وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوار شيق مع رئيس نادي اليرموك الأستاذ حسين الأقصم
نشر في جازان نيوز يوم 13 - 01 - 2012

الأستاذ حسين الأقصم شخصية محبوبة في المجتمع وذائع الصيت في محافظة أبو عريش وما حولها وهو في ذات الوقت تربوي فاضل قضى جل حياته في ميدان التربية والتعليم يتسم بقوة الشخصية والحنكة الإدارية بالإضافة إلى ذلك سماحته وتواضعه , حدثت تطورات في عهد رئاسته لنادي اليرموك بأبوعريش من أهمها اعتماد المنشآت لهذا النادي العريق والتي تعد خطوة تطويرية هائلة لنادي اليرموك , قمنا بزيارته في مكتبه بمقر النادي بعد صلاة المغرب من يوم الأربعاء الموافق 17 / 2 / 1433ه فاستقبلنا ببشاشة الوجه ورحب بنا وأحسن ضيافتنا , ثم أجرينا معه هذا الحوار الشيق .
- بطاقة تعريفية موجزة بالأستاذ حسين الأقصم
= حسين محمد علي الأقصم .
من مواليد 1376ه بمدينة أبو عريش .
حاصل على دبلوم كلية معلمين رياضيات ولغة عربية .
عملت معلما ثم وكيلا ثم مديرا ثم مشرفا ثم مديرا وتقاعدت مبكرا .
لي ثلاثة أولاد وبنت عماد في كلية الطب ومعاذ ومحمد في كلية الهندسة واعتماد في الثالث ثانوي طبيعي .
- نبارك لكم ونبارك لنادي اليرموك ومحافظة أبو عريش اعتماد منشآت النادي .
= نشكر لكم المباركة ونقدم ذلك لأهالي المحافظة كإنجاز لهذا المجلس .
- ما الذي تمثله هذه المنشآت لنادي اليرموك بصفة عامة ولكم بصفة خاصة ؟
= بصفة عامة نقلة هامة لليرموك وللمحافظة كافة .
وبصفة خاصة أعده إنجاز في عهد رئاستي أتشرف به وأسعد بإنجازه .
- كيف تم اعتماد المنشآت وهل كانت هناك مطالبة سابقة لها ؟
= بدأت مطالبة بمنشأة للنادي منذ تأسيس النادي , وقد تقدم الأستاذ محمود علي الأقصم رئيس النادي في ذلك الوقت بطلب منشآت في فترة رئاسته وكان ذلك في وزارة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز , ثم تمت مناقشة مطالبة النادي بالمنشآت في مجلس المنطقة أكثر من مرة آخرها في فترة رئاستي للنادي , وبعد 4 سنوات كنا في اجتماع في قصر الثقافة بالرياض وتم عرض الطلب على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وبرفقته نائبه في ذلك الوقت صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد , بعدها رتب لنا الأستاذ محمود لقاء مع المجلس المحلي لمحافظة أبو عريش وتم مناقشة تخصيص أرض من بلدية المحافظة للنادي , وعرض الأستاذ محمود على رئيس البلدية المهندس عبد الله الحربي بحضور المحافظ أن يتم التعجيل بذلك حتى يتسنى الحصول على منشآت وقد أيد المحافظ الطلب , وفعلا خرج معنا رئيس البلدية في حينه وعرض علينا الأرض الحالية , بعدها حضر إلى مكتب جازان معالي الأستاذ فهد الدويش مدير عام المشروعات بالرئاسة وطلب منا الإسراع في حث البلدية على منحة الأرض , وتمت متابعة ذلك بعدها ثم تسليم الملف لنائب الرئيس الأستاذ محمد عبده الفقيه وتابع الموضوع بجدية بمساعدة من رئيس النادي وأعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة وقد تعب الأستاذ محمد الفقيه كثيرا حتى تم استخراج الصك وكذلك الموافقة على اعتماد المنشآت للنادي .
- متى سيتم تنفيذ إقامة المنشآت والمدة المتوقعة لجاهزيتها ؟
= بعد ستة أشهر من الآن .
وأما المدة فلا أدري , ذلك عند القسم الهندسي بالرئاسة .
- هل يمكن أن تفصح عن الشركة التي ستتولى بناء المنشآت والقيمة الإجمالية المتفق عليها ؟
= الشركة تخصصها الرئاسة العامة لرعاية الشباب
وأما القيمة فهي 60 مليون ريال سعودي .
- بعد إقامة المنشأة بإذن الله , هل يمكن أن نشهد ميلاد ألعاب أخرى للنادي ؟
= أكيد , والأهم تطوير الألعاب الحالية وهذا ما نسعى له .
- ما هي الملاعب والمرافق المقترحة لهذه المنشأة ؟
= جميع الملاعب والمرافق المتوفرة بأي منشأة رياضية من ملاعب مفتوحة وصالات ومدرجات ومكاتب وحدائق ومسابح وغيرها مما يضمن قضاء وقت ممتع ومفيد في النادي .
- هذه المنشآت تعد إنجازا عظيما ويفترض أن تكون نقطة تحول كبيرة للنادي , فما هي رؤيتكم المستقبلية في تطوير ألعاب النادي وإمكانية لاعبيه وأجهزته الفنية والتدريبية ؟
= الرؤيا المستقبلية هي أن نطور النادي ونسعى لتحقيق طموح جمهور النادي في المنافسات وارقي بألعابه المختلفة بحيث يتم تسليم الإدارة بعد هذا المجلس لإدارة شابة يمكنها مواصلة المشوار .
- هل ستشهد هذه المنشآت افتتاح أكاديمية لنادي اليرموك ؟
= أتمنى ذلك .
- مع أن نادي اليرموك من أقدم الأندية تأسيسا في المنطقة فلماذا لا نراه في أندية الممتاز أو الدرجة الأولى على أقل تقدير ؟
= سبق وأن صعدنا للممتاز كرة قدم ناشئين وكرة الطائرة والتنس والدراجات والكاراتيه , ولكن لعدم وجود بنية تحتية وكذلك لعدم وجود الدعم المادي هبط النادي في بعض هذه الألعاب وبقي في الممتاز في لعبة الكاراتيه .
- عشاق النادي يتعطشون لبطولات وإنجازات لهذا النادي العريق , فمتى سيروى عطشهم ؟
= هذا العام نحن أوائل المنطقة في ناشئي القدم وبقية الألعاب لم تبدأ أنشطتها وإن شاء الله نحقق شيء يرضي الجمهور , ولكن يجب أن نجد المساندة من الجمهور حتى نحقق البطولات سويا .
- نجد أن عدد من لاعبي فرق أبي عريش المميزين ينظمون لنادي حطين , فما الذي يفتقده نادي اليرموك ليستقطب مثل هؤلاء اللاعبين ؟
= أولا لأن حطين في درجة أعلى من نادي اليرموك .
ثانيا لوجود الدعم المادي الكبير الذي يحظى به نادي حطين فنحن في زمن المادة والاحتراف .
- ما هي آلية اختيار اللاعب في نادي اليرموك ؟
= اختيار اللاعب يتم عن طريق مدربي وإداري الفرق , وهذه ناحية فنية أتركها للأجهزة الفنية .
- هل هناك لجنة قائمة على متابعة فرق المحافظة وما جاورها لاختيار أفضل اللاعبين وضمهم للنادي ؟
= لا يوجد عدا الإداريين والمشرفين على الفرق والمدربين الوطنيين .
- هل يعاني النادي من الدعم المادي وهل لذلك أثر في نتائج النادي ؟
= سابقا يعاني , أما الآن فلدينا بقية من المليونين وهي التي تجعلنا نصرف بأريحية مطلقة .
- ما مدى تفعيل دور الجمعية العمومية للنادي وما مدى فاعليتها ؟
= الجمعية العمومية في النادي كغيرها ربنا يحفظهم .
- لماذا لا يتم دعوة القطاع الخاص من شركات ومؤسسات لدعم النادي , وإن وجدت هذه الشركات والمؤسسات فما مدى دعمهم للنادي ؟
= ندعوهم ليلا ونهارا وسرا وجهارا ومنهم من يدعم ومنهم من يعتذر , ولكن الدعم ضعيف بصفة عامة .
- هل هناك خطط موضوعة لنفقات النادي وكيفية تحقيق التوازن لميزانية النادي المالية ؟
= والله لا توجد خطط لأن العمل في الأندية يجعلك لا تتنبأ بما سيحدث ولكن نسأل الله التوفيق وأتمنى أن يكون هناك دعم مادي ثابت يجعلنا نخطط .
- هل ترى أن لاعب نادي اليرموك منضبط وما دور النادي في ذلك ؟
= اللاعب الموجود منضبط إذا سلم من بعض من يظهرون أمامنا مرآة وخلفنا أمواس ويحرضون اللاعبين
- كيف تجسد العلاقة بين إدارة النادي ولاعبيه ؟
= ممتازة جدا وخاصة من هم على صلة مباشرة بالألعاب .
- هناك مدربين للفئات السنية من أبناء محافظة أبو عريش وما جاورها لهم إمكانيات تدريبية جيدة وروابط وطيدة مع لاعبي النادي , فلماذا لا يستعين النادي بهم في التدريب ؟
= نحن نستعين بهم وعندنا الأستاذ أيمن شيعاني وصبحي جابر وطه غصاب وعماد قاضي وعبده قاسم وإبراهيم جبار والأستاذ زكي بعيطي وغيرهم هذا في القدم فقط .
- متى سنجد نادي اليرموك في مصاف أندية الممتاز أو الدرجة الأولى ؟
= قريبا إن شاء الله ومن المتعارف عليه أن الأندية التي حصلت على منشآت صعدت بسهولة ونحن سنسعى لذلك أيضا إن شاء الله .
- ما الذي يطمح إليه الأستاذ حسين الأقصم من رئاسة نادي اليرموك ؟
والله لا اطمح إلا لخدمة هذا البلد وهذه المحافظة وأبناء هذه المحافظة فكلهم أولادي .
- كلمة يوجهها الأستاذ حسين الأقصم لجمهور ومحبي نادي اليرموك ؟
= أقول لهم اصبروا علينا ونحن لن نوفر أي جهد في تحقيق ما يرضي الجمهور الكريم ,
وأهنئهم بالمنشآت وأشكر كل من كانت له يد بيضاء في هذا النادي وأدعو من يده ملونة أن يجعلها بيضاء لوجه الله , هذا والله من وراء القصد .
- وفي ختام هذا اللقاء الشيق مع رئيس نادي اليرموك الأستاذ حسين الأقصم لا يسعنا إلا أن نتقدم له بجزيل الشكر والتقدير على استقباله وحسن ضيافته ورحابة صدره وسماحته وتواضعه وشفافيته في حواره معنا متمنين له ولنادي اليرموك مزيدا من الرفعة والتطور والرقي .
2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.