حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة أم القرى يتفقد سير العمل في المراحل المتبقية لمشروع المستشفى الجامعي مكة المكرمة
نشر في عناية يوم 11 - 06 - 2014

تفقد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم مشروع المستشفى التعليمي الجامعي بالمدينة الجامعية بالعابدية الذي شرعت الجامعة في تنفيذ بنيته الأساسية على مساحة 62 ألفاً و103 أمتار مربعة وبسعة سريرية تبلغ 400 سرير إلى جانب مبنى الملحق الطبي البالغ مساحته 17 ألفاً و353 متراً مربعاً وبتكلفة تقدر بأكثر من 350 مليون ريال .
واطلع معاليه على المشروع واستمع لشرح مفصل من وكيل الجامعة للفروع الدكتور محمد الحازمي والمشرف على الإدارة العامة للمشاريع المهندس محمد بأنا والمقاول المنفذ للمشروع عن المراحل التي تم الانتهاء منها وكذلك المراحل المتبقية والتعديلات التي تمت لاستكمال هذا المشروع في غضون 24 شهراً من الآن.
وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس عقب جولته التفقدية للمشروع، أن المستشفى التعليمي الجامعي يعد الأول من نوعه بمكة المكرمة وسيكون إضافة أساسية لتطوير وتقديم الخدمات الطبية الراقية لسكان منطقة مكة المكرمة وقاصدي بيت الله الحرام إلي جانب دوره الأساس ومساهمته الفاعلة كمرفق تعليمي وتدريبي لطلاب وطالبات كليات الطب والعلوم الطبية والصحية بالجامعة لتخريج الكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً في جميع التخصصات الطبية والعلوم الصحية .
وبين معاليه أن المشروع يتكون من المبني الرئيس للمستشفى والمكون من ثلاثة طوابق إلى جانب المبني الملحق به والمشتمل على خمسة أدوار تضم عيادات خارجية يبلغ عددها 158 عيادة خارجية مع إمكانية إضافة 80 عيادة خارجية أخرى في المستقبل وفق الحاجة لذلك ومعامل أبحاث وفصول دراسية ومكاتب إدارية، مشيراً إلى أن المستشفى سيحتوي على العديد من التخصصات الطبية الهامة المتمثلة في أقسام الطوارئ والتصوير الطبي بجميع تخصصات الأشعة ويشمل الأشعة السينية والتصوير الطبقي والرنين المغناطيسي والطب النووي والقسطرة وتفتيت الحصوات وكذلك المعامل وبنك الدم لجميع التخصصات الطبية وغرف العمليات الجراحية التي يبلغ عددها 18غرفة عمليات منها 13 غرفة عمليات كبرى لخدمة جميع التخصصات و 3 غرف عمليات صغرى وغرفتي عمليات لخدمة قسم الطوارئ , إضافة إلي وجود قسم مستقل لجراحات اليوم الواحد علاوة على قسم العناية المركزة بكل أنواعها وتشمل القلب والجراحة والتنفس والأمراض المزمنة والأطفال وقسم الغسيل الكلوي ( التنقية الدموية ) والمجهز بحيث يخدم 60 مريض يومياً للأطفال والبالغين وقسم للعيادات الخارجية يخدم التخصصات الطبية إلى جانب قسم خاص لأمراض النساء والولادة يشتمل على العمليات والتنويم والرعاية لحديثي الولادة مع وجود قسم خاص ومتكامل للخصوبة وأطفال الأنابيب وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل ويشتمل على العديد من نظم العلاج الطبيعي مع قسم خاص للأطراف الصناعية وكذا قسم متكامل للمناظير بجميع أنواعها وقسم الطب الشرعي والتشريح , بالإضافة إلى قسم الصيدلية المركزية، مؤكدا أن المبني سيدار بأحدث النظم التقنية وأنظمة الاتصال والبث الذكية ونظم نقل المعلومات.
وأكد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أن مثل هذا المشروع وهذا المرفق الحيوي والهام لم يكن ليتحقق لولا فضل الله أولا ثم للدعم السخي الذي تحظى به جامعة أم القرى من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وللمتابعة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والمؤازرة المستمرة من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقرى لسير هذه المشروعات التي تخدم هذا الوطن ومواطنيه من خلال هذا الصرح العلمي " جامعة أم القرى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.