أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارادونا: سآتي إلى "الفيفا" من أجل العرب
نشر في أنباؤكم يوم 31 - 07 - 2015

فيما ترنو أبصار كبار لاعبي كرة القدم السابقين إلى كرسي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وَجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، حذراً دعائياً، منبهاً فيه إلى أنه قادم للترشح على مناصب الاتحاد ومنها منصب الرئيس، لافتاً إلى أن من بين برامجه أنه سيعمل "لصالح الدول العربية".
ويستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي يمر بمرحلة حرجة؛ بسبب فضائح الفساد التي هزت الهيئة الكروية العالمية في الأشهر الأخيرة، وتحديداً منذ مايو/ أيار الماضي، عشية الانتخابات الرئاسية التي خولت السويسري جوزيف بلاتر ولاية خامسة على التوالي، لإقامة انتخابات في فبراير/ شباط المقبل، لاختيار رئيس ونواب وأعضاء الاتحاد.
الصراع المحموم على رئاسة "فيفا" بدأ يرتفع تدريجياً، خاصة مع إعلان أسماء كروية بارزة لديها نية الترشح لتولي قيادة الاتحاد الكروي، فإلى جانب الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي خاض منافسات الانتخابات السابقة أمام جوزيف بلاتر، أعلن ميشيل بلاتيني النجم الفرنسي اللامع، والبرازيلي زيكو الذي يحظى بشعبية عارمة في بلاد السامبا، نية الترشح للفوز بمنصب رئيس الفيفا.
وقال مارادونا في مقطع مصور، نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: "انتبهوا عندما سأعود، سأعود لفعل كل شيء، سأعود من أجل الفيفا، والأشخاص في الدول العربية الذين منحوني عملاً (درب الوصل الإماراتي من 2011 إلى 2012)، والأكثر من ذلك، سأعود من أجل عائلتي التي عانت مثلي".
وأضاف: "ليس لدي أي شعور للانتقام"، مواصلاً حديثه: "لن أعود بشعور الانتقام. سأعود بفكرة القيام بتغييرات في كرة القدم، في سانتياغو دي إيسترو (مدينة أرجنتينية) وكذلك في أفريقيا"، منبهاً بالقول: "كفى فساداً، كفى سرقة".
تصريحات مارادونا الدعائية تنتمي بطبيعة الحال إلى أسلوبه الهجومي الحاد الذي عرف به في الدفاع عن نفسه، أو انتقاد الآخرين، لكن الفرنسي بلاتيني بقي كما عرف عنه دبلوماسياً في اتخاذ القرار، دون اللجوء إلى الضوضاء في الإعلان عن ترشحه للمنافسة على كرسي الرئاسة، أما زيكو فراح يركن إلى شعبه في دعمه وشعبيته في بلاد السامبا، طمعاً بالمنصب.
من جانبها، كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار، الأربعاء، أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني سيعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي- فيفا- في اليومين المقبلين.
وقالت الصحيفة إن بلاتيني يضع اللمسات الأخيرة على الإعلان الرسمي الخاص بترشحه، والمتوقع يوم 30 يوليو/ تموز، مشيرة إلى أنه عاد إلى مدينة نيون السويسرية -مقر الاتحاد القاري- من الولايات المتحدة حيث تابع المباراة النهائية للكأس الذهبية في فيلادلفيا.
بدوره طالب النجم الدولي البرازيلي السابق زيكو، أمس الثلاثاء اتحاد بلاده رعاية ترشيحه رسمياً لرئاسة "فيفا".
وقال زيكو على موقع لشبكة غلوبو سبورت: "أرسلت رسالة إلى الرئيس (الاتحاد البرازيلي) ماركو بولو (دل نيرو) استعرضت فيها الخطوط العريضة لترشيحي، ولم يبق أمامي سوى انتظار رده؛ لمعرفة ما إذا كان موافقاً على تقدمي بالترشيح من عدمه".
وأضاف: "ولكنني لن أنتظر فترة طويلة، لأن الوقت يمر بسرعة، ولدينا خيارات أخرى"، مبرراً: "أنا برازيلي، وقدمت خدمات للمنتخب الوطني خلال 10 أعوام، حياتي أمضيتها هنا في البرازيل".
وأوضح زيكو أن الأكثر أهمية بالنسبة إليه هو الحصول على رعاية الاتحاد البرازيلي؛ كي يبحث بعد ذلك عن دعم اتحادات أخرى، قائلاً: "سأقدر كثيراً رعايتي من طرف الاتحاد البرازيلي".
وكان مارادونا قال في تصريحات سابقة: "إذا فاز الأمير علي بالانتخابات، تكون لدي حظوظ كبيرة كي أصبح نائباً لرئيس الفيفا"، مضيفاً: "إذا نجحت في ذلك، سأطردهم جميعاً"، في إشارة إلى من يراهم متورطين بعمليات فساد.
مارادونا لم يتوقف عند ذلك الحد بل راح يشهر سيف انتقاده نحو بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو.
وقال: "يجب أن يوضح بلاتيني المباريات ال187 التي تلاعب بنتائجها"، ثم توجه بالانتقاد إلى بلاتر بالقول: "بلاتر خائف من أن يخرجه ال "إف بي آي" (مكتب التحقيقات الفدرالي) والشرطة السويسرية مكبل اليدين من مقر الفيفا"، ثم أطلق نباله نحو فيغو وقال عنه: "إنه أقل ثرثرة من صديق زورو (الأخرس برناردو)".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.