تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو .. محافظ عمران"المخلوس"يؤيد دخول الحوثيين صنعاء والرئيس اليمني يهدد بفتح المواجهة بين الجيش والحوثيين
نشر في جازان نيوز يوم 05 - 02 - 2014

ذكرت مصادر إعلامية يمنية،أن الرئيس هادي هدد الحوثيين، برسالة مفادها، أنه إذا تم التقدم بعد منطقة حوث بعمران، فإن الدولة ستتدخل .
وذكرت تلك المصادر، أن رد زعيم الحوثيين، على "هادي" جاء برسالة خطيه، تؤكد التزامهم بعدم التقدم، والوعد بالتراجع من المناطق التي سيطروا فيها، اذا سيطرت الدولة عليها، الا ان لجنة الوساطة رصدت خروقات حوثيه، قبل إندلاع الإشتباكات مساء هذا اليوم ووصول زحف الحوثيين، إلى مشارف العاصمة صنعاء من الشمال الشرقي،على بعد 25 كلم .
من جهة أخرى، ظهر مقطع فيديو قصير من اجتماع ترأسه محافظة عمران محمد حسين دماج تأييد الأمين العام للمحافظة صالح زمام المخلوس دخول الحوثيين العاصمة صنعاء.
وتدور في محافظة عمران تحركات قبلية ورسمية واسعة لتدارس الوضع بعد تصاعد الخطر في ظل استمرار محاولت الحوثيين لسط سيطرتهم على المحافظة بعد سيطرتهم على منطقة العصيمات وحاشد وتوقيعهم لاتفاقيات مع مشائخ المنطقة .
وجاء رد المخلس على كلام المحافظة دماج بالقول الحوثي لا يبعدوه ويقصد بيت الأحمر بل يبعده هو و يقصد الرئيس فيما قال المخلوس ما احد يقدر يوقف الحوثي عد يوقفه هو والله لا نسوقه إلى صنعاء.
وعلم "المشهد اليمني"من مصادر قبلية مطلعه إن اجتماعا موسع عقده مشايخ مديرية عمران في منزل الشيخ صالح جميل بقصر الجنات، وما زالوا مجتمعين حتى هذه اللحظة لبحث الوضع في عمران بعد تقدم الحوثيين اليها .
وقالت تلك المصادر ان العميد القشيبي قائد اللواء 310 وجه بإنزال الدبابات والمصفحات إلى شوارع ومداخل المدينة تحسباً لأي حماقة قد يرتكبها الحوثيون داخل مدينة عمران.
واكدت مصادر قبليه ل " المشهد اليمني " ان مليشيات الحوثيين وصلت الى عمران فميا سيطرت على جامعة ارحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء.
واضافت ان مسلحو الحوثي يقتحمون المجمع الحكومي بحوث ومقر الاصلاح وفرع جامعة الايمان وينصبون اسلحة ثقيلة فيه.
وجاء تحرك الحوثيين بعد توقيع اتفاقات مع قبائل حاشد تفتح الطريق امام الحوثيين للوصول الى العاصمة صنعاء.. فيما التزم الحوثيون عدم دخول أي قريه او وضع أي نقاط للتفتيش او رفع شعاراتهم .
وكشفت مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية عن صدور توجيهات عسكرية بتعزيز الحزام الأمني المحيط بالعاصمة صنعاء.
هذا وتشير انباء عن بدء الحوثيين والقبائل الموالية له بترتيب لمسيرة كبيرة يوم الجمعة من جبل عيال يزيد وعيال سريح ومناطق أخرى الى مدينة عمران .
وأشارت المصادر ان التنسيق لا يزال مستمرا فيما يرتب أهل السنة يرتبون لمنع دخول المسيرة إن كانت مسلحة، علماً أنه يوجد في عمران بيوت للحوثيين مليئة بالسلاح.
وكانت قبائل حاشد والحوثيين توصلت إلى اتفاق لوقف الاقتتال ، بينهما فيما استثنى منه أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الذين كانوا يتزعمون قبائل حاشد في مواجهتهم للحوثيين .
كما اظهر مقطع آخر قصير نشرته صفحة دماج نيوز لامين عام محافظة عمران وهو يقول عنسد مع الحوثي بطرق سلميه.
.
.
. ورأت مصادر سياسية أن هذه المعارك تهدف الى حسم السيطرة على شمال غرب اليمن استباقا لتقسيم اليمن الى اقاليم ضمن نظام اتحادي جديد تم الاتفاق عليه بموجب الحوار الوطني. وحسب شيخ قبلي فإن الذي يقود الصلح عن حاشد هو علي حميد جليدان. وذكرت مصادر قبلية أن اتفاق الصلح يقضي بوقف كل اشكال الاقتتال بين الطرفين، تأكيد مبدأ التعايش، فتح الطرقات، السماح للحوثيين بالتحرك بأمن وأمان في بلاد حاشد.
ويبدو الاتفاق بين حاشد والحوثيين بمثابة إقصاء لآل الاحمر من قبل حاشد، بعد ان تزعمت هذه العائلة تجمع حاشد القبلي لعقود.
وأفادت مصادر مقربة من أبناء الشيخ الأحمر أن أبناء الأحمر لا علاقة لهم بالاتفاق الذي جرى مع بعض مشايخ المناطق وليس مشايخ حاشد الممثلين بأبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وعلى رأسهم الشيخ صادق الأحمر.
وذكرت مصادر صحفية إن الرئيس عبدربه منصور هادي مستاء من قيام الحوثيين بالسيطرة على معقل قبائل حاشد في عمران دون أي اعتبار لسلطات الدولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.