اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفاع المدني يباشر أكثر من 4249 بلاغاً عن حوادث جراء الأمطار والسيول وينقذ أكثر من 937 محتجزاً
نشر في عناية يوم 01 - 05 - 2013

تلقت مراكز عمليات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة مساء أمس الاثنين وحتى منتصف اليوم أكثر من 4213 بلاغاً عن الحوادث جراء الأمطار والسيول التي تعرض لها عدد كبير من المدن والمحافظات , وتمكنت الفرق والوحدات الميدانية من إنقاذ أكثر من 937 مواطنا ومقيما احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل المركبات والمنازل في عدد من القرى والهجر ، وإيواء وإغاثة ما يزيد عن 695 أسرة إلى مواقع الإيواء العاجل.
وكشف بيان للمديرية العامة للدفاع المدني حول سير العمليات الميدانية خلال 24 ساعة الماضية أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تلقت حتى 9 من صباح أمس الثلاثاء 620 بلاغاً تضمنت 31 بلاغً احتجاز أشخاص داخل مركبات في عدد من الأودية , و9 بلاغات عن احتجاز مياه الأمطار لأكثر من 140 مواطناً ومقيماً داخل المنازل في مركز الصلحانية بمحافظة المهد ومحافظة الحناكية والمهد وخيبر والعيص وينبع النخل ووادي الفرع ، ونجحت قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة في إخلاء 187 وإيواء 106 مواطنين بعدد من الشقق المفروشة بعد تضرر منازلهم كما تدعم وحدات الدفاع المدني بمحافظة المهد بفرقتين للإنقاذ ، بعد تعدد البلاغات عن احتجاز المركبات في بعض الأودية.
وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني أكثر من 863 بلاغاً وتمكنت من إخلاء 69 عائلة تضررت منازلها جراء الأمطار والسيول " بعقلة بن داني " وتقديم خدمات الإيواء لأكثر من 110 حالات إلى جانب إنقاذ 14 آلية جرفتها المياه في عدد من المواقع المنخفضة , وإنقاذ امرأة وطفلتها بعد أن حاصرت المياه منزلها بإحدى ضواحي المدينة المنورة.
وشهدت منطقة الباحة طوال مساء الاثنين أمطار تراوحت بين متوسطة وغزيرة على محافظات القرى والمندق وبلجرشي سال على أثرها وادي نخال ووادي جرب ووادي كرا ووادي الحميد ووادي الحمران ووادي برحرح ووادي شمرخ ، وتلقى مركز القيادة والسيطرة للدفاع المدني 307 بلاغات تنوعت بين الحوادث المرورية , واحتجاز 11 مركبة و13 شخصاً , وتمكنت فرق الإنقاذ من مباشرة جميع البلاغات وإنقاذ جميع المحتجزين دون أي خسائر في الأرواح.
وواصلت فرق الدفاع المدني في مدن ومحافظات القصيم عملها لليوم الثاني على التوالي ، وباشرت طوال مساء أول أمس الاثنين وحتى منتصف نهار أمس الثلاثاء أكثر من 670 بلاغاً منها بلاغ عن سقوط جزء من منزل بمركز أم حزم بمحافظة المذنب و28 بلاغاً عن احتجاز المركبات حيث تم إنقاذ جميع المحتجزين.
كما باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة الرس عدة بلاغات عن مداهمة سيول وادي الرمة لبعض المنازل في المعيقلة شمال غرب الرس ، وتم إخلاء سكان المنازل المتضررة إلى مواقع أمنة ، كما تم إخلاء أكثر من 271 شخصاً بحي الضاحي بمدينة بريدة بعد تعرض منزلهما لأضرار جراء تدفق مياه الأمطار إليهما ، بالإضافة إلى إخلاء عائلة مكونة من 13 شخصاً في مركز الملقاء التابع لمحافظة المذنب.
وفي منطقة عسير تمكنت وحدات الدفاع المدني من إنقاذ 293 حالة في "تثليث" "والقيرة" ومباشرة بلاغات عن سقوط 8 أعمدة كهرباء في مركز القيرة.
وقدمت اللجان الفورية بالمنطقة المساعدات الإغاثية لعدد 454 من سكان القرى التي عزلتها مياه الأمطار والسيول شرق وادي "ترج" وهي قرى الرومي وجلان والفطحة وذلك عبر طائرات أسطول الطيران الأمني ، بالإضافة إلى نقل عدد من الطواقم الطبية والإسعافية للقرى المتضررة.
وباشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض 1753 بلاغاً طوال مساء يوم الاثنين والساعات الأولى من صباح الثلاثاء , واستطاعت فرق الإنقاذ والإخلاء من إنقاذ أكثر من 313 محتجزاً داخل المركبات في محافظة الأفلاج وحوطة بني تميم وحوطة سدير وإيواء 181 حالة ، كما عثرت فرق الإنقاذ على طفل وامرأتين متوفين بمحافظة الإفلاج , وعثرت على رجلين متوفين في الخرج , ورجل متوفي في الحريق - رحمهم الله - .
ويقوم الآن أكثر من 400 رجل من رجال الدفاع المدني يساندهم طيران الأمن بالبحث عن مفقودين في الخرج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.