فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير نادي الهياثم الصيفي ضيفاً لبرنامج (في ضيافتنا)


عدم وجود كوادر كان سبب ترشيحي للإدارة.
لا يوجد خطة واضحة للنشاط المدرسي بالهياثم.
المعلم إذا لم يدرِّس المرحلة المتوسطة والثانوية فقد خسر شيئاً كبيراً.
الهياثم مؤهلة صحياً ومدرسياً ونشاطاً للمنافسة على مستويات كبيرة بالمملكة.
- البطاقة الشخصية.
حزام بن مدوخ بن محمد القحطاني,
متزوج , وعندي ابنتان –الله يصلحهم-,
لدي بكالوريوس في التربية البدنية , وأعمل وكيلاً لثانوية الهياثم
- كنتَ في نادي الهياثم الصيفي رئيساً لإحدى الأسر , ثم انقطعت عن الهياثم فترة طويلة , وبعد عودتك تبوأت مناصب عليا (مدير ثانوية الهياثم –مكلف- , ومدير النادي الصيفي بالهياثم) ما السر في هذا التحول الجذري؟
(بعد ابتسامة طويلة) : أنا بحمد الله عملت مديراً مكلفاً و وكيلاً ومرشداً في العديد من المدارس قبل أن أنتقل إلى الهياثم.
ولعدم وجود كوادر يرغبون في الإدارة رشحت نفسي لخدمة بلدي أولاً ثم خدمة مدينتي وديرتي
- عرفنا عنكم الحزم في الإدارة , والطيبة والتواضع. ولم نعرف الشعر مع أنك شاعر. لماذا؟ وهل تخفي هذه الموهبة أم تستحي منها؟
في الحقيقة أني لا أصنف نفسي شاعراً ؛ وإنما متذوق للشعر, وأكتب أحياناً ولا أحفظ ماأكتبه
*مقاطعاً له / هل هذا تهرب حتى لا نسمع منك شيئاً !!
(بعد ضحكة طويلة) : لا ليس هذا المقصد , وهذا بعض ما كتبت وأذكره :
هذي الهياثم ديرتي كلها خير *** في قيادة إلي يفعلون الجمايل
حزام وخالد من نسل شيوخ مناعير *** من راس حشر إلي عن الشك زايل
وأهل الهياثم كبارهم والأصاغير *** في صف واحد ما يجي فيه مايل
- من خلال معرفتي لبعض الأنشطة التي تنوون أن تقدموها وحرصتم على أن تكون هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة .هل وصلت بكم الشهرة إلى هذه المرحلة بحيث طغت على أن يكون الهدف خدمة المجتمع؟
أخي الكريم: أنت إذا عملت وأخلصت فلن تهتم بالشهرة , وقد تأتيك وقد لا تأتي.
كل ما نقدمه هنا مقصدنا فيه الأول لله عز وجل , ثم حفظ أوقات الشباب بالمفيد وخدمة المجتمع بالشيء المميز. وهذا ما نبحث عنه.
- بعيداً وقريباً من النادي.. الأنشطة اللاصفية في ثانوية الهياثم تكاد تُعدم , ونلاحظ عزوف الشباب عن بعض الأنشطة التي تقام خارج المدرسة. هل لهذه علاقة ببعض؟
أوافقك الرأي بأن هذه لها علاقة بتلك , ويعود سبب انعدام أو ندرة الأنشطة اللاصفية إلى أنه لا يوجد خطة واضحة للنشاط , وكذلك الإدارة السابقة ربما أنها كانت تولي بعض الأمور اهتمام أكثر من الأنشطة.
أما الإدارة الحالية فلديها العديد من الأنشطة التي تجعل من الشباب قادة , وهذا هو الأهم.
* أين هؤلاء القادة ؟ لم نراهم في النادي لهذه السنة؟
الإهتمام في العام الماضي كان لطلاب الصف الثالث الثانوي وأقيمت لهم أنشطة مسائية أسبوعيه , ونعذرهم لعدم تواجدهم لأنشغالهم بالتقديم على الجامعات وارتباطهم بأسرهم.
- (نجران , عقلة الصقور , الدمام , بريدة , ثم الهياثم) كيف كانت التجربة؟
بدايةً بنجران لمدة شهر ونصف تقريباً انتقلت بعدها لعقلة الصقور التي عيِّنت فيها وكيلاً , ثم مديراً مكلفاً, والحقيقة أني استفدت منهم فائدة كبيرة جداً لن أنساها , خصوصاً أني الغريب الوحيد من الخرج.
ثم انتقلت للدمام وعملت مرشداً طلابياً , ثم إلى الهياثم.
واستفدت من هذا التنقل العديد من الصداقات والخبرات , وتعرفت على الكثير من الأهالي والعادات والتقاليد, وأنا أقول: بأن المعلم إذا لم يعمل في مرحلة المتوسط أو الثانوي فقد خسر شيئاً كبيراً.
- أنت عضو في لجنة الإنتخابات البلدية بالهياثم .. هل كان لكم دور لتوعية الشباب بهذه الحملة ؟ -خصوصاً مع تواجدكم في أكبر تجمع تعليمي شبابي بالهياثم-
في الحقيقة أنه لم يكن لنا أي دور في الثانوية , وذلك لأن النظام لا يسمح بالتصويت إلا من هم أكبر من 21 عاماً والترشيح 25 عاماً.
- طموحاتك التي تتمنى أن تصل لها ؟ (المتعلقة بالهياثم)
أن أعمل مع الجميع بروح الفريق الواحد.
مع الشيخ خالد بن محمد بن حشر – رئيس مركز الهياثم- , وجميع الأعيان لرفع مستوى مدينة الهياثم ثقافياً وتعليمياً وأنشطة صيفية , و(الهياثم تستاهل أكثر)
أيضاً الهياثم مؤهلة بأن تكون مدينة صحية , ومؤهلة أن تكون مدارسها من المدارس المنافسة لحداثة العديد من مبانيها , ومؤهلة للمنافسة بأنشطتها وفعالياتها بوجود لجنة التنمية الإجتماعية المحلية وقبلها وجود الشيخ/ خالد بن محمد بن حشر الذي أعطى الهياثم الكثير والكثير من الوقت والجهد.
ولكن ينقص الهياثم : (التخطيط)
- مساحة حرَّة أخيرة.
أشكر المركز الإعلامي بالنادي ممثّلاً بالأستاذ/ سعود السهلي والأخ/ محمد حريصي , وأشكر جميع الأخوة والزملاء المشرفين, وأتمنى أن يكون هذا النادي في هذه السنة متميزاً بإذن الله , ونعد الجمهور عامة وأهالي الهياثم خصوصاً بما يسرهم بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.