استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية تطلق حملة التوعية بمرض الزهايمر غداً
نشر في عناية يوم 27 - 09 - 2013

تطلق جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية غداً بجدة الحملة الوطنية التوعوية بمرض الزهايمر تحت شعار "سماء البنفسج 2" بالتزامن مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر الذي يصادف يوم الواحد والعشرين من سبتمبر في إطار شراكتها الاستراتيجية مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالرياض.
وسيتم خلال الحملة توزيع الكتيبات التثقيفية التي تشرح المرض، وإطلاق البالونات ذات اللون البنفسجي "وهو اللون العالمي لمرض الزهايمر" في كورنيش جدة في تمام الساعة الخامسة عصراً.
وأوضحت منسقة التطوع بجمعية ماجد هبة تلاب أن الحملة تهدف للتعريف بمرض الزهايمر والذي بات انتشاره واضحاً عالمياً ومحلياً، حيث يعاني نحو 35 مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 115 مليونا بحلول عام 2050 حسب تقديرات الجمعية الألمانية للزهايمر، كما تشير التقارير والإحصاءات إلى وجود أكثر من 50 ألف مصاب من الجنسين بمرض الزهايمر في السعودية ويتضاعف هذا العدد كل 5 أعوام بين الأفراد الذين تعدوا سن ال 65 ليصل إلى نصف الذين تعدوا سن 85 عاماً.
وأضافت أن هذه المناسبة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالرياض، مؤكدة على أن هذا الدعم والتعاون لا يقتصر على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر ولكنه مستمر طوال العام حيث يمكن للراغبين بالتطوع من أجل التصدي لمرض الزهايمر الاتصال بالجمعية، كما تقدم الجمعية في هذا السياق الدعم والمعلومات التثقيفية للراغبين من المرضى وذويهم.
وقالت "من خلال الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا بالجمعية الخيرية لمرض الزهايمر، نسعى إلى حشد الجهود المجتمعية الراميّة للتخفيف من معاناة مرضى الزهاير، والتوعية بالمرض وخطورته.
يذكر أن هذه هي المرة ستكتسي فيها سماء مدينة جدة باللون البنفسجي حيث تقوم جمعية ماجد بإطلاق الحملة فيها، وقامت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر العام الماضي بإطلاق هذه الحملة للمرة الأولى تحت شعار "كي لا ننسى" واستهلتها بإطلاق 10 آلاف بالون بنفسجي في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز " التحلية " لونت سماء الرياض باللون البنفسجي في الاحتفالية التي أقامتها بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر وكانت الحملة قد استمرت أربعة أسابيع بمشاركة واسعة لشرائح مجتمعية مختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.