وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاجل (تحديث 7) 6 اصابات منها اصابتين لرجلي اطفاء بحريق كادي مول بجيزان للمرة الثانية خلال أسبوع بالصور والفيديو
نشر في جازان نيوز يوم 04 - 10 - 2013

تقوم وحدات الاطفاء والسلامة الان من عدة فرق بدفاع مدني بجازان بمكافحة حريق شب قبل قليل في مركز كادي مول التجاري بمدينة جيزان .
ولا تزال الجهود متواصلة لاطفاء الحريق .
تحديث بالصور
وفي بيان اصدره مدني جازان جاء فيه أن تسع فرق اطفاء وانقاذ واسعاف باشرت مساء اليوم حادث حريق شب في أحد المحلات بمجمع كادي مول بجازان .
وأوضح الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالانابة النقيب محمد بن حسن ال صمغان ان غرفة القيادة والسيطرة تبلغت عن الحادث وتم انتقال فرقتي اطفاء واسعاف وانقاذ من وحدة حي الشاطي ووحدة البلد مشيرا الى انه تم دعمها بسبع فرق من كل من وحدة الميناء والصناعية وادارة صبيا وأبو عريش وأحد المسارحة وصامطة. وبين ال صمغان ان الفرق لازالت تباشر اطفاء الحريق وفرق الاقتحام تقتحم مواقع الحريق للتأكد من خلو الموقع من أي أشخاص واعدا بارسال تقرير كامل بعد الانتهاء من الحادث.
تحديث
وروى شاهد عيان ن أن طيران الدفاع المدني يشارك في عمليات السيطرة والاطفاء , كما أن سنتر هوم التابع للمجمع احترق بالكامل .. ولم نتلقى تأكيدات من الجهات المختصة بمدني جازان .
وأضاف كان من المفترض أن تجرى اختبارات بصفة دورية على أجهزة الانذار للتاكد من كفاءتها , حاثا مدني جازان بالقيام بجولة على المجمعات التجارية لاجراء اختبارات على كفاءتها ومدى اصدارها انذارات تسمع كل من يكون داخلها , وأن الاصابات اقتصرت على إصابة 3 باختناقات من الأدخنة التى غطت المجمع .
كما ذكر شاهد عيان آخر , أنه سمع جرس انذار ولكن كان الصوت منخفضا لدرجة أن أصحاب المحلات والحراس لم يسمعوه , ولم يشتغل جهاز الإطفاء الذي كان من المفروض يعمل من خلال سقف المجمع , وأنه ومن كانوا معه ممن سمعوا الانذار قاموا بالطلب من اصحاب المحلات والمتسوقين اخلاء المكان , فيما قام الحراس حسب قوله بعمل بطولي , حيث حملوا أطفالا لخارج المجمع .
تحديث
انهيار احدى واجهات كادي مول , ومايزال الحريق مشتعلا ونسبة السيطرة على الحريق الى الان 90%.
تحديث
دعمت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان حادث حريق كادي مول مساء اليوم ب14 فرقة اطفاء وانقاذ واسعاف في حين حاصرت موقع الحريق والحد من انتشاره الى المحلات الأخرى .
وأوضح الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب محمد ال صمغان ان الفرق لازالت تؤدي عملية اطفاء الحريق في المجمع مشيرا الى ان فرق الدعم وصلت 14 فرقة , وأشار الى ان الفرق حاصرت النيران من 4 جهات حتى لا تنتشر الى بقية المحلات الأخرى , وأكد أن المحادث حضى بمتابعة وتوجيها صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان في موقع الحدث , وأشار الى مشاركة عدد 14 صهريج اطفاء و6 مركبة اطفاء حديثة وسنوركل ومركبة سلالم و3 اسعافات و3 مركبات انقاذ اضافة الى دعم الجهات الحكومية المعنية والمؤسسات الأهلية .
واشار الى انه سيتم اصدار بيان نهائي في حال السيطرة على الحريق .
يشار الى أن الحريق اندلع في تمام الخامسة مساء أصيب على اثره ثلاث حالات باختناقات تم اسعاف حالة في الموقع ونقل حالتين الى مستشفى جازان العام وغادرت بعد علاجها.
آخر تحديث 16 فرقة تسيطر على حريق مجمع تجاري بجازان
تمكنت 16 فرقة من الدفاع المدني بقيادة نائب مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء هاشم داود صيقل من الحد لحريق مجمع كادي الذي نشب مساء امس في مستودع تقدر مساحته 300 متر في 30 متر .
وأوضح الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالانابة النقيب محمد بن حسن ال صمغان انه بعد عزل منطقة الحريق ساهمت فرق الاطفاء في العزل الحريق عن بقية المحلات الأخرى وتم فجر اليوم السيطرة على الحريق بشكل كبير على الحريق وصلت نسبته 80 % بدعم وصل الى 16 فرقة بمشاركة فرقة من المشاة البحرية وصهاريج من الامانة والمياه والكهرباء والدوريات الامنية والمرور .
واشار الى انه جارٍ عمليات التبريد ورفع الأنقاض من الموقع بمشاركة اليات من الامانة .
وكشف ال صمغان ان عدد الاصابات 6 حالات منها حالتبن لرجلي اطفاء كانت مابين اختناق واعياء وبين النقيب ال صمغان انه سيتم تشكيل لجنة مشكلة لمعرفة ملابسات الحريق ولجنة لحصر وتقدير الخسائر .
1
[/color]
فيديو .. حريق كادي مول ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.