انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صبيا وما ادراك ما صبيا ؟؟!! فماذا انت صانع ياعباس في صبيا ؟؟


مرة اخرى عن المحافظ ومهام المحافظ ..
يعرّف (المحافظ ) بأنه الرئيس الإداري والمسئول الأعلى في المحافظة ويمثل سمو أمير المنطقة فيها ويرتبط به إدارياً , اذ له ممارسة كافة الصلاحيات والاختصاصات والواجبات والمسؤوليات المنوطة به و التي يفوضها له سمو أمير المنطقة , وتتركز ابرز مهام المحافظ فيما يلي:
1- المحافظة على الأمن والنظام وتنفيذ الأحكام القضائية بعد اكتسابها صفتها النهائية.
2- كفالة حقوق الأفراد وحرياتهم وعدم المساس بتلك الحقوق والحريات إلا في الحدود المقررة شرعا ونظاما.
3- إصدار القرارات والتعليمات والتوجيهات لإدارات المحافظة والمراكز التابعة لها في جميع ماله علاقة بنطاق واجباتها واختصاصاتها.
4- إدارة المحافظة والمراكز ومراقبة أعمال رؤساء المراكز والتأكد من كفايتهم في القيام بوجباتهم .
5- التأكد من أن ما يتخذ من إجراءات من قبل المسئولين في المحافظة والمراكز المرتبطة بها يتفق مع الأنظمة والتعليمات والسياسات العامة للدولة .
6- المحافظة على أموال الدولة وأملاكها وعلى أجهزتها وموظفيها والتأكد من أدائهم لواجباتهم.
7- العمل على تطوير المحافظة اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا وتنمية الخدمات العامة.
8- العمل على توفير كافة الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها لمواطني المحافظة والمقيمين معهم وذلك بالتنسيق مع فروع الجهات الحكومية الأخرى.
اليوم وامام هذه المعايير و المهام والمسئوليات المناطة بكل محافظ , يجلس على كرسي محافظة صبيا الاستاذ محمد عباس حكمي الذي تسلم مهام عمله محافظا لصبيا بتاريخ 1/8/ 14032ه
صبيا وما ادراك ما صبيا ؟؟!! فماذا انت صانع ياعباس في صبيا ؟؟
عبر محرك بحث قوقل حاولت البحث عن السيرة الذاتية للاستاذ محمد عباس حكمي فلم يفدني بشئ سوا بعض المناسبات التي شارك فيه الحكمي وبعض المواقع المهتمة بانساب قبائل الحكمي وماشابه ذلك فقلت في نفسي : لعل قوقل تاثر كثيرا بعادتنا ونمط تفكيرنا في المنطقة ولم يعد يهتم بطرق التفكير والبحث العلمي وسبحان مغير الاحول ..حتى قوقل ؟؟!!
المهم .. قلت اسال عن الحكمي بعض من يعرفه ولما لا ؟؟ فهو بمثابة ولي الامر هنا وانا احد رعيته المسئول عنهم بصفته محافظ محافظتنا امام الله ثم ولاة امر هذا البلد الطاهر ومن ابسط حقوقنا ان نعرف عنه ولو بعض شئ..؟؟
الجميل في الأمر والباعث على الراحة انني عرفت ان الرجل حميد السيرة مذكور بالخير في شخصه وفي سيرته العملية والأجمل انني عرفت معلومة هي من الأهمية لي بمكان وهي ان عباس يعلم ان محافظة صبيا هي الأكبر في المنطقة من حيث عدد السكان ( 228375 ) نسمة ومن تتوفر لديه هذه المعلومة ويهتم بها لاشك يدرك عظم المسئولية الملقاة على عاتقه وجسامتها وان صبيا قلب منطقة جازان النابض ويجب ان نقدم من اجلها الغالي والنفيس .
الآن وقد مضى على تولي الحكمي مهام عمله في صبيا اكثر من ستة اشهر
فماذا نريد صبيا منه وماذا يريد ابناءه في المحافظة كل المحافظة منه ؟؟
استجمعت بعض افكاري وكتبت بعض مطالبنا :
1- تطوير الخدمات الصحية في مستشفى صبيا العام وزيادة الطاقة الاستيعابية وزيادة عدد الأسرّة فيه وتوسعة قسم الطؤارى حيث انه المستشفى الوحيد في المحافظة وفتح اقسام جديدة وتطوير الاقسام الحالية وتطوير البنية التحتية وتطوير المراكز الصحية والاستغناء عن المستأجرة ومتابعة بناء المراكز الجديدة وسرعة تسليمهما للشؤون الصحية من قبل المقاولين.
2- متابعه المقاولين اولا بااول في مايخص المشاريع المتعثرة وخاصه سفلتة وصيانة الطرق من المحلة شمالا وحتى الظبية جنوبا وسائر انحاء المحافظة فقد سئمنا المطبات والتحويلات المؤقتة والحفريات الخطرة وونفذ مالدينا من قرابيين بشرية ومادية تذهب يوما ضحايا الاهمال واللا مبالاه من قبل من قبل المسئولين والمقاولين.
3- شحذ همم مسئولي بلدية صبيا وتوسيع نطاق اهتمامهم فيكفيهم دورانا حول مدخل المدينة وكفاهم مكابرة وعنادا وعشوائية وهدرا للمال والطاقات دون جدوى .
4- الاهتمام بتطوير مدينة صبيا وتسريع خطى المشاريع المتعثر التي زادت من ضغوط الحياة على كاهل مواطني المدينة والمحافظة
5- الاهتمام بتطوير قرى المحافظة وسفلتتها وانارتها والاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم بصورة عاجلة وجادة وكفاهم طول انتظار .
6- ايقاف شيول التعديات سريعا فقد حطم آمالنا ودفن طموحاتنا واستبدال نظام التعديات العقيم المتسلط بنظام فعال وذو جدوى يضمن حرية المواطن في املاكه وحقوقه من جهة وحق الدولة العام في الرقابة والتنظيم من جهة وتفعيل دور اللجان المحلية في هذا الشان وتشكيل لجان متخصصة في هذا الشان.
7- اعادة توزيع فرق الدوريات الامنية في كافة انحاء المحافظة وانهاء حالة الاحتكار والانكماش الذي يعانيه مركز شرطة صبيا والتقوقع في مقره.
8- اعادة توزيع عمل دوريات المرور والاهتمام بنقاط الاختناق المروري في المدينة حيث لا نرا ذلك الا في المواسم.
9- - الاهتمام بقضايا شباب المحافظة والعمل على إنشاء مراكز لمزاولة الهوايات الرياضية للشباب لقضاء وقت الفراغ واستقطابهم للاستفادة من مواهبهم وطاقات في مشاريع اجتماعية ذات طابع تطوعي وفق اسس وخطط علمية مدروسة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة مثل جامعة جازان وجمعية الثقافة والفنون ومؤسسات رعاية الشباب والتربية والتعليم فحتى اليوم وعلى مستوى المحافظة لا يوجد سوى نادي الامجاد ودون مقر ولا استاد رياضي ولا حتى منشاة رياضية واحدة في محافظة صبيا تلبي حاجة شبابها .
10- استحداث مخططات سكنية نموذجية حول مدينة صبيا وقرى المحافظة للخروج من ازمة الاسكان والقضاء على المشاكل الاجتماعية الناجمة عنها واستغلال الاراضي الفضاء واستثمارها في يعود على المجتمع بالنفع والفائدة ولضمان تجمعات سكنية ذات طابع حضاري وتتمتع بكافة الخدمات اللازمة والتي تلبي تطلعات واحتياج مواطني المحافظة.
هذا بعض ما نريد وبعض ما خطر لي وتذكرته ومن اراد ان يضيف مطالب له فالصفحة مفتوحة
سعادة محافظ صبيا ................ الموقر
الوقت مناسب وساحة العمل مفتوحة والامل فيكم كبير ونحن عون لك في كل ماتحتاج وتوجيهات خادم الحرمين وسمو امير المنطقة واضحة وصريحة وما يقوم به في جازان نموذجا يحتذى ويقتدى به.. فماذا تنتظر ؟؟
وما الذي تنويه من اجل صبيا وأبناءها ؟
متى نراك تجوب انحاء محافظة صبيا تتلمس احتياجاتنا وتسمع مطالبنا ؟؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.