رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو محافظ الخرج في حفل التخرج بجامعة الخرج : ما حلمنا به بالأمس اليوم نقف عليه واقعا مشاهد "تحديث"

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج حفل التخرج للدفعتين "الأولى والثانية" بجامعة الخرج ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر وحضور رؤوساء ومديري الدوائر الحكومية من عسكريين ومدنين ، وأصحاب المعالي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وذلك مساء الثلاثاء 21 / 8 / 1432ه على مسرح المدينة الجامعية بمحافظة الخرج .
كانت البداية بالمسيرة الطلابية لخريجي الجامعة ، يتقدمهم الحاصلين على المراكز والمراتب الأولى ثم يتلوهم خريجي كلية المجتمع بالخرج ، ثم خريجي كلية المجتمع بالأفلاج ، ثم خريجي كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج ، ثم خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية ، ثم خريجي كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي ، ثم كلية الآداب والعلوم بالخرج ، كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر ، ثم خريجي كلية المجتمع بوادي الدواسر .
بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلى الآيات الطالب فرحان بن سعد الجعيدي ، ثم ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي كلمة رحّب فيها بسمو محافظ الخرج لتشريفه هذا العرس الجامعي بالاحتفال بباكورة خريجي هذه الجامعة الكريمة ، واستحضر معاليه ما تقدمه حكومتنا الرشيدة لجامعة الخرج وما يحظى به وطننا الكريم ، وأوضح أن جامعة الخرج تحظى بمتابعة كبيرة من سمو أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، وأشاد معاليه بالطالب الجامعي وما ينتظره المجتمع منه ، كما ثمن للوكلاء والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والاداريين بالوقوف بجانبي للسير بالجامعة ، ثم ذكر أبرز الانجازات والتي من أهمهما إنجاز وتكامل الصرح الجامعي ، وتبني مشروع الجامعة لصنع الحراك الثقافي للمجتمع ، واهتمام الجامعة ببرنامج الجودة ، واستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة وفق معايير موضوعية دقيقة للارتقاء بمستوى الخدمة ، إعادة هيكلة البرامج الجامعية ، وما للجامعة في مجال البحث العلمي والكراسي العلمية ، ومن أهمها كرسي الشيخ سعد ابن غنيم للطب النبوي ، وختم معاليه بالتبريك للخريجين وما هو مطلوب منهم في المرحلة القادمة . والشكر لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العتقري ومعالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والشكر لكل من أظهر هذا الحفل بهذا الشكل الجميل .
ثم ألقى الطالب محمد اليامي كلمة الخريجين نيابة عن زملائه الخريجين ، عبر فيها عن فضل الله في افتتاح الجامعة بمحافظة الخرج بعد أن كانوا يتباعدون المسافات في كليات الرياض ، أبدى فيها سعادته وإخوانه الطلاب بما قدم لهم في الجامعة ومقدار الشرف بالدراسة في هذه الجامعة الفتية ، وكوادرها العلمية التي تربطنا بهم علاقة الحب ، وما شهدناه من الدعم المعنوي من سمو محافظ الخرج . وختم كلمته بشكر سمو محافظ الخرج لتشريفه حفل التخرج .
ثم قدم عرض مرئي يتحدث عن الجامعة استعرض انطلاق جامعة الخرج قبل عامين بتارخ 3 / 9 / 1430ه ، وتضم 20 كلية تنتشر في خمس محافظات الخرج والحوطة والافلاج والسليل ووادي الدواسر ، تحت اشراف وزارة التعليم العالي ، واستعرض المشاريع التطويرية للجامعة ، والتعاقد والاتفاق مع أكبر الجامعات العالمية ، واستضافة خبراء دوليين .
ثم ألقى راعي الحفل الكريم سمو محافظ الخرج كلمة ضافية حمد الله سبحانه على ما تم ، وهويتذكر عندما وقف على هذا المكان وهي خالية تماما ، لكن بإرادة الله تحقق هذا الحلم ، فشكرا لله وشكرا لولاة الأمر ، وافتخر سموه وعبر عن فرحته بهذ الانجاز وهو تحول الحلم إلى حقيقة ، كما خاطب ابنائه الخريجين بأنهم الأمل بعد الله ، وهم من يضع الوطن فيه الرجاء والأمل ، كما تمنى سموه لهم التوفيق والنفع ، كما ثمن سموه للرجال الذين دعموا ووقفوا خلف هذه الجامعة فلهم الشكر والتقدير والعرفان ، وتمنى الانتهاء من مباني كليات البنات ومبنى المستشفى وجميع المنشآت المتبقية .
ألقى سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور سامر بن احمد سحلة كلمة حمد الله من خلالها على ما أولانا به من ولاة أمرنا ، وما تحقق من الحلم الكبير في انشاء وانطلاق جامعة الخرج ، وهانحن نحتفل بتخريج هاتين الدفعتين . ثم كرم سمو محافظ الخرج الطلاب الخريجين الحاصلين على أوائل الدفعات ومرتب الشرف وهم :
محمد فرج الفهادي اليامي – فيزياء
توفيق ناصر هادي جريبي – علوم الحاسب
طارق مفلح الدوسري – لغة انجليزية
فهد عبدالله الصخابرة – لغة انجليزية مع مرتبة الشرف
الحاصلين على مراتب الشرف :
عبيد محمد القحطاني – فيزياء مرتبة الشرف الثانية
وليد مسري العتيبي – فيزياء مرتبة الشرف الثانية
مشعل غالب الحربي – علوم الحاسب مرتبة الشرف الثانية
عبدالعزير دخيل الله العتيبي – رياضيات .أول الدفعة
يوسف عبدالرحمن الماجد – رياضيات أول الدفعة
ثم ختم الحفل الكريم بتكريم راعي الحفل الكريم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بدرع تذكاري قدمه معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي . ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو محافظ الخرج . ثم ودع سموه بما استقبل به من حفاوة وتكريم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.