أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط السعودية توظف 350 فتاة
نشر في أنباؤكم يوم 19 - 12 - 2014

وظفت الخطوط السعودية نحو 350 فتاة سعودية في عدة مجالات شملت الإدارة المالية، والتقنية، والتمويل، والمبيعات، بحسب رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز الحازمي، الذي أكد ل»مكة» إنشاء أربعة مكاتب مبيعات متخصصة للنساء، اثنان منها في الرياض بحي المروج وجامعة نورة، ومكتبان آخران في جدة بشارع حراء وحي الخالدية.
وخلال لقاء صحفي عقده مدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر على هامش تخريج دفعات برنامج رواد المستقبل، وإطلاق تطبيقات الناقلة على الأجهزة الذكية، قال الحازمي: ندعم توظيف المرأة في مجالات تقنية المعلومات، والإدارة المالية، وأقسام التمويل، ونوظفها حسب تقاليدنا، ولدينا 350 سعودية يعملن بالخطوط، وأربعة فروع للمبيعات خاصة بالنساء تعمل فيها المرأة بالرياض وجدة.
وحول توسيع أسطول السعودية لفت الحازمي إلى استلام الخطوط قبل أيام طائرة وأخرى ستستلمها قريبا، وستتوالى العملية خلال الفترة المقبلة.
من جهته، أشار الجاسر إلى خطة خاصة بتطوير خدمات الخطوط تقنيا، بهدف مواكبة أحدث تطورات صناعة الطيران، وتتضمن التوسع في الخدمات الذاتية، والتي تشمل الحجز وإصدار التذاكر الكترونيا باستخدام الأجهزة الذكية.
وعن تأثير التقنية في تقليص عدد الموظفين وإلى أين سيحالون، قال ل»مكة»: نشاط الخطوط السعودية في نمو كبير، ونحن بحاجة لكل الطاقات، وسيستمر عملنا مع كل الشركاء، وبعد أن كان عدد ركابنا 10 ملايين، سيصل بنهاية 2014 إلى 28 مليون راكب.
وأضاف: لا يمكن التخلي عن الحجز المركزي، وسيصبح دور مركز الحجز مختصا بالبيع أكثر من عمل الحجوزات، والشق الأكبر للحجوزات يتم اليوم عن طريق الخدمة التقنية، وخففت هذه الخدمة على الخطوط من تكاليف التشغيل.
وبحسب الجاسر يخدم التطبيق في إصداره الأول الحجوزات على الرحلات الداخلية، ويتميز الإصدار المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية بإمكانية استخدام التاريخ الهجري في الحجز، إضافة إلى اختيار المقاعد، وشراء التذاكر، والدفع بواسطة نظام سداد والبطاقات الائتمانية، إلى جانب إمكانية إدخال معلومات البطاقة الائتمانية عن طريق المسح الضوئي للبطاقة، وإنجاز إجراءات السفر وإصدار بطاقة الصعود، مع حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف.
وتتضمن التحديثات المقبلة للتطبيق الحجز على الرحلات الدولية، وربط التطبيق بنظام الفرسان، والشراء بعملات متعددة، مع توفير معلومات مباشرة ولحظية عن الرحلات، وسيتم مستقبلا إطلاق إصدار خاص يدعم نظام أندرويد.
وأكد الجاسر تواصل الجهود لتطوير موقع السعودية على الانترنت والأجهزة الذكية لمواكبة مستجدات التقنية، بما يُعزز الموقع التنافسي للخطوط بين كبريات شركات الطيران العالمية.
وكان مدير عام الخطوط قد شهد حفل تخريج 60 متدربا يمثلون الدفعات الرابعة والخامسة والسادسة من برنامج رواد المستقبل، بحضور الحازمي وكبار المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسة.
وأشار إلى توجيهات الحكومة لجعل برامج تأهيل الكوادر الوطنية على قمة الأولويات، مبينا أن هذه البرامج تقدم للوطن طاقات منتجة تقود منظومة البناء والتطوير.
وأضاف: حظيت خطط إعداد الكوادر الوطنية من أبناء الخطوط بمتابعة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية، الأمير فهد بن عبدالله.
واستعرض مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المشتركة، الدكتور عمر جفري، رحلة التدريب ببرنامج رواد المستقبل، والتي بدأت بدورات متخصصة باقتصادات الطيران، واستراتيجيات التنمية والتطوير، ومهارات العرض، وكتابة التقارير، والتفاعل الإيجابي، ومواجهة الضغوط، واكتشاف القدرات الذاتية وغيرها.
وأضاف: «رواد المستقبل» نقل برامج الإعداد إلى المستوى العالمي من خلال الحصول على دبلومات متخصصة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) باستراتيجيات البيع والتحالفات الاستراتيجية والتسويقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.