العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



25 أكتوبر الجاري إعلان رواد الأعمال الفائزين في نهائي مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية
نشر في جازان نيوز يوم 20 - 10 - 2011

50 رائد أعمال من السعودية و14دولة عربية يتنافسون على المراكز الثمانية الأولى
تستضيف العاصمة البحرينية، المنامة، يوم 25 أكتوبر 2011، برعاية وزير الصناعة والتجارة البحريني الدكتور حسن فخرو، حفل ختام الدورة السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، لإعلان أسماء رواد الأعمال العرب الفائزين بالجوائز المالية، الذي تنظمه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة إنتل وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو". هذا ويحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية للمساهمة في تحويل أفكارهم الابتكارية إلى شركات تكنولوجية واعدة، وتبلغ قيمة الفائز بالمركز الأول 10 آلاف دولار، و6 آلاف للمركز الثاني، و4 آلاف دولار للفائز الثالث، فضلا عن مشاركتهم في تحدى إنتل العالمي لريادة الأعمال بأميركا 7 – 9 نوفمبر 2011، مع مشاركة الفائزين من المركز الرابع للثامن في ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا الذي تنظمه المؤسسة سنويا، ويجمع رواد الأعمال ورجال المال والأعمال وصناديق رأس المبادر والجرئ. صرح بهذا الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.
أضاف الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار، أن عدد المشاريع التي وصلت التصفيات النهائية، بلغت 50 مشروعا متنافسا، لعدد 50 رائد أعمال عربي، من 15 دولة، هي: السعودية، مصر، اليمن، الكويت، البحرين، العراق، سورية، لبنان، فلسطين، الأردن، تونس، الجزائر، ورواد أعمال عرب من إيطاليا، فرنسا وأميركا. علما بأن عدد المشاريع التي شاركت في البداية وصلت إلى 224 مشروعا، استوفى منها الشروط كاملة، 81 مشروعا. وأثنى الدكتور عبد الله النجار على الشراكة التي تجمع المؤسسة مع شركة إنتل لدعم رواد الأعمال في المنطقة العربية، ونشر التكنولوجيا والابتكار باللغة العربية في المنطقة. مؤكدا أن اليونيدو تلعب دورا داعما لنجاح المسابقة ودعم رواد الأعمال العرب، خاصة وأنهم يلعبون دورا في بناء مجتمع واقتصاد المعرفة في مجتمعاتهم.
عقول عربية مبتكرة في المنطقة
في سياق متصل، قال المهندس قال المهندس فروح قرطاس، مدير شؤون الشركات إنتل والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "نحن سعداء بهذا العدد الكبير من المشاركات في المسابقة، في ظل بلوغ عدد المشاركات 6222 مشاركة من 21 بلدا للموقع الإلكتروني لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية. لقد أثبتت المشاركة والمنافسة بين رواد الأعمال العرب، في مختلف المراحل أن هناك الكثير من العقول العربية الشابة المبتكرة والمبدعة في منطقتنا. وأكدت المشاريع المقدمة والمتنافسة أنها ذات جدوى تجارية ناجحة، بعد أن خاضت مراحل بحث وتطوير عميقة، فضلا عن جدواها المالية والاستثمارية، التي تؤكد قدرتها على جذب الاستثمارات وترتيب عوائد مجزية. إن المشاريع المشاركة في المراحل النهائية للمسابقة أكدت أن رواد الأعمال العرب قادرين على تطوير ونشر التكنولوجيا الملبية لاحتياجات السوق الإقليمية بالمنطقة العربية، وكذلك الأسواق في مختلف أنحاء العالم".
معرض إفتراضي على موقع المسابقة لعرض المشاريع الريادية المتنافسة
من جانبها، أكدت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن الشراكة التي تجمع المؤسسة مع إنتل واليونيدو تطورت كثيرا لخدمة المبتكرين العرب من أصحاب الأفكار الريادية، وخلال هذه الدورة، نظمنا لأول مرة بجانب ورش التدريب، تدريبا إلكترونيا لتأهيل رواد الأعمال العرب علي مهارات صياغة خطة أعمال احترافية وفق معايير التحكيم المعتمدة في المسابقات الدولية. موضحة أنه من بين الخطوات الجديدة في المسابقة تصميم معرض افتراضي على الموقع الإلكتروني للمسابقة http://www.tbpc-astf.net يتم من خلاله عرض المشاريع الابتكارية المتنافسة. وأعربت الدكتورة غادة عامر عن ارتياحها لارتفاع عدد رائدات الأعمال المجتزات للتصفيات المختلفة، ووصلوهن للتصفيات النهائية، والتنافس على المراكز الثمانية الأولى.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.