"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء مصريون يستنكرون محاولة استهداف مليشيا الحوثي منطقة مكة المكرمة
نشر في جازان نيوز يوم 01 - 11 - 2016

دان علماء بمصر محاولة النيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والأماكن المقدسة من قبل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المدعومة من أطراف خارجية .
وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أن استهداف مليشيا الحوثي لمنطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي هو جرم واعتداء سافر على حرمة الأماكن المقدسة وتجاوز من جهة إرهابية يهدد الأمن والسلم العالمي .
وعد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إطلاق مليشيات الحوثي صاروخًا تجاه منطقة مكة المكرمة، جرمًا واستفزازًا كبيرًا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض .
وشدد على أن هذا الاعتداء يعد سابقة خطيرة، وتحدٍ صارخٍ من أصحاب الأجندات الطائفية الذين يسعون للهيمنة على العالم العربي، محذرًا المسؤولين والمعنيين في العالم بأن المساس بالمقدسات والاعتداء على حرمتها يهدد السلام العالمي الذي ننشده جميعًا ونعمل ليل نهار من أجل تحقيقه وترسيخه بين الناس جميعًا .
ودعا شيخ الأزهر الأمتين العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف عاجل وحاسم تجاه هذا التجاوز غير المسبوق الذي تعدى الحدود الدينية والأخلاقية
والإنسانية كافة .
واستنكر مفتي مصر الدكتور شوقي علام من جهته هذا العمل الآثم، مؤكدًا أن مكة المكرمة لها مكانة عظيمة وخاصة في قلوب جميع المسلمين، وأن ما قامت به مليشيات الحوثي هو ضرب من الجنون واعتداء سافر، سيخزي الله من قام به في الدنيا والآخرة ويذقه العذاب الأليم .
وطالب الدول العربية والإسلامية إلى وضع حد لهذه المحاولات التي تسعى لإشاعة الرعب والخوف في نفوس الآمنين في البلد الأمين .
ودان رئيس لجنة الشئون الدينة والأوقاف بمجلس النواب المصري الدكتور أسامة العبد من جانبه حادث إطلاق الصاروخ من قبل الحوثيين الانقلابيين تجاه مكة المكرمة، واصفًا إياه بالاعتداء السافر ، مشددًا على أن مكة المكرمة هي بلد الله الأمن والتي لها حرمتها، ولا يجوز الاعتداء عليها ومن اعتدى عليها فهو آثم، وينبغي الرد عليه بمثل ما فعل وأكثر .
وقال إن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا غير مقبول لحرمة الأراضي المقدسة، التي هي قبلة المسلمين، داعيًا الدول العربية والإسلامية بالوقوف بجوار المملكة العربية السعودية وحرمة أراضيها .
من جانبه أكد وكيل الأزهر السابق الدكتور محمود عاشور أن إطلاق مليشيا الحوثي للصاروخ تجاه مكة المكرمة جريمة بشعة وجرم يتنافى مع القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية ويمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم .
وطالب بضرورة اتخاذ موقف رادع وحاسم ضد من قاموا بهذا الجرم الخبيث ومن يقفون وراء هذا العمل وأن تتصدى الأمة الإسلامية بكافة أطيافها لهذا العدوان الغاشم .
وبدوره وصف وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد عز الدين محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة، بأنها خروجًا عن الشرع، وتعاليم الإسلام التي عظمت حرمة البيت الحرم وأم القري .
وقال عز الدين إن قيام مليشيا الحوثي ومن يساندهم ويمدهم بتلك الصواريخ باستهداف الأماكن المقدسة للمسلمين يكشف حقيقة زيف إدعائهم وغلبة أهدافهم السياسية التي لا تمت للإسلام منهجاً ولا تصون حرمة لبيت الله الحرام حقًا .
وفي السياق ذاته أكد عميد كلية الدراسات الإسلامية للوافدين بجامعة الأزهر الدكتور عبدالمنعم فؤاد، أن ما ارتكبه الحوثيين هو تجاوز لم يسبق له مثيل على مدار التاريخ الإسلامي، إلا من جانب الشيعة المتطرفين "القرامطة"، الذين هاجموا الكعبة المشرفة وخلعوا الحجر الأسود من مكانه، ويبدو أن الحوثيين يسيرون على درب أجدادهم القرامطة .
وحذر من ترك الفرصة لهؤلاء المتطرفين لمحاولة زعزعة العقيدة الإسلامية، مؤكدًا وجوب قيام كل مسلم بالدفاع عن البيت العتيق لحمايته من أي اعتداء .
ولفت الانتباه إلى أن هذا العمل الخسيس من جانب الحوثيين لم يراع مشاعر أبناء الأمة الإسلامية، ولا حرمة البيت الحرام، الذي حرم المولى سبحانه وتعالى زعزعة أمنه، وعظمه بأن حرم أن تؤذي شجرة فيه أو أن يرفع صوت بسوء داخله .
وشدد على أن هؤلاء المتطرفين يريدون هدم أقدس المقدسات، مناشدًا قادة ومسؤولي الأمة الإسلامية باتخاذ موقف حازم تجاه هؤلاء المعتدين حتى لا يكرروا فعلتهم مرة أخرى .
من جهته استنكر المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية الشيخ عادل نصر، هذا العمل ووصفه بالإجرامي البشع، مؤكدًا أن هذا العمل الدنيء تجاوز في بشاعته كل المحرمات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.