كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج المدن الصحية يدشن فعاليات الملتقى التوعوي للطلاب بجدة
نشر في عناية يوم 22 - 04 - 2015

افتتح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة والمنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية بالمملكة فلاح بن فهد المزروع اليوم, فعاليات الملتقى الصحي التوعوي التثقيفي الأول لطلاب المدارس بمدينة جدة تحت شعار "جدة كذا صحة وحياة",
بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي, ومدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور مبارك بن حسن ظافر, ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد بن عبيد باواكد, والمدير الإداري بمكتب ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة جمال أبو عيسي .
وأوضح مشرف برنامج المدن الصحية بالمملكة نايف بن حامد المالكي, أن برنامج المدن الصحية مقبل على نهضة في جميع مدن المملكة تعتمد على تضافر الجهود ووضع الخطط الإستراتيجية الصحيحة المناسبة وتنفيذ ما تم رسمه سابقاً, وعدم تجاهل أهمية المشاركة المجتمعية التي تعد من أهم لبنات نجاح عمل البرنامج وسيتحقق تواجدها من خلال تفعيل دور التوعية الصحية بجميع مدن المملكة التي جسدها الملتقى الطلابي بمدينة جدة الصحية .
من جانبه عد رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية ومنسق برنامج مدينة جدة الصحية الدكتور فهد قمري, أن الملتقى, الأول من نوعه على مستوى المملكة, حيث يعُنى بصحة طلاب المدارس الذي يهدف إلى تعزيز فكر جيل المستقبل من خلال ترسيخ مفهوم ودور الصحة عن طريق منهج المشاركة المجتمعية, وتفعيل دور المدارس في مجال تعزيز الصحة, مثمناً جهود الداعمين لمثل هذه الملتقيات ودورها الكبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .
بدوره رحب رئيس اللجنة التنظيمية نائب مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بجدة الدكتور علي ذيبان, بمشاركة إدارة التعليم بمحافظة جدة في تنظيم الملتقى التثقيفي التوعوي, مسلطا الضوء على الدور الذي تقوم به إدارة الصحة المدرسية من خلال تركيزها على الدور الوقائي وإشراك الأنظمة التربوية في منظومة العمل الصحي بالمدارس المعززة للصحة, مشيراً إلى أن هذا التعاون يمثّل تفعيلاً للعمل المشترك بين القطاعات الحكومية وخلق روح التكامل والتعاون بين أفراد المجتمع والقطاعات الخدمية بمدينة جدة الصحية .
من جهتها أبانت رئيسة اللجنة التنفيذية للملتقى نورة الصومالي, أن فعاليات الملتقى تتضمن معرض صحي تثقيفي يمثل أركانه مختلف الجهات ذات العلاقة بتعزيز الصحة تم من خلاله عقد ورش تدريبه للطلاب على كيفية استخدام الأساليب الصحية السليمة، كما تم عمل كشوفات مبدئية لتقييم صحة الطلاب وسلامتهم الجسدية, إلى جانب ذلك تم توزيع منشورات وكتيبات توضيحية وهدايا تشتمل على رسائل صحية توعوية تجسد هدف الملتقى.
ولفتت النظر إلى أن برنامج الملتقى يشتمل على محاضرات توعوية حول أهمية المدن الصحية في المشاركات المجتمعية والتنمية وتطبيق الأساليب الصحية في الحياة اليومية والسلامة الغذائية .
وتم خلال الملتقى إجراء دراسة تقييمية استهدفت قياس مدى فاعلية الوعي الإدراكي للسلوكيات الصحية الصحيحة لدى طلاب المدارس قبل وبعد زيارة الملتقى،كما تم بهذه المناسبة إطلاق هاشتاق #جدة_كذا_صحة_وحياة في مواقع التواصل الاجتماعي لتكون رسالة الملتقى أكثر قرباً من الطلاب.
في حين أختتم المنسق الوطني للبرنامج فلاح بن فهد المزروع, فعاليات الملتقى بتكريم المدارس المعززة للصحة والجهات المشاركة والراعية, مقدماً شكره لمنسقي برنامج مدينة جدة الصحية, وأعضاء إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة بمحافظة جدة على الجهود الكبيرة التي بذلت في التحضيرات التي أسهمت في إنجاح الملتقى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.