المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(فيديو)بوادر أزمة بين البحرين وقطر بسبب فيلم بثته 'الجزيرة' الانكليزية
نشر في جازان نيوز يوم 10 - 08 - 2011

وزير خارجية المنامة: الفضائية عوراء... وسفير الدوحة: اذا كنتم على حق لماذا الخوف
في بوادر أزمة بين مملكة البحرين ودولة قطر، تقدمت المنامة باحتجاج إلى جارتها الخليجية بسبب فيلم بثته قناة 'الجزيرة' القطرية الناطقة بالانكليزية، يسلط الضوء على الاحتجاجات المستمرة من قبل المعارضة في البحرين ضد حكومة المنامة.
وانتقدت الصحف البحرينية الفيلم الوثائقي المكون من 50 دقيقة، ووصفتها بأنها أكاذيب وافتراءات، حيث يظهر الفيلم كيف كان يتم استخدام موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' في استهداف نشطاء الديمقراطية، اضافة الى توجيه نقد مباشر لتعاطي الادارة الامريكية مع احداث البحرين واتهامها بالكيل بمكيالين فيما يتعلق بالثورات العربية الاخرى.
وعرض الفيلم كيف ان التلفزيون الحكومي لعب دورا بارزا في التحريض على المتظاهرين في ميدان اللؤلؤة، اضافة الى اقتحام مستشفى السليمانية واعتقال اطباء وافراد من طاقم التمريض وتعرضهم للضرب والتعذيب على ايدي رجال امن.
كما تناول الفيلم كيف تم اصدار 'قوائم عار' لمن شاركوا في الاحتجاجات خاصة اعضاء منتخب البحرين لكرة القدم الذين تم تهديدهم ووصمهم بالخيانة على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الحكومي.
وتناول الفيلم نفوذ رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، (عم الملك ومن جناح الصقور) داخل المملكة، وكيف انه أقدم رئيس وزراء في العالم، واظهر الفيلم ولي العهد البحريني سلمان بن حمد بانه رجل الاصلاح في المملكة.
الفيلم عرض على قناة 'الجزيرة' بالإنكليزية فقط دون العربية، وجاء ذلك بعد انتقادات واسعة تعرضت لها القناة القطرية الناطقة بالعربية بسبب تغطيتها المتحيزة ضد الانتفاضة في البحرين مقارنة بتعاطفها الكبير مع الثورات في مصر وتونس وليبيا وسورية.
واتهمت صحيفة 'الوطن' البحرينية التابعة للنظام البحريني الحكومة القطرية بدعم الاحتجاجات الشعبية في البحرين، مؤكدة أن قطر متورطة في محاولة قلب النظام.
واضافت 'الوطن'، 'أن قطر وقفت ضد البحرين وساندت دعاة الفتنة والمحاولة الانقلابية من خلال ما تبثه قناة 'الجزيرة' من تقارير مليئة بالأكاذيب والفبركة'.
ووصفت 'الوطن' قناة 'الجزيرة' ب'قناة الفتنة والعمالة'، مطالبة برفع دعوى قضائية ضدها.كما دعت الصحيفة البحرينية إلى استدعاء السفير القطري وتسليمه ورقة احتجاج ضد سياسة بلاده.
وهاجمت صحيفة 'الايام' الحكومة القطرية متهمة قناة 'الجزيرة' ب'العمالة لإسرائيل'.
وقالت الصحيفة نقلاً عن النائب حسن الدوسري 'سنقوم بعقد اجتماع عاجل لبحث ما تم تلفيقه لمملكة البحرين من أكاذيب عبر استنكار مكتوب سيتم رفعه إلى سفير دولة قطر في مملكة البحرين'، مضيفاً 'سنطالب السلطات القطرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف التقارير التي تنشرها الجزيرة'.
وشن عدد من المواقع والمنتديات الالكترونية المحسوبة على الحكومة البحرينية هجوماً على الحكومة والشعب القطريين وقالت أن مواقف قطر وشعبها لا تريد الخير للبحرين.
وعلق وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على موقع 'تويتر' على الفيلم، واصفا الجزيرة بانها عوراء، وقال 'من الواضح ان في قطر هناك من لا يريد خيرا للبحرين.. وما الفيلم في الجزيرة انكليزي الاخير الا مثالا على العداء غير المفهوم'.
ووصف الشيخ خالد آل خليفة الفيلم الذي بث في 'الجزيرة' بأنه 'ساعة كاملة من الحقوق الحصرية للجزيرة انكليزي تبرز رأيا بعين واحدة.. وتلغي رأي شعب البحرين بأغلبه.. تستاهلون أوسكار'.
ورد السفير القطري في البحرين على الاتهامات التي وجهها وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الى قطر، وقال السفير في صفحته على 'تويتر' مخاطبا الحكومة البحرينية 'اذا كنتم على حق لماذا الخوف من عرض فيلم على قناة الجزيرة؟'.
وأوضح الشيخ عبدالله آل ثاني 'أن هناك قضايا مرت على البلدين وتم تجاوزها وكذلك تم الاعتصام امام السفارة وحرق علم البلاد'.
ودعا السفير القطري الحكومة البحرينية لمراجعة التاريخ قائلاً 'ان يرجع للتاريخ ليرى ان العداوة من آل خليفة وليست من آل ثاني'.
من جانبه اتهم خميس الرميحي، النائب السني الموالي للحكومة، قناة 'الجزيرة' بتنفيذ أجندة خفية ومحاولة إثارة القلاقل والإضرار بثمار الحوار الوطني الذي تعقده حكومة البحرين مع المعارضة.
وكانت قطر بين الدول الخليجية التي أيدت قمع الانتفاضة في البحرين ضمن باقي أعضاء مجلس التعاون الخليجي، إلا أنها لم ترسل قوات مثلما فعلت السعودية والإمارات للمشاركة في سحق المعارضة.
رابد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=OyARJPI8lmM


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.