بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفالح يرأس اجتماعًا لمناقشة إستراتيجي الضمان الصحي 2020
نشر في عناية يوم 08 - 07 - 2015

أكد معالي وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الصحي التعاوني المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن نظام الضمان الصحي التعاوني حقق أهدافه الإستراتيجية ومن أهمها تخفيف العبء على المرافق الحكومية،و توفير مصادر إضافية لتمويل خدمات الرعاية الصحية،
والإسهام في تطوير القطاع الصحي الخاص ورفع مستوى التنافس مما يوفر فرصا استثمارية واسعة نتيجة للارتفاع في الطلب على خدمات القطاع الخاص و بالتالي دفعها إلى التوسع بإفتتاح المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات في مواقع التجمعات السكانية في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى ايجاد فرص وظيفية.
و لفت الفالح إلى أن نظام الضمان الصحي التعاوني يهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع العاملين بالقطاع الخاص و أسرهم حيث بلغ عدد المؤمن لهم ما يربوا عن 10229109 منهم 3338628 سعوديًا و 6038481 غير سعوديين وذلك بنهاية الربع الأول من العام 2015 يحصلون على خدمات الرعاية الصحية من خلال ما يزيد عن 2508 مقدمين للخدمة و 28 شركة تأمين صحي و 8 شركات إدارة مطالبات.
جاء ذلك خلال الإجتماع الغير عادي لمجلس الضمان الصحي التعاوني الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لمناقشة إستراتيجية مجلس الضمان الصحية 2020.
وقال معالي رئيس المجلس المهندس خالد الفالح إن الإستراتيجية خضعت للمناقشة المستفيضة من مختلف الجوانب و استغرقت أكثر من 3 ساعات شملت منهجية بناء الخطة الاستراتيجية وتشخيص الوضع الراهن والتحليل الاستراتيجي و المبادرات المختلفة التي تدعم تنفيذ الإستراتيجية لافتا أن الإجتماع القادم سيتم مناقشة الإستراتيجية وفق مقترحات اعضاء المجلس و من ثم إعتمادها بشكلها النهائي.
من جانبه بين الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني محمد بن سليمان الحسين، أن قطاع التأمين الصحي التعاوني شهد حراكاً و توسعاً كبيراً يعكس مدى أهمية هذا النشاط و مستقبله في منظومة الخدمة الصحية بالمملكة حيث يسيطر التأمين الصحي على 52% من إجمالي نشاط التأمين وقد بلغ إجمالي اقساط التأمين الصحي المكتتب بها 15,719 مليون عام 2014 بنسبة زيادة 21,6% عن العام 2013، وهو ما يستدعي مضاعفة الجهود والتوسع في استراتيجية وخطط وآليات الإشراف والرقابة مما يمكن لمجلس الضمان الصحي من القيام بأداء مهامه ومسؤوليته على أكل وجه وبما يتناسب مع أهمية قطاع التأمين الصحي الذي يعد رافدًا يعتد به من روافد الاقتصاد الوطني.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.