النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانضباط توقف لاعب أحد وتغرم نادي الشعلة
نشر في الخرج اليوم يوم 11 - 03 - 2013


قرار لجنة الانضباط رقم (160)
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 28 / 4 / 1434 للنظر في المخالفة المنسوبة إلى لاعب نادي احد / سالم عبدالله الحافظي, حيث رأس الاجتماع المحامي / صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :
01 الاستاذ / احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
03 الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
04المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 / 1433ه الموافق 5 / 8 / 2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 24 / 4 / 1434ه اقيمت مباراة نادى احد ونادى الشعلة بملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن تصفيات ابطال مناطق المملكة لدرجة الشباب للموسم الرياضي 1433ه 1434ه وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي احد / سالم عبدالله الحافظي بالاعتداء على حكم المباراة, وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة المرفقان بطي هذا القرار.
الأسباب:
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم ومراقب المباراة المشار إليهما اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها. والمادة (48 / 1 / 2) من لائحة الانضباط والتي تنص على انه يتم الايقاف لمدة (ستة أشهر للاعتداء على أي مسئول بالمباراة بالسلوك المشين, مع غرامة مالية قدرها (30.000) ثلاثون ألف ريال). والمادة (16 / 3 / 4) والتي تنص على تطبيق نسبة (25%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الشباب (الفئة الاولى). والمادة(20 / 7) والتي تنص على ان (الايقاف الصادر بحق اللاعبين او المسئولين نتيجة المخالفات يسري على جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات باستثناء ما ورد في المادتين(18) و(19)). والمادة (34) والتي تنص على أنه عند تخلل فترة الايقاف بفترات خالية من النشاط فإنه (لا تحتسب فترة توقف النشاط سواء كانت أثناء الموسم أو فيما بين موسمين من ضمن الفترة الزمنية للإيقاف ,وتستكمل العقوبة في حال التوقف في الموسم الذي يليه) .
وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالاعتداء على حكم المباراة وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة, وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : ايقاف لاعب نادي احد / سالم عبدالله الحافظي (6) ستة اشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها,
(واتباع ما ورد في المادة (34) الخاصة باستكمال العقوبة بعد انتهاء الموسم), مع غرامة مالية قدرها (7.500) سبعة الاف وخمسمائة ريال. اعتباراً من تاريخ 28 / 4 / 1434ه على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16 / 4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,
قرار لجنة الانضباط رقم (161)
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا بتاريخ 28 / 4 / 1434 للنظر في واقعة حصول (7) سبعة لاعبين من نادي الشعلة على بطاقات في مباراة واحدة, حيث رأس الاجتماع
1- المحامي / صالح بن محمد الخضر.. رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
2 - الاستاذ / احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
3- الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
4- المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو
واستنادا إلى لائحة الانضباط رقم(4)وتاريخ 17 / 9 / 1433ه والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الأعمال المناطة بها طبقا لما يلى:
بتاريخ 24 / 4 / 1434ه أقيمت مباراة نادي احد مع نادي الشعلة على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن تصفيات المملكة لأبطال المناطق لدرجة الشباب للموسم الرياضي 1433 / 1434ه , وترتب على ذلك حصول(7) سبعة لاعبين من نادي الشعلة على بطاقات في مباراة واحدة, الأمر الذى يستوجب معه تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشرة ألاف ريال بناء على المادة (52 / 1). وحيث ان مخالفة فريق نادي الشعلة حدثت في بطولة درجة الشباب (الفئة الاولى) فان غرامة المخالفة المذكورة اعلاه ستطبق بناء على
المادة(16 / 3 / 4) والتي تنص على تطبيق نسبة (25%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الشباب (الفئة الاولى).
وحيث ثبتت هذه الواقعة بموجب تقرير الحكم وحيث أن النادي المذكور أعلاه من المشمولين بالمادة (5) من هذه اللائحة. لذا.
قررت اللجنة ما يلي:
أولاً : فرض غرامة مالية على نادي الشعلة وقدرها (2500) الفان وخمسمائة ريال لا غير. عملاً بالمواد (52 / 1) و(16 / 3 / 4).
ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.