محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية تعلن نجاح برامجها وحملاتها التوعوية في جدة
نشر في عناية يوم 18 - 01 - 2015

اختتمت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية مؤخراً, خطتها السنوية لعام 2014م, بنجاح كبير، بعد تنظيمها سلسلة من برامج وحملات التوعية الصحية في محافظة جدة ضمن التزامها بخدمة المجتمع المحلي فيما يتعلق بالرعاية الصحية والتثقيف الصحي، وذلك بهدف تسليط الضوء على مجموعة من القضايا الصحية لمختلف شرائح المجتمع.
وكان في مقدمة القضايا التي اهتمت بها المؤسسة في برامجها التوعوية, سرطان الثدي، وهشاشة العظام، والسكري، ومرض الإيدز، التي أسهمت في تعريف الكثير من أفراد المجتمع بأفضل الممارسات والأساليب التي تمكنهم من الوقاية من هذه الأمراض أو التخفيف من ضررها أو علاجها، بالإضافة إلى تثقيفهم حول كيفية الحفاظ على أسلوب حياة صحي، وإتباع السلوكيات المثلى لضمان عدم الإصابة بالأمراض والحفاظ على صحة ولياقة الجسم.
ومن بين القضايا التي تم استعراضها ومناقشتها مع المشاركين في حملات وورش العمل التي نظمت خلال العام المنصرم, الرضاعة الطبيعية، حيث تم توزيع مطويات على المشاركات، وأجاب المختصون على كافة استفساراتهن, كذلك نظمت ورشة عمل خاصة حول النظافة الشخصية بالتزامن مع اليوم العالمي لغسل الأيدي، حيث تم توزيع 300 مجموعة تنظيف على المشاركين في الورشة، وكان من ضمنهم العديد من الأفراد والعائلات المستفيدين من خدمات المؤسسة.
وتأمل المؤسسة أن تثمر هذه المبادرات عن الارتقاء بالوعي الصحي للمشاركين والمشاركات، والإسهام في رفع وعي الكوادر الصحية والاجتماعية التي تقوم على رعاية مرضى المؤسسة في منازلهم حول مختلف التحديات التي يواجهونها خلال عملهم.
وأنهت المؤسسة العام الماضي برنامج خاص للتوعية الصحية تم تنظيمه بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى بارسونز من ذوي الإعاقة، حيث ركز البرنامج على النواحي الاجتماعية والصحية لذوي الإعاقة, والأسباب التي قد تؤدي إلى الإعاقة -لا سمح الله-, حيث وزعت المؤسسة مطويات من إصدار وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.
يذكر أن المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية, تنظر إلى التوعية الصحية والتثقيف الصحي على أنهما يسهمان في خلق مجتمعٍ صحي وخالٍ من الأوبئة، وهي تعتزم توظيف هذين العنصرين في مبادراتها الإستراتيجية في المجالين الطبي والصحي لعام 2015م, ومواصلة جهودها بنجاح والمساهمة في خلق مجتمع واعٍ صحياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.