رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حائل: إقبال واسع على شراء المساكن الصغيرة و(الدبلوكسات)
نشر في صوت حائل يوم 13 - 08 - 2012

كشف عقاريون في منطقة حائل أن هنالك ارتفاعا ملموسا في أسعار الدبلوكسات في مخططات احياء حائل الجديدة.. والتي انتشرت خلال العامين بحيث اصبحت هي الخيار الامثل للسكن.. باعتبار انها انتشرت في المخططات الجديدة بأسعار ربما تكون غالية السعر نوعا ما ومساحات مترية متفاوتة.
وبينوا أن هذا الارتفاع لهذه الدبلوكسات تمركز في جنوب المدينة معللين تلك الارتفاعات بغلاء أراضي المخططات وزيادة الطلب على الأراضي لامتلاك المنازل.
وكشف الخبير العقاري بحائل يوسف القباع أن التوجه الآن نحو المخططات الواقعة خارج النطاق العمراني فلو نلاحظ مثلا نقرة قفار جنوب المدينة وكذلك شمال حائل على امتداد طريق حائل – القاعد هي الاخرى شهدت اقبالا في البيع والشراء وباسعار عقارية متفاوتة وذلك هربا من غلاء الأسعار في المخططات داخل المدينة والزحام فيها مما اوجد ارتفاعا في نسبة الاسعار..
خاصة أن حركة العقار بطبعها ثقيلة نوع ما في الانخفاض ولا نشعر في انخفاضها إلا بعد فترة حسب طبيعة واختصاصات سوق العقار.
فيما أفاد العقاري صالح السالم عن اتجاه غالبية الناس في حائل نحو اقتناص الفيلات «الدبلوكسات»، مؤكدا في الوقت نفسه أنها تعد الخيار الامثل للتملك.. وكثيرا ما شهد السوق العقاري بحائل خلال الفترة السابقة من نصيب البيع والشراء.
واكد ان اسعار الدبلوكسات وصل في بعض المخططات الراقية كالحمراء والصفاء والشبيلي الى 980الف ريال.. وسط تفاوت في مساحتها وطريقة التنفيذ والتصميم لانشاء الفيلات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
وكشف ان النمو السكاني في منطقة حائل ارتفع بصورة مغايرة مما كان له اسهام في تعزيز الطلب على العقارات خاصة تملك الفيلات الدبلوكسات وقاد أسعارها للارتفاع بل وساهم هو الآخر في رفع الإيجارات.
فيما قال نايف السعود فعلا نجد ارتفاعا في أسعار الأراضي السكنية في منطقة حائل خصوصا في جنوب حائل مع ارتفاع مصاحب في أسعار المساكن الجاهزة (الدبلوكسات).
واكد أن دخول نظام الرهن والتمويل العقاري حيز التنفيذ بعد شهر ونصف تقريبا سيكون له دور ايجابي في خفض تكلفة اسعار العقارات خاصة الدبلوكسات.. وربما نشهد انخفاضا في سعر الدبلوكس بحيث يكون 700الف ريال.
مشيرا إلى أن نمو الطلب على الأراضي السكنية وعلى العقارات السكنية الجاهزة (الدبلوكسات) قاد مؤشر عقار حائل في الفيلات إلى الصعود لأعلى الاسعار..
فيما توقع محمد الصالح أن يساهم نظام الرهن العقاري بعد اعتماد مجلس الوزراء له وما يصحبه من المتغيرات في تحرير الطلب المكبوت على هذه العقارات والهبوط في المؤشر بصورة ملموسة العقار وبأسعار تعد معقولة ومنطقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.