تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" السويد" وكيل أمارة جازان يفتتح ملتقى لجان التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان.
نشر في جازان نيوز يوم 10 - 11 - 2014

نيابة عن سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر آل سعود افتتح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد مساء أمس , الملتقى الثاني للجان التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنطقة , الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش , بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بجازان , وذلك في قاعة قصر العرب للمناسبات بالمحافظة .
بدأ اللقاء بالقران الكريم ثم كلمة رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية في أبوعريش الأستاذ محمود الأقصم تحدث من خلالها عن أهداف الملتقى ودوره في تفعيل دور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية ومراكز النشاط الاجتماعي التابعة لها , وتعزيز دور العمل التطوعي سعياً إلى تحقيق الأهداف الاجتماعية للجان التنمية في تطوير وتنمية المجتمع , لافتا النظر إلى أن الملتقى الذي يستمر على مدى يومين يتضمن العديد من جلسات العمل المتخصصة عن أهمية العمل الاجتماعي التطوعي ودوره في تنمية المجتمع ، ودور الفرق التطوعية في لجان التنمية ، بمشاركة متخصصين في العمل الاجتماعي والتطوعي ، إلى جانب عرض لتجارب متميزة في هذا المجال .
ألقى بعدها مستشار وكيل الوزارة لشؤون التنمية الدكتور محمد بن علي الأسلمي كلمة أبرز فيها أهمية العمل التطوعي الذي ينطلق من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتقاليدنا العربية الأصيلة , مشيرًا إلى التطورات المتلاحقة التي شهدها العمل التطوعي من خلال سنّ الأنظمة واللوائح التي أسهمت في تحقيق أعمال تطوعية فاعلة سواء من خلال الجمعيات الخيرية أو لجان التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة , مؤكدا أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعتمد كثيرا على المتطوعين لتنفيذ الكثير من مشروعاتها الاجتماعية .
بعد ذلك اطّلع الحضور على فيلم وثائقي لأبرز نشاطات وبرامج لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة أبوعريش .
ثم ألقى وكيل إمارة منطقة جازان كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح برامج الملتقى , الذي يحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان , مشددًا على أهمية الدور الاجتماعي للجان التنمية في تطوير وتنمية المجتمع المدني , داعيا المشاركين إلى مزيد من التفاعل والمشاركة الفعّالة لتحقيق النتائج الإيجابية للملتقى .
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والمتعاونين في تنظيم الملتقى .
حضر حفل الافتتاح محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبده , ومدير إدارة البرامج بوكالة التنمية في وزارة الشؤون الاجتماعية ناصر بن سعد الهويمل , ومدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة محمد بن أحمد معافا ومدير مركز التنمية الاجتماعية الاستاذ خالد محمد معافا ومدير مكتب التربية والتعليم بأبو عريش وعدد من المسؤولين و المشايخ والأعيان.
بعد ذلك بدأت جلسات الملتقى حسب الجدول المعد لذلك حيث تحدث في الجلسة الاولى الدكتور عبد الله الرشود عن أهمية ودور العمل التطوعي في تنمية المجتمع من خلال الدور التكاملي الذي يقوم به القطاع الأهلي ليكتمل مثلث التنمية مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
كما تطرق المتحدث عن الدراسات النظرية في العمل الاجتماعي والتجارب الثرية في الأعمال الاجتماعية التي قدمت حلول واقعية وإبداعية لبعض مشاكل المجتمع .
وفي ختام فعاليات الليلة الأولى قام ضيوف الملتقى بزيارة لمقر لجنة التنمية الاجتماعية بأبي عريش , للاطلاع على مرافق اللجنة, استمعوا خلالها لشرح مفصل عن البرامج التي تنفذها اللجنة, والدور الذي يقوم به مركز تنمية الطفل.
ثم توجه الجميع بعدها لتناول طعام العشاء الذي أعدته اللجنة لضيوف الملتقى بقصر النورس.
هذا وسوف يستكمل البرنامج فعالياته مساء اليوم الثلاثاء 18/1/1435ه بأربع جلسات تنطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف بعرض تجربة الفرق التطوعية بمركز دراسات العمل التطوعي بالرياض , ثم تجربة لجنى التنمية الاجتماعية الاسرية بالأحساء, قبل ان يختتم الملتقى بعرض تجربتي لجنة التنمية بحي الازدهار بالرياض وتجربة لجنة التنمية بمحافظة الدائر.
الجدير بالذكر ان مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي تعتبر هي الداعم الرئيسي والراعي الرسمي للملتقى.
3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.