المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في المواجهة الدولية رقم 32 بين المنتخبين: الأخضر يبحث عن الانتصار ال(20).. والأحمر عن الفوز السابع
نشر في أنباؤكم يوم 08 - 10 - 2015

تحمل المواجهة التي ستجمع الليلة منتخبنا الوطني الأول بنظيره الإماراتي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجده الرقم (32) دولياً بين المنتخبين..
ووفقا لموقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فقد سبق أن تواجه المنتخبان في (31) لقاء حيث فاز الأخضر في (19) لقاء وفاز المنتخب الإماراتي في (6) لقاءات، فيما حضر التعادل في (6) لقاءات دولية أخرى، وسجل الأخضر (43) هدفا في الشباك الإماراتية واستقبلت شباكه (20) هدفاً من الهجوم الإماراتي، علماً أن الاتحاد الدولي لم يحتسب دولياً اللقاء الذي جمع المنتخبين في «خليجي2» بالرياض الذي انتهى (4-0) للأخضر وذلك بسبب عدم انضمام الأبيض وقتها للفيفا وكذلك لم يحتسب دولياً لقاء المنتخبين في دورة الألعاب العربية 2007 بمصر والذي انتهى بالتعادل (1-1) بسبب مشاركة المنتخب الإماراتي بالفريق الأولمبي، ويعتبر ماجد عبدالله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الإمارات برصيد (4) أهداف، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في نصف نهائي خليجي22 بالرياض نوفمبر 2014 وانتهى (3-2) للأخضر بأهداف ناصر الشمراني ونواف العابد وسالم الدوسري.
وضمن اللقاءات الدولية ال(31) التقى المنتخبان (5) مرات في تصفيات كأس العالم مرتين في تصفيات 1986 وانتهت (1-0) للإمارات و(0-0)، ومرة في تصفيات 1990 وانتهى (0-0)، ومرتين في تصفيات 2010 وانتهت جميعها (2-1) و(3-2) للأخضر.
وسيكون لقاء الإمارات رقم (104) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (103) مباراة فاز في (59) مباراة وتعادل في (25) وخسر في (19) مسجلاً (200) هدف ومستقبلاً (81) هدفا فيها، وبقرار الفيفا في احتساب نتيجة ماليزيا (3-0) أصبح الهدف رقم (200) في تاريخ مشاركات الأخضر في التصفيات بدون اسم لاعب مسجل حيث تمكن تيسير الجاسم ومحمد السهلاوي من تسجيل الهدفين (198) و(199) على التوالي.
وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام ماليزيا الشهر الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (594) فاز في (283) مباراة وتعادل في (141) وخسر في (170) مسجلاً (935) هدفا ومستقبلاً (642) هدفا فيها.
وسيكون لقاء اليوم هو اللقاء الدولي رقم (4) للأخضر في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة حيث سبق أن لعب الأخضر فيه (3) لقاءات فاز في (لقاء) ضد تيمور في تصفيات كأس العالم وتعادل في (لقاءين) ضد الأورجواي ولبنان ودياً ولم يخسر وسجل الأخضر في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (9) أهداف فيما استقبلت شباكه (هدفين).
وأيضاً سيكون لقاء اليوم هو اللقاء الدولي رقم (40) للأخضر في مدينة جدة حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (39) لقاء فاز في (26) وتعادل في (9) وخسر في (4) لقاءات دولية أخرى مسجلاً (119) هدفا ومستقبلاً (27) هدفا في جدة، وجمعت مدينة جدة المنتخبين في لقاءين الأول في أكتوبر 1984 ضمن تصفيات كأس آسيا 1984 وفاز الأخضر (1-0) بهدف ماجد عبدالله والثاني في أغسطس 2006 في لقاء ودي وفاز الأخضر أيضاً بنفس النتيجة (1-0) بهدف صالح بشير.
وخلال تاريخه لعب الأخضر أربع مباريات بتاريخ 8 أكتوبر الأولى كانت عام 1976 ضمن دورة الألعاب العربية أمام موريتانيا في دمشق وانتهى (4-1) للأخضر والثانية عام 1984 في لقاء ودي أمام منتخب تايلاند في جدة وكسبها الأخضر (2-1)، والثالثة عام 1995 في لقاء ودي أمام منتخب أمريكا في واشنطن وخسرها الأخضر (3-4) والأخيرة 2003 في جدة ضمن تصفيات كأس آسيا 2004 أمام بوتان وانتهى بفوز عريض للأخضر (6-0).
وأكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس قبل إقامة لقاء المنتخب أمام نظيره الإماراتي ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 و كأس آسيا 2019 اليوم أن المنتخب سيواجه المنتخب الإماراتي الأقوى من بين منتخبات المجموعة، مبيناً بأنه درس طريقة لعب المنتخب الضيف بالشكل المناسب و تعرف على لاعبيه وطريقة لعبه ومفاتيح اللعب.
وأضاف: عادة لا أغير طريقة لعبي سواء كنت على ملعبي أو ملعب المنافس لكني أفضل طريقة اللعب الممتع المعتمد على الهجوم الذي يكفل لي تحقيق الفوز. وعن اختيار بعض اللاعبين الذين لا يلعبون مع أنديتهم رد قائلاً: في الجهاز الفني للمنتخب السعودي مجموعة من المدربين ونحاول قدر الإمكان مشاهدة جميع اللاعبين و تزويدي بالمعلومات، وفي النهاية أنا المسؤول عن اختيار اللاعبين و لست مجبرا أن أذكر أسباب اختياراتي لوسائل الإعلام.
من جانبه رحب مهاجم منتخبنا محمد السهلاوي ببعثة المنتخب الإماراتي وقال: أرحب بإخواننا الإماراتيين في بلدهم الثاني، أما عن المواجهة فبلاشك بأن هدفنا الفوز لا غير مقدماً الدعوة للجماهير السعودية بقوله: الجماهير ستكون دافعا أكبر لنا في أن نقدم مستوى جيدا و نكسب به نتيجة اللقاء وحضورهم مطلب أساسي فنحن بحاجة لدعمهم.
من جانبه أكد مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي أن المواجهة مهمة للمنتخب الاماراتي, مؤكدا بأنه لا توجد لديه غيابات في صفوفه حيث استعد للقاء من خلال إقامة معسكر إعدادي قصير بدولة قطر دون خوض أي لقاء ودي, مشيراً إلى أنهم لايخشون من سوء أرضية الملعب أو الحضور الجماهيري المتوقع ولاسيما وأن المنتخب الإماراتي يضم في صفوفه نجوما على مستوى عال قادرين على العودة إلى الإمارات بالنقاط الثلاث.
وقد كلفت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقمًا تحكيميًا سنغافوريًا لإدارة لقاء المنتخب السعودي بنظيره الإماراتي التي ستقام اليوم الخميس في جدة ضمن التصفيات المشتركة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019 . ويتكون الطاقم من حكم الساحة لي تزو ليانغ والمساعد الأول محمد تقي والمساعد الثاني جوه جيك فينغ جيفري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.