نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية : المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تحتفل باليوم العربي لليتيم
نشر في الخرج اليوم يوم 22 - 02 - 2014


علي القرني :
اليوسف: تتمثل الرسالة السامية لهذه المناسبة في التأكيد على مكانة هذه الفئة الغالية
الحقباني: هذه باكورة شراكتنا مع المؤسسة ، ونسعى لتثقيف الأبناء رياضياً وصحياً
العنزي: هذا اليوم ذو طابع خاص لدينا، ومشاركة القطاع الخاص دليل على مسؤوليتهم الاجتماعية
احتفلت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام مساء اليوم الخميس 20/4/1435ه بحفل اليوم العربي لليتيم في القاعة الكبرى بفندق مداريم كراون وذلك تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وبحضور سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف وعدد من وكلاء الوزارة والمسؤولين ورجال الأعمال ورجال الصحافة والإعلام.
وبدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة لمدير الإسكان وشؤون الأبناء قدم خلالها شكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية على رعايته للحفل ولوكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة على تشريفه وحضوره للحفل وإلى كافة الحضور، ثم ألقى سعادة وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرية كلمته التي أبدى خلالها سعادته بهذا الحفل والذي يجمعه بأبناء المؤسسة ليتشاركون الفرحة، مؤكداً بأن الاحتفال بهذا اليوم يأتي حرصاً من حكومتنا الرشيدة وفقها الله تجاه هذه الفئة الغالية من أبنائنا الأيتام، وانطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف بالعناية والرعاية للأيتام باعتبارهم جزءٍ لا يتجزأ من أفراد المجتمع.
وأضاف: وتحتفي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بهذه المناسبة برعاية ومتابعة معالي وزير الشؤون الاجتماعية لتشارك جميع أبنائنا الأيتام في كافة فروعها على مستوى مناطق المملكة، حيث ترعى المؤسسة ما يزيد عن (3000) يتيم ويتيمة ممن تجاوزوا سن (18) سنة، وتقدم لهم العديد من الخدمات والمعونات المادية والعينية لتأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية والحياتية ومنها تقديم البرامج التأهيلية والتدريبية والسكن والتأثيث والتوظيف والتزويج والتوعية والتثقيف والعمرة والحج، وترعى المؤسسة أبنائها وبناتها على مستوى المملكة ممثله في المركز الرئيسي الرياض وثمانية فروع أخرى في (القصيم، حائل، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، أبها، شقراء).
وتابع: إن الرسالة السامية لهذه المناسبة تتمثل في التأكيد على مكانة هذه الفئة الغالية في المجتمع بما يكفل لهم حقوقهم ورعايتهم وتوفير كافة سبل الحياة الكريمة لهم، ودمجهم مع بقية أفراد المجتمع باعتبارهم أعضاء فاعلين في مجتمعهم ووطنهم الذي يتطلع لإنجازاتهم وإبداعاتهم، وينتظر منهم الكثير في المساهمة في بناء وطنهم.
وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز أنه إيماناً بدور القطاع الخاص ومسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء هذه الوطن الغالي ومد يد العون لجميع فئات المجتمع عامة وفئة الأيتام خاصة، فقد سعدت المؤسسة هذا العام برعاية الحفل من قبل شركة لجام للرياضة المشغلة لأندية وقت اللياقة كراعي ماسي للحفل لمدة ثلاث سنوات قادمة، وكذلك الراعي الذهبي نادي الوحدة الرياضي، وراعي الضيافة فندق (مداريم كراون) على استضافتهم الدائمة لهذه المناسبة وغيرها من فعاليات المؤسسة ونفخر أن نكون معهم يداً بيد لرعاية اليتيم.
وبعد ذلك جاءت فقرة الأوبريت الذي حمل عنوان ( نعم الولد ) وشهد إبداعاً من قبل أبناء المؤسسة الذين نجحوا في إخراج هذا الأوبريت بصورة عالمية لاقت استحسان الجميع.
ثم ألقى الراعي الماسي للحفل شركة لجام للرياضة (وقت اللياقة) ألقاها نائب الرئيس للتشغيل فهد الحقباني، قدم خلالها شكره للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام التي أتاحت لهم الفرصة للمشاركة في رعاية اليتيم، مشيراً إلى أن هذه الشراكة التي تمتد لثلاث سنوات قادمة ترعى خلالها شركة لجام للرياضة اليوم العربي لليتيم وقبلها رعاية بطولة النخبة الرمضانية لثلاث سنوات تأتي باكورة تعاون مشترك بين المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام وبين شركة لجام للرياضة، وبين أن الهدف من هذه الشراكة ليس مادي بقدر ما هو مشاركة في رعاية هذه الفئة والذي يأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية.
وأكد الحقباني أن هناك أفكار ومقترحات تدرس حالياً بين السمؤولين في المؤسسة وشركة لجام وسترى النور قريباً من شأنها أن تساهم في رعاية هذه الفئة الغالية وتقديم وسائل الراحة لهم وكذلك الوسائل الرياضية الصحية، مشيراً إلى أن هدفهم ليس قضاء أوقات مرحة فقط بل أن هناك برامج موجهه تستهدف تثقيفهم رياضياً وصحياً.
وبعد ذلك قدمت مسابقة حركية بمشاركة عدد من الأبناء حصل الفائز منهم على مبلغ مالي، ثم سحب بعد ذلك على أجهزة آيفون وجالكسي، ثم تكريم صاحب المركز الأول والثاني في بطولة وقت اللياقة السداسية والتي نظمت على هامش حفل اليوم العربي لليتيم حيث حصل المركز الأول على كأس البطولة والميداليات الذهبية بالإضافة إلى مبلغ، فيما حصل المركز الثاني على الميداليات الفضية ومبلغ مالي، وجائزة لأفضل لاعب وهداف البطولة.
وفي نهاية الحفل كرم سعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرية الأمين العام للمؤسسة الدكتور عبدالله اليوسف رعاة الحفل شركة لجام للرياضة (راعي ماسي) ونادي الوحدة الرياضي (راعي ذهبي) وفندق مداريم كراون (راعي الضيافة)، من جانبه قدمت شركة لجام للرياضة ممثلة في نائب الرئيس للتشغيل فهد الحقباني درعاً تذكارياً للدكتور اليوسف.
من جانبه قدم المدير العام التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الأستاذ فواز العنزي شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية على رعايته لحفل اليوم العربي لليتيم، ولسعادة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرية على حضوره وتشريفه لهذا الحفل، وإلى كافة الحضور من رجال أعمال ورجال الصحافة والإعلام وأبناء المؤسسة، مشيراً إلى أن هذا اليوم يعتبر ذو مكانة خاصة لدى الجميع، حيث تشارك فيه المؤسسة أبناءها الفرحة محتفيةً بهم ولترسم على أوجههم السعادة والفرحة.
ونوه العنزي بدور القطاع الخاص في المشاركة في هذا الحفل والذي يثبت للجميع أهمية الدور الذي يقدمه القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية والتي تنبع من اهتمامات حكومتنا الرشيدة، مؤكداً بأن رعاية شركة لجام للرياضة ونادي الوحدة الرياضي وفندق مداريم كراون وغيرهم من الرعاة الآخرين سيكون حافز لغيرهم للمساهم في المسؤولية الاجتماعية.
يذكر بأن اليوم العربي لليتيم أقرها وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وحرصت المؤسسة على الاحتفال به في كل عام لمشاركة أبناءها الفرحة، حيث ينطلق الاحتفال به من الرياض ثم يمر على جميع فروع المؤسسة المنتشرة في ثمان مناطق بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.