نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بموافقة الملك: الربيعان نائباً و3 مساعدين لوزير الداخلية .. والمحرج مديراً للأمن العام
نشر في الخرج اليوم يوم 20 - 12 - 2013

أصدر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عدة قرارات بناء على الموافقة السامية الكريمة، تقضي بتعيين نائب لوزير الداخلية وثلاثة مساعدين، حيث تم تكليف عبدالرحمن بن على الربيعان نائبا لوزير الداخلية، والفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني مساعدا للوزير لشؤون العمليات، والأمير بندر المشاري مساعدا للوزير لشؤون التقنية، وعبدالله الحماد مساعدا للوزير للشؤون الإدارية.
كما أصدر سمو وزير الداخلية قرارات أخرى تقضي بتعيين اللواء عثمان المحرج مديرا للأمن العام، واللواء سعد الخليوي مديرا لكلية الملك فهد الأمنية، واللواء أحمد سعدي الزهراني مديرا لمكافحة المخدرات، واللواء طارق الشدي مديرا لمركز المعلومات الوطني.
ويقود سمو الأمير محمد بن نايف نقلة تطويرية في كافة قطاعات وزارة الداخلية من تجديد للدماء في قيادات تلك القطاعات العسكرية وإحداث نقلة في الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من المواطنين والمقيمين عبر أسلوب تقني حديث.
ويعمل سموه منذ توليه وزارة الداخلية في شهر ذي الحجة عام 1433ه على تطوير كافة قطاعات وزارة الداخلية استمرارا لنهج والده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، وعمه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز للمحافظة على أمن واستقرار هذا الوطن الكريم.
ويلاحظ المستفيد من خدمات وزارة الداخلية من المواطنين والمقيمين تغيرا كبيرا وسهولة واضحة في الحصول على كافة خدمات قطاعات الوزارة، وذلك بعد الاستفادة من الخدمات الالكترونية في العمل الأمني.
ويعمل سمو وزير الداخلية منذ قرابة الشهرين على تجديد وتدوير القيادات العسكرية حيث طالت تلك التغييرات مديري المديرية العامة للسجون ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة للدفاع المدني، والأمن العام، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، وكلية الملك فهد الأمنية، ومركز المعلومات الوطني، ومركز القيادة والسيطرة والتحكم، خلاف الإدارات الأخرى داخل الوزارة.
ومن أبرز تلك التغييرات التي شهدتها وزارة الداخلية تعيين عبدالرحمن بن علي الربيعان نائبا لوزير الداخلية، وهي المرة الأولى في وزارة الداخلية التي يعين نائبا للوزير من القيادات العسكرية، وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد علي بن حمد المبارك أن مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني كان له دور كبير على مر العشر السنوات الماضية التي شغلها مديرا عاما للأمن العام، حيث قام بدور كبير في تطوير العمل الأمني على مستوى القوة البشرية والآليات، وكان حريصا على تطور رجل الأمن، حيث أولى اهتماما كبيرا بعقد عدد من الدورات المتخصصة لكافة مجالات العمل الأمنية لضباط الأمن وأفراده في كافة مناطق المملكة سعيا منه لتطور رجل الأمن السعودي.
وأشار المبارك إلى أن مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات أنشأ خلال قيادته الأمن العام في الفترة الماضية عددا من الإدارات الجديدة المتخصصة مثل مكافحة الجرائم الالكترونية وإدارة حقوق الإنسان، مستهدفا رفع الحس الأمني لرجل الأمن في مواجهة تطور الجريمة.
وأضاف المبارك «نرحب ونستبشر كمنسوبي الامن العام بتعيين اللواء عثمان المحرج مديرا للأمن العام، بعد النجاحات التي تحققت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإسهاماته في تطوير هذه الإدارة واستحداث إدارات ساهمت في حماية الشباب من خطر المخدرات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.