مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الحدود الشمالية يفتتح مشروع البرج الطبي.. ومشروع تطوير مركز صحي العزيزية بالمنطقة
نشر في صوت حائل يوم 16 - 01 - 2019

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مشروع تطوير مركز صحي العزيزية ومركز البورد السعودي الذي يضم 15 عيادة بمساحة إجمالية 1365 مترا مربعا .
وتجول سموه في المركز والتقى بالطاقم الطبي والإداري واطلع على بيئة العمل التي تم تطويرها وتحديثها بتكلفة إجمالية 3 ملايين ريال.
ثم افتتح سموه مشروع تطوير بيئة العمل في مستشفى النساء والولادة والأطفال، واطلع على سير العمل والإنجاز التي بلغت تكلفتها 10 ملايين ريال.
إثر ذلك افتتح سموه بشكل جزئي مشروع إنشاء البرج الطبي للعيادات الخارجية, المشتمل على مبنى الخدمات، وغسيل الكلى، والتموين الطبي, إذ يتكون البرج الطبي من خمسة أدوار تشمل: الإسعاف، والطوارئ، والمختبر، والأشعة، ودور مخصص للعمليات الجراحية، وغرفًا للإفاقة, وأخرى للمناظير والتعقيم المركزي, وقسم العناية المركزة, وقسم الحروق وجراحة اليوم الواحد, ومركز للقلب، وجهاز قسطرة، وأقسام التنويم.
وتجول سموه في أقسام البرج الطبي، مستمعًا إلى شرح من معالي وزير الصحة، عن أبرز الخدمات التي يقدمها البرج الطبي البالغة تكلفته 375 مليون ريال، ويقع على مساحة 18 ألف متر مربع، بسعة 300 سرير، ويخدم جميع سكان المنطقة .
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل المقام بهذه المناسبة, حيث تم استعراض أهم المشروعات الصحية في المنطقة الحالية والمستقبلية بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمواطنين .
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن في مجال الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، منوهاً بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -.
وقال : نحتفل اليوم بافتتاح هذه المشروعات التخصصية المهمة في منطقة الحدود الشمالية التي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة – رعاها الله – بالشأن الصحي في البلاد"، منوهاً بدور معالي وزير الصحة واهتمامه بالتنمية الصحية في جميع أرجاء المملكة .
وأبدى سموه إعجابه بما شاهده من أعمال تعطي آمالاً كبيرة للمستقبل وتصف بوضوح حجم العمل الذي تقوم به الوزارة من أعمال متميزة وخدمات تطويرية مباركة ترتبط ببرامج رؤية المملكة 2030.
من جانبه، قدم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة شكره لسمو أمير الحدود الشمالية لمتابعته ودعمه لمشروعات الصحة ومتابعة سموه الميدانية والعناية الدائمة بتفاصيل الخدمات الصحية كافة، لافتاً النظر إلى أن هناك توسعات كبيرة منتظرة، ومشاريع قادمة ستسهم في تطوير الخدمات الصحية.
وأكد وزير الصحة ل«الرياض» بأن الهدف من زيارته للحدود الشمالية تدشين برج الشمال الطبي بحضور أمير المنطقة، وكذلك متابعة تطوير المشاريع في المنطقة منها افتتاح مركز العزيزية بعد تطويره، مضياً بأن منطقة الحدود الشمالية تشهد نقلة كبيرة في الخدمات الصحية، وفي جميع مناطق المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.
وفيما يخص نقص الكوادر الطبية في بعض التخصصات في المنطقة وعدم توفر مركز لمعالجة الحروق، قال الربيعة: قريباً سوف يتم افتتاح قسم للحروق بسعة عشرة أسرة في برج الشمال الطبي، وكذلك تم التوقيع مع شركة لمركز الكلى في البرج الطبي، وتوجيه مدير صحة الشمالية على زيادة عمل مركز الكلى في مركزي عرعر حتى المساء.
وبشأن النسبة لاستقدام الكفاءات في بعض التخصصات التي تحتاجها المنطقة، أوضح الربيعة بأن الوزارة استقدمت مجموعة من الكفاءات وذلك من خلال التعاقد وكذلك خلال برنامج الأطباء الزائرين، مشيراً بأنهم مستمرين في استقطاب الكفاءات المتميزة للمنطقة سواء وطنية أو مقيمة، وعلى ضوء ذلك التحويل من المنطقة إلى خارج المنطقة انخفض بشكل كبير بنسبة قرابة 80%، ومن جانب نقص الكوادر الفنية والإدارية وشح الوظائف المخصصة للمنطقة، أشار وزير الصحة بأنه تم استحداث وظائف وتم التعيين، وكذلك مستمرين في توفير أي نقص، مؤكداً بأن التأمين الطبي يتم العمل عليه وفق رؤية واضحة، والمملكة تسعى لتقديم خدمة متكاملة لجميع المواطنين وهي في الطريق وستكون مميزة، لافتاً بأن العلاج مجاني في حالة التأمين الطبي للمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.