العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجَدة عكاظ وتصفية الحسابات مع مُجتمع جازان ؟!
نشر في جازان نيوز يوم 03 - 12 - 2011


هل كنا سنرى مثل هذه التصفيات في عهد الطواشي ؟!
عفواً كان مُجرد سؤال عابر وليس من ضمن ماجئنا إليه للحديث مع الجَدة عكاظ .
فالنرجع إلى حكايتنا أقصد إلى موضوعنا اليوم ياجَدتنا عكاظ :
بشكل موضوعي جداً جئت حاملاً لذلك العدد من إصدراتك الذي كشف لأهالي منطقة جازان مستواكِ ونهجك الإعلامي الحقيقي إتجاههم ، وليشهد الله أنني قد حضرتُ متجرداً من أي سلاح حتى لا تنشري تقريراً آخر عنّا بغير حق وهو ( الحق ) الذي جئتكِ من أجلهِ ولذلك سأتوجه لكِ بسؤال عن الهدف الحقيقي من نشر مثل ذلك التقرير المُخجِل لجهة إعلامية رسمية مثلك قبل ان يكون مُخجلاً لأي من أهالي جازان لأن كل عربي أصيل يعلم من هم أهل جازان .
( عكاظ ) التي صنتعها منطقة جازان ومثقفوها حتى أصبحت بالفعل عكاظ - تأتي اليوم - لترد لهم الجميل بمثل هذا التقرير المسيء ؟!
نعم ولكن لا عجب في ظِل إدارة قد تعاني ربما عدم القدرة على التوجه الحقيقي في تطبيق نظام تولية الأكفاء في إدارتها او رئاسة تحريرها ، أو أنها تعاني القصور في التغطيات السياسية فلجأت لملئ صفحاتها بالقضايا الإجتماعية لزيادة عدد متابعيها ولكنها فشلت وسقطت وعلى أيدي اهالي منطقة جازان .
أتمنى من اهالي جازان أن يعذروا عكاظ لأنها ربما تجهل الدور الإعلامي للبحث في قضايا المجتمع وتجهل كذلك دورها في عملية الإصلاح بالطرق العصرية والحديثة لأنه من المجحف والمخجل القول إن الواقع لهذه الصحيفة أو غيرها من الجهات الإعلامية هو إستقصاد الإساءة للمجتمع بمنطقة جازان بالتحديد لأن ذلك سيعطي مؤشراً غير مرغوب في النتائج لأنه وبكل بساطة سيُسهِم في تأزم المزاج لدى أهالي المنطقة وإعادة النظر في كل مايخص المجتمع والمنطقة على حد سواء لا سيما وأن الإعلام هو - المعيار الحقيقي - لمعرفة مكانة أي المجتمع والمنطقة من حيث المكانة وحقوق المواطن والإهتمام به ، خاصة وأن ذلك سيقود تفكير المواطنين المعنيين للتفكير من الجانب السياسي والمنطلِق من الجانب الشرعي في الموازنة بين المناطق والمواطنين في كل أرجاء الوطن من الإعلام وغيره.
عكاظ : إن مانشرتيه على لسان هذا المسكين الحربي والذي وضع نفسه في مأزق لا يعلم نهايته قد جعل مجتمع جازان يدركوا تماماً بأنه من الواجب عليهم الإستعداد التام للقادم لأن أهالي جازان ليسوا على إستعداد لأن يعيشوا - زمن شر من الذي قبله - وخاصة أن جازان تلد رجالاً هم في مقدمة عظماء هذا البلد من حيث العلم والثقافة والأدب والرياضة والفن وغير ذلك ناهيك على أنهم قد حصدوا وبدون منافس ألقاباً تعني أنهم من يساهموا وبشكل ملحوظ في الوفاء وحماية الوطن ، وكان من الواجب عليك أن تدركي هذا الشيء قبل نشر تقريرك الركيك والأرعن الذي جاء بعكس المأمول من جهة ومؤسسة إعلامية رسمية لأن تقريرك هذا لا يمكن تفسيره على الإطلاق بكونه ذلك التقريرالعرضي والغير مقصود ، بل هو جزء من - برنامجك نحو جازان وأهلها - وبما انكِ قد رأيت ردة الفعل من أهالي المنطقة والذي ستري نتائجه قريباً إنشاء الله - من خلال مقاضاتكِ - بما ينص عليه الشرع وتفرضه عليك أنظمة حكومتنا حفظها الله وبالطبع سيكون ذلك بالتأكيد حدثاً غير منسي في تاريخكِ ومسيرتكِ الإعلامية ، فلذلك يجب عليك الإسراع في البحث عن حزمة من الحلول المرضية لأهالي جازان لعل ذلك يهدئ الأمر وتصلحي بذلك ما زرعتيه في نفوس أهالي منطقة بأكملها بسبب خروجك عن الأنظمة والنهج السليم للإعلام ، فدعي عنكِ مالا يليق بكِ والغير مأمول لتطلعات الأجيال القادمة في منطقة جازان فهم رجال الشرف والكرامة قبل أن تظهري على الساحة الإعلامية ، واعتقد بأنه لا داعي لأن نذكّرك - بمن هم - اهالي منطقة جازان .
5


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.