المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة غذائي عنوان لصحتي في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الجوف
نشر في عناية يوم 26 - 12 - 2012

ضمن احتفال الجامعة بسلامة المليك المفدى.. حملة "غذائي عنوان لصحتي" في المدينة الجامعية بالجوف
برعاية معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري أقامت جامعة الجوف ممثلة بعمادة شؤون الطلاب صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 11 / 2 / 1434ه احتفالاً في كلية العلوم الطبية التطبيقية وذلك بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت مؤخراً لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه -.
ومصاحبة مع هذا الاحتفال أقامت لجنة الأنشطة الطلابية بكلية الطب حملة توعوية بعنوان (غذائي عنوان لصحتي) ، والتي استهدفت جميع منسوبي جامعة الجوف من طلاب وإداريين بعدد مبدئي يقدر ب (400) فرد تقريباً ، وقد اشتمل مقر الحملة على ركن خاص بقياس معدل كتلة الجسم (BMI) ، وركن آخر لقياس نسبة الدهون بالجسم بشكل عام ، وكذلك تم التعريف بأنواع الغذاء الصحي السليم عن طريق وضع مجسم تفاعلي للهرم الغذائي يحتوي على جميع المكونات الغذائية بحسب ترتيب أهميتها .
يذكر أن الحملة التوعوية دشنت من قبل معالي مدير الجامعة الدكتور البشري وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة المكلف الدكتور ماهر العنزي وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة ، وقد كان الدكتور البشري أول من خضع لإجراء فحص نسبة الدهون بالجسم ثم بعد ذلك قام الدكتور البشري بتقطيع (الكيكة) الصحيّة (الخالية من السكر) وذلك إيذاناً بتدشين أعمال الحملة.
يشار إلى أن مقر الحملة لاقى قبولاً كثيفاً من الزوار والذين حصلوا جميعهم على هدايا ذات طابع مختلف كالأكواب والأطباق التي كتب عليها :" قلل طعامك يهنأ منامك" وذلك للتحفيز نحو الإلتزام بالسلوك الغذائي السليم ، كذلك حصل الزوار على منشور توعوي يحتوي على أهم الإرشادات والنصائح حول الغذاء السليم بالإضافة إلى ملصق للتقويم السنوي معنون بعبارات تحفيزية أخرى ذات علاقة.
وتم في نهاية اليوم السحب على (3) اشتراكات شهرية في نادي الدهام الرياضي بسكاكا للزوار الذين تشير معدلات الدهون أو السمنة لديهم إلى ارتفاع عن المعدل الطبيعي وحصل على الاشتراكات الثلاثة كلاً من : بديع عبد الغني عبد الواحد والدكتور الفاتح يوسف وسامر الفرحان ، سلمها لهم مشرف الأنشطة الثقافية بعمادة شؤون الطلاب الأستاذ بشير السلماني.
ويلفت أخيراً إلى أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري والتي أتت وفقاً لتوصيات أقرتها اللجنة المشتركة والمكونة بأمر سامي من عدد من الوزارات والجهات ذات العلاقة المعنية وذلك لدراسة مخاطر الوجبات السريعة وسبل التصدي لها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.