الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغريم نادي الهلال 200 ألف ريال بسبب التصريحات
نشر في جازان نيوز يوم 23 - 02 - 2011

بناء على الايضاح الوارد للجنة الانضباط من قبل اللجنة القانونية بالاتحاد أصدرت لجنة الانضباط وبإجماع اعضائها قرارا حول التصريحات الصادرة عن عدد من مسئولي ادارة نادي الهلال حول قرارات اللجنة الفنية والانضباط الاخيرة بخصوص اللاعب ميريل رادوي وتمثل القرار فيما يلي :
1 وفقا لنص المادة ( 28 ) من لائحة العقوبات يغرم نادي الهلال بمبلغ وقدره 200 الف ريال سعودي فقط للتصريحات الاعلامية الصادرة من مسئولي النادي والمخالفة للائحة العقوبات .
2 القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
ومن جهته اوضح الدكتور ماجد قاروب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد بأن اللجنة القانونية التي كلفت مؤخرا من سمو رئيس الاتحاد بدراسة صلاحيات لجنتي الانضباط والفنية ومنع اي تداخل او ازدواجية بينهما تلقت طلب ايضاح من لجنة الانضباط حول ما صدر من تصاريح من عدد من مسئولي نادي الهلال من الفاظ وكلمات خارجه عن الاطار النظامي للاحتجاج على القرار الصادر بحق اللاعب والتي رأت اللجنة القانونية ان ذلك يخالف المادة رقم ( 28 ) من اللائحه وابلغت ذلك للجنة الانضباط والتي بدورها اتخذت القرار اللازم .
واضاف الدكتور قاروب بأن اللائحة الجديده التي يجري دراستها والتي ستصدر قريبا ستتضمن تحديدا واضحا للمخالفات النظامية والقانونية بما في ذلك تحديد المسئوليه على من يخالف الماده ( 28 ) من اللائحه ووجهة نظره صحيحه ولديه الادله وبين من يخالفها وليس لديه دليل او حجه .
وكان رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان كان رئيس لجنة الانضباط على علم بالقرار الذي تم اتخاذه من نفس اللجنة بإيقاع العقوبة على رادوي مباراتين (بالاضافة لعقوبة اللجنة الفنية) واكد ان رئيس اللجنة على غير علم بهذا القرار انما القرار تم اتخاذه بعد اجتهاد غير موفق من قبل احد الاشخاص الموجودين باللجنة وهذا الشخص نعرفه جيدا والجميع يعرفه.
وجاءت تصريحات الامير عبدالرحمن عقب عقوبة لجنة الانضباط الغريبة والعجيبة على رادوي بعد اعلان اللجنة الفنية ايقاع العقوبة على اللاعب واكد الامير عبدالرحمن انها لاول مرة تحصل ان يعاقب لاعب من قبل لجنتين مختلفتين وهذا لم يحصل الا على الهلال!!!!
وقال الامير عبدالرحمن انه اثناء مباركته للامير نواف بن فيصل بمناسبة توليه منصب الرئيس العام لرعاية الشباب كان الامير نواف قد اكد دعمه الكامل للجان وبما تتخذه من قرارات دون الرجوع اليه.
وذكر الامير عبدالرحمن انه يتحدث من باب المسؤولية عليه كرئيس للنادي وبما ان النادي وقع عليه ظلم من قبل لجنة الانضباط التي بلا شك تحتاج لانضباط على حد تعبير سموه, مؤكدا ان القرار يعتبر قرارا سخيفا ولا يحترم نهائيا وسنسلك الطرق الرسمية لاسترداد حقوق النادي والظلم الذي وقع عليه, واكد الامير انهم رفعوا استئنافا ضد هذا القرار المجحف.
واستشهد الامير عبدالرحمن بحوادث كثيرة حدثت هذا الموسم واستشهد الامير بما حصل من الدوخي وزيايه واسامة المولد دون ان يتخذ بحقهم اي عقوبة, مؤكدا ان المركز الاعلامي سيرفع (سي دي) للاتحاد السعودي يوثق كل هذه الاحداث التي تدين من اتخذ القرار الظالم بحق رادوي.
وذكر الامير عبدالرحمن عن وجود اتفاق مسبق بين اللجنة الفنية ولجنة الانضباط بأن يتم اتخاذ القرار من قبل لجنة واحدة لكن تفاجأ الجميع بإصدار العقوبة من لجنتين مختلفتين كسابقة لاول مرة تحدث!
ووصف الامير عبدالرحمن لجنة الانضباط بلجنة ما يطبله المستمعون مؤكدا انه بمجرد رؤية بسيطة للمباريات التي سيوقف عنها رادوي ستشاهد انها مفصلة بعض الاندية.
واكد الامير عبدالرحمن ان لجنة الانضباط تستقصد الهلال بشكل واضح وصريح وانه لم يبق سوى مجلس الامن ليصدر قراره هو الاخر على رادوي بعد ان تسابقت اللجان على اصدار العقوبة بحقه!
وذكر الامير عبدالرحمن انه تم معاقبة رادوي بالخصم 30% من مرتبه وانه تقبل القرار واعتذر عن تصرفه وهو اخطأ لكن يجب ايضا ان نرى ما يتعرض له رادوي من خشونة وعنف واضحين فهو يتعرض لخشونة مقصودة وغير محتملة والجميع رأى كيف خرج من مباراة نجران ينزف دما وفي مباراة الوحدة كيف ان لاعب الوحدة المغربي قد ادخل يده في فم رادوي واحدث له جرحا في اللثة مؤكدا ان رادوي يتعرض لخشونة واضحة.
يذكر أن إيقاف الروماني رادوي، يعني غيابه عن أهم مواجهات فريقه ابتداءاً الأربعاء 16-02-2011، أمام الأهلي ضمن ربع نهائي كأس ولي العهد، وكذلك مواجهة الشباب والفتح ضمن منافسات الدوري ومواجهة النصر كذلك.
ومن الجدير ذكره أن لجنة الانضباط تتكون من :
الرئيس صلاح القثامي والأعضاء : فيصل الخريجي «عبدالله القحطاني «فهد القحيز «فهد العمري
3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.