حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جازان نيوز" تستطلع اراء القيادات الصحية بمكة المكرمة

مسؤولي الصحة يدلون باصواتهم لجازان نيوز عن انطباعاتهم عن اليوم الوطني وان اختلفت ارائهم فالوطن في قلوبهم .
عسيري يهنئ القيادة باليوم الوطني
رفع المساعد للخدمات العلاجية للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وأمير منطقة مكة المكرمة حفظهم الله وذلك بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية (84) .
مشيرا الدكتور بما تحقق من انجازات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) وما ينعم به المواطن من أمن وأمان في هذا الوطن الغالي وما تعيشه المملكة من نهضة تنموية في شتى المجالات .
مبينا الدكتور عسيري أن القطاع الصحي بالعاصمة المقدسة يحظى برعاية واهتمام من ولاة أمرنا حفظهم الله وبدعم لا محدود وذلك تسهيل لراحة وزوار وحجاج بيت الله العتيق لينعموا بأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية الاسعافية لأبناء مكة وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن .
بمناسبة ذكرى (84) لتوحيد المملكة العربية السعودية
كلمة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة باليوم الوطني دكتور عبدالسﻻم نور ولي
تحتفل المملكة في هذا اليوم المبارك بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا ألا وهي ذكرى اليوم الوطني (84) وهي ذكرى خالده للوطن والمواطن بما تشيره من مشاعر الفرحة والامتنان والفخر والاعتزاز بهذا الوطن المعطاء .
لقد ارسى القائد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بفضل من الله عز وجل دعائم الأمن والأمان والسلام في أرجاء مملكتنا الحبيبة وأنطلق في بناء الدولة الحديثة بمرافقها وخدماتها واستمر أبناؤه الميامين من بعده ولا تزال المسيرة مستمرة في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وولي ولي عهده حفظهم الله .
هذا وقد شهد القطاع الصحي تطور ملحوظا من خلال خطط التنمية الخمسية المتتابعة لتوفير الرعاية الشاملة فبناء هذا الوطن الغالي وقاصديه من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن .
وأشار الدكتور عبدالسلام نورولي بأن المشروعات الصحية التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها والتى اعتمدت في ميزانية العام الحالي 1435 ه في منطقة مكة المكرمة والتي تفوق تكلفتها (إثنين مليار وأربعمائة وسبعون مليون ريال).
وتعد هذه المشاريع الطموحة التي ستكون دعما ً اساسياً للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار على أعلى مستويات الجودة المحلية والعالمية لإعتماد المنشات الصحية لتقديم الخدمات الصحية وأسال الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة أعوام عديدة وأن يديم على بلاد الحرمين الشريفين نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ قادتها ويديم عليهم الصحة والعافية .
كلمة عبد الوهاب شلبي المتحدث الرسمي لصحة مكة
بمناسبة حلول اليوم الوطني الرابع والثمانون والذي يعد من المناسبات الغالية علينا جميعاً أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بأن يديم الله علينا جميعاً نعمة الأمن والأمان .ولايسعني الى ان ادعو للمؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله- بأن يدخله فسيح جناتة نضير ماقام به من جهود وإعلاء لراية الإسلام وجمع الشتات ونشر الأمن والاستقرار ، ولاننسى أبناؤه الكرام من بعده الذين نهجو على نهجه ، واود ان انوه بأن هذه الانجازات التي تحققت في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والصناعية تتطلب المزيد من العناية للحفاظ على مكتسباتنا الوطنية التي أنفقت الدولة أيدها الله عليها الكثير من اجل الوصول الى ماوصلنا الية الان ولله الحمد .
عامك سعيد يا وطن
الدكتور ياسين بن محمد ملاوي المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة
في كل عام نحتفل باليوم الوطني نبارك لقيادتنا ولانفسنا النهضة التي تعيشها بلادنا في مختلف القطاعات، و نجدد الذكرى لملحمة المؤسس طيب الله ثراه حين وحد هذه البلاد بعد الشتات والفرقة وسار بها موحداً متخذاً شريعة الرحمن منهجاً قويماً ودستوراً تسير عليه حتى يومنا الحاضر .
في هذا اليوم تتذكر الأمة منجزاتها وتقوّم مسيرتها وتحدد إيجابيات وسلبيات حاضرها وتخطط بعزم وإصرار على التطوير الإيجابي والإصلاح ، فضلاً عن وضع الخطط والبرامج التي يحتاج إليها مستقبلها وذلك حتى تصبح للنجاح أسس راسخة قوامها العلم والمعرفة وحتى نصنع التقدم وفق رؤىتنا بأن نصنع أنموذجاً يحتذى به للرعاية الصحية الشاملة إقليمياً ودولياً وأن نصل للريادة في التعليم والأبحاث بحلول عام 2030 م .
عندما نريد الحديث عن الإنجاز الذي تم تحقيقة نجد أن هذه السطور لاتكفي لأستعراض المسيرة الحافلة، فلتأسيس ذكرى وللتوحيد ذكريات وللبناء مسيرة وإنجازات وقيادات كما أن للحاضر زخماً وللمستقبل تطلعات، كل ذلك إذا صهر في بوتقة واحدة تجلى سبب الاهتمام باليوم الوطني وتجديد تأمله كل عام .
وبحكم أننا نعمل في الصرح الطبي الذي يحمل أسما غاليا على قلوبنا، لمليك لم يدخر أي جهد في خدمة أبناء الوطن نجد أن مدينة الملك عبدالله الطبية أحد النماذج للصروح الطبية التي أهداها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأبناءه و أخوانه من الشعب السعودي لتقديم الخدمات الطبية الراقية وما الأنجازات التي تحققت إلا دلالة واضحة على مقدار التطور الذي تشهده المدينة الطبية بكافة مستوياتها .
كل عام ووطننا بخير .. وكل عام ومليكنا بصحة و عافية .. وكل عام وشعب المملكة ينعمون بالأمن و الأمان .. وكل عام و الأمة الإسلامية و العربية بألف خير .. عامك سعيد يا وطن ..
حسن عبدالرحمن البهكلي
إعلامي ورئيس قسم التوعية الصحية بصحة جدة
جميعنا نشعر بالفخر والاعتزاز لانتمائنا لهذا الوطن الغالي بكل المقاييس .. كما أننا ندرك أهمية هذا الانتماء لبلد حباه الله بالكثير من النعم التي جعلته متميزاً على جميع دول العالم بدون شك .. ويكفينا فخراً نحن السعوديون باحتضان بلادنا للحرمين الشريفين وتشرفها بخدمة المسلمين في كافة أرجاء المعمورة .. ويكفينا اعتزازاً بأن هذه البلاد هي مهبط الوحي وبلد الأمن والأمان والاستقرار والرخاء الاقتصادي .. فكل هذه نعم منّ بها المولى عز وجل علينا وعلى بلادنا وهذا ما يستوجب علينا الشكر والثناء لرب العالمين.
واليوم ونحن نحتفل باليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية لا يسعني إلا أن أهنئ نفسي كمواطن ينتمي لهذا الكيان الرائع , وأهنئ القيادة الرشيدة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك الانسان عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز , وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز .. كما أهنئ كافة أبناء الشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة الغالية التي تحل علينا في هذا العام ونحن نعيش أفضل مراحل النمو والازدهار والتقدم في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة .. لا سيما ونحن نشاهد هذه الانجازات المذهلة في المشاريع والبنى التحتية التي جعلت من مدننا ومناطقنا ورش عمل تزخر بالعمل اليومي لتنفيذ المشروعات الحيوية الضخمة المتمثلة في المشاريع الصحية والرياضية والاجتماعية وغيرها من المشاريع التي تسعى الدولة من خلالها إلى توفير الحياة الكريمة والرغدة للمواطن والمقيم على هذه الأرض المباركة , وهناك شيء آخر .. قد لا يدركه أو يلمسه الكثير من الناس ويجب علينا كمواطنين سعوديين أن نفخر به وهو المواقف الصارمة والقوية لحكومتنا الحكيمة على المستويين العربي والدولي والتي بينت الحنكة السياسية الرائعة التي تتمتع بها قيادة بلادنا في نظرتها المستقبلية تجاه القضايا العربية والاسلامية من ناحية .. ومجابهتها للارهاب الدولي بكل أشكاله وأنواعه من ناحية أخرى..
فهنيئاً لنا بهذه الأرض المباركة وهذا الوطن المعطاء .. وهنيئاً لنا بهذه القيادة الرشيدة وهذا الملك النبيل .
وكل عام وأنت ترفل بالرخاء والإزدهار والأمن ياوطن العز والكرامة .
حصة الروقي رئيسة التوعية الصحية
بمستشفى العيون بجدة
كل عام ونحن بامان في الوطن
كل عام ونحن نعيش ف رغد وأطمئنان نعيش ف ترابط وقوة أيمان وتمسك اولا بالشريعه والعقيده الاسلاميه السنيه النبويه الصحيحه وطني الحبيب الذي يتشرف ونتشرف ببيت الله الحرام والمسجد النبوي تاتي لنا ف وطننا من كل اشقاء الاسلام. ع ارض الوطن تلم جميع الجنسيات المختلفه بقلبا كبير
وبصدر رحب يتسع الكون ومافيه وطني كم أعشق تراب وطني كم اعشق جبالك الوطن كل عام ونحن والوطن بخير
كل عام ونحن بسلام
وطني كم اعشق اشجارك وبحارك وهواك وطني يعجز لساني ويتعرض أفكاري ماذا اكتب وماذا اقول فلن أعطيك حقك يا وطني الغالي الحبيب شكرا لك يا وزني انك تحتضن ف امان وسلام.
دكتور احمد موسى المالكي
اخصائي المخ واﻻعصاب بالعاصمة المقدسة
اليوم الوطني هو يوم الفخر والاعتزاز
هو يوم العبر والدروس
هو يوم الرقي والتقدم
فتحل هذه الذكرى لبلادنا الغاليه ليتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبه التاريخيه السعيده التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء فنسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضاريه الفريده والشواهد الكبيره في وطن الخير والنماء تحت ظل قادتنا حفظهم الله الذين اخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى اصبحنا نضاهي الدول الكبرى في شتى المجالات ..
فسلمت وطني ... سلمت وطني ... سلمت وطني ....
سلمت لنا وطنا شامخا ... سلمت وطنا برجالك العظام ... ياوطن خدمة الحاج والمعتمر ... ووطن الشرف .. ووطن الشهادتين لا اله الا الله محمدا رسول الله ...
مع الشكر والتقدير لك ياوطني الحبيب ..
مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة
الدكتور/ سامي بن محمد باداود
مناسبة اليوم الوطني من اهم واسعد المناسبات والذكريات الخالدة في نفوس ووجدان كل مواطن
تمضي سنين وتأتي سنين بعدها وتستمر مسيرة الحياة بأحداثها وبحلوها ومرها .. ولا يبقى في ذاكرة الانسان إلا القليل جداً من هذه الأحداث لأن الانسان جبل بطبعه على النسيان .. ولكن هناك أحداث وذكريات سعيدة تظل عالقة في قلوبنا ووجداننا ولا يمكن محوها من الذاكرة مهما طال الزمن وتباعدت السنين , ومناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هي واحدة من أهم وأسعد المناسبات والذكريات الخالدة في نفوس ووجدان كل مواطن سعودي ينتمي إلى تراب هذا الوطن الغالي .. فكل عام وأنت بخير وأمن وأمان وتقدم ورخاء يا وطني الحبيب .. كل عام ونحن نرفل بسعادة ورخاء ونستظل تحت سمائك يا وطني في ظل هذه القيادة الحكيمة والواعية لراعي نهضة الأمة وملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز يحفظهما الله .
وكم نفخر كمواطنين سعوديين بانتمائنا لهذا الكيان المملكة العربية السعودية ؛ بلد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين ؛ بلد الأمن والأمان والخير والسلام ؛ ومنذ توحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه مروراً بأبنائه البررة الذين حكموا البلاد حتى يومنا هذا وهي تسير بخطى ثابتة نحو التقدم والنماء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بحكمة وحنكة القيادة الرشيدة التي قادت السفينة بحمد الله إلى بر الأمان .
وها نحن نحتفل بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية في عهد متميز وزاخر بالعطاء والنماء .. عهد الرفاهية للمواطن السعودي .. العهد الذي تميز بالحب المتبادل فيما بين القيادة والمواطن ؛ بين الشعب والملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز ؛ الملك الذي بادل شعبه حباً بحب وسخر كل إمكانيات الدولة من أجل إسعاد أبنائه المواطنين في مختلف المناحي الحياتية وقد بدا ذلك جلياً من خلال حزمة المشاريع العملاقة التي أعادت تأسيس البنى التحتية لكافة مدن ومناطق المملكة ومشاريع المطارات والمنشئات الرياضية ووسائل النقل الحديث وغيرها من المشاريع التي تصب في بناء الإنسان السعودي علمياً واجتماعياً وتسهم في تحقيق الأمان الاجتماعي للمواطن وأسرته .
وعلى المستوى الصحي وخصوصاً فيما يتعلق بتنمية وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية بمحافظة جدة فلم تألو الدولة جهداً في بناء المستشفيات والمدن والمراكز الطبية الجديدة مع تجهيزها تجهيزاً طبياً حديثاً ومتكاملاً اكتمل بعضها ومازال البعض الآخر في طور الانشاء والبناء ؛ كل ذلك يؤكد بلا شك حرص الدولة أيدها الله وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين شخصياً على توفير كل سبل الراحة والرفاهية لأبنائه المواطنين سواء كانوا في المدن أو حتى في القرى والهجر.. فشكراً لك يا والدنا على حرصك علينا ؛ وشكراً لك يا موطني .. فلك منا كل الحب والولاء والانتماء .
دكتور اسامة سيف الله جان
مدير مستشفى مركز مكة الطبي
هذة تهنئه صادقة إلى أبناء الشعب السعودي.
وأريد أن نجعل من هذة الذكرى مناسبة نقف فيها أمام أنفسنا لنسألها بصدق وتجرد ؛ ماالذي ينبغي علينا أن نفعله لهذا الوطن الذي لم يبخل علينا بشئ الذي عزنا في ديننا ودنيانا.
لقد قاد الملك المؤسس ، يرحمه الله ، ملحمة توحيد هذا الكيان الذي كان ينقصه التلاحم ، ولو تأملنا هذة الملحمة لوقفنا على عبقرية الملك المؤسس، وكيف أنه إستطاع أن يؤسس نظام حكم على مبادئ القرآن والسنة النبوية ،فهما الأساس الذي تقوم علية لُحمة المجتمع المسلم أياًكان الوطن أو القومية التي ينتمي إليها.
د. أسامة سيف الله جان
مدير عام مستشفى مركز مكه الطبي
اخصائية التغذية نوف الحازمي
عبر اليوم الوطني نجدد ملحمة الوفاء بين القيادة والشعب
اليوم الوطني .. ورشه عمل لترسيخ ثقافه والشعب الانتماء الكبير للوطن والعمل بالنتائج الإيجابية طوال العام ، عبره نجدد ملحمة الوفاء بين القيادة والشعب تضامنا ومضيا في طريق التنمية والإزدهار بفكر إيجابي بناء يحمل رؤية متطلعة للمستقبل.
وطني الحبيب نفديك يالغالي
أ.د.محمد سعيد جان
قسم اﻻطفال بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز
نهضة الطب الحديث بالمملكة تمت بالتخطيط السليم
نهضة الطب الحديث بالمملكه تمت بالتخطيط السليم وانشاء فروع متعدده لكليات الطب بالمناطق والمدن الفرعيه هذا بالاضافه الى مخرجات برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجى وبرامج الدراسات العليا والابتعاث بالجامعات والمستشفيات الكبرى بالمملكه حتى اصبحت الخدمات الطبيه الافضل والاشمل فى منطقة الخليج والانتاج العلمى الاعلى فى المنطقه العربيه واصبحت الجامعات العربيه وبعض المستشفيات والمراكز الغربيه تحاول استقطاب الكفاءات والخبرات السعوديه مما يدعو للفخر والاعتزاز.
د. ماجد علي قنش
استشاري علم نفس وسلوكيات أسرية
يومنا الوطني يوم الشرف والعزة والكرامة
هذا اليوم تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله ، وطناً فيه أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة وقد شرفها الله تعالى بوجود الحرم المكي قبلة المصلين ومهبط الوحي والمدينة المنورة والمسجد النبوي وقبر رسوله الأمين محمد صلى الله عليه وسلم .
ففي مثل هذا اليوم من عام 1351ه / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319ه الموافق 15 يناير 1902م.
وفي 17 جمادى الأولى 1351ه صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد، والعائلة المالكة وجميع شعب المملكة العربية السعودية بهذا اليوم في ظل حكومتنا الرشيدة .
وأنوه هنا أن هذا اليوم يوم الفرح والسرور لجميع أفراد الشعب بكل فئات هذا الشعب المعطاء الذي أكرمه الله تعالى بخدمة ضيوف الرحمن وآمل أن يكون هذا اليوم يوم فرح وسرور على الجميع بدون حزن بدون ضجر فقد سمعنا في مثل هذي الاحتفالات أن تنعكس إلى حزن بحادث أليم مثلاً أو مشاجرة أو مضايقة العوائل في الشوارع فلماذا لا يكون هذا اليوم بدون حزن
وفي النهاية اتقدم لوطني بهذه الأبيات تقديراً وحباً لهذا الوطن المعطاء
وطني
وطني كل شبر فيك غالي
وطني فداك نفسي وأهلي و مالي
وطني فداك أبي وأمي وأخواني
أنت قصدي وغاية كل آمالي
وطني فداك كل ما رأته عيني
وفداك ما تسلسل في خيالي
دمت فخرا للمسلمين جميعا
راسخا قويا مثل الجبال
سلكت شرع الله دونما غيره
فمضيت قدماً نحو العلالي
نلت شرف الحرمين الشريفين جميعاً
فكان وساماً ثميناً لك وغالي
كم حاول الأعداء النيل منك
فكنت سداً منيعاً لهؤلاء الجهالِ
دبروا المكائد والمخادع والحيل
كي يجعلوا منك جسراً للظلال
أحدثوا التفجيرات في أرضك المعطاء
كي يهزوا آمنك بتلك الأفعال
فأبيت إلا السيف على رقابهم
لتنفيذ شرع الله دونما إهمالِ
فهذا مصير العابثين بأمنك
فهلا اتعظ الشرذمة الأنذالِ
يارب أدعوك وأرجوك دوماً
وابتهل إليك بكل ابتهال
أن تحفظ لنا ديننا ووطنا
وأن توفق ملكنا لصالح الأعمالِ
6


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.