ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قسم التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا يختتم لقاءه بالمرشدين
نشر في جازان نيوز يوم 11 - 02 - 2015

اختتم اليوم الأربعاء الموافق 22_4_1436ه في صالة النشاط اللقاء الثاني لقسم التوجيه والإرشاد مع المرشدين والذي بدأت فعالياته يوم الأحد 19_4 في مدرسة المطعن المتوسطة في بيش لمرشدي مكاتب التربية والتعليم في بيش والدرب واللقاء الثاني يوم الاثنين 20_4 في مكتب الداير وكان مختصا بمرشدي الداير وفيفا .
واختتمت اللقاءات اليوم الأربعاء 22_4 لمرشدي مكتب صبيا وضمد والعالية والعيدابي بحضور مدير التوجيه والإرشاد علي الحمادي وجميع مشرفي القسم حيث قام مساعد رئيس القسم يحي أبو عله بإدارة اللقاء الذي بدأ بتقديم ورقة عمل الأستاذ وهيب بركات حول دور المرشد في التعامل مع مشكلات وقضايا الطلاب.
بعدها قدم الحمادي ورقة عمل حول رعاية السلوك ومنظومة القيم ودور المرشد في في ادارة برامج رعاية السلوك ثم قدم شكره للمشرفين والمرشدين على الحضور والمشاركة الأكثر من رائعة.
وأوضح أن دور وعلاقة المرشد لاتقف عند حد معين فعليه التفاعل مع جميع عناصر المدرسة لتحقيق المصلحة التربوية للطلاب ثم قدم الدكتور محمد الزغيبي شرحا تفصيليا حول معايير ومؤشرات استمارة تقييم الأداء الفني للمرشد ومضامينها وتحدث الأستاذ حسن الغريبي عن برنامج تكافل ودور المرشد في متابعة التسجيل والصرف مبينا فترة التسجيل القادمة والياتها .
بعدها قدم الأستاذ عبد الله النمازي ورقة عمل حول تحليل الاختبارات وكيفية توظيفها في رفع معدلات التفوق ومعالجة التأخر الدراسي ومتابعة فئات الطلاب ثم قدم الأستاذ علي حسين ضمد عرضاً حول التحديثات في برنامج نور .
ثم فتح المجال للحوارات والمداخلات التي أثرت موضوعات ومحاور اللقاء وفي نهاية اللقاء شكر مدير اللقاء يحي أبو عله الجميع على الحضور والمشاركة متمنياً لهم التوفيق علما أنه قد شارك في اللقاء الختامي ما يزيد عن 120مرشداً بينما استفاد من البرنامج بصفة عامة منذ يوم الأحد الماضي مايزيد عن 320مرشداً .
3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.