وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7.8 % معدل رفض طلبات تأشيرات سفر السعوديين إلى الولايات المتحدة
نشر في أنباؤكم يوم 16 - 05 - 2014

أكدت السفارة الأمريكية في الرياض أن السياح السعوديين باتوا جزءا مهما من حركة السياحة في الولايات المتحدة، ووجود اتجاه عام في زيادة إصدار التأشيرات.
ووفقا لصحيفة "الاقتصادية"، فإن مسؤولا في السفارة قال إن السنة المالية 2012م شهدت إصدار 103,213 تأشيرة غير هجرة للسعوديين، ارتفاعا من 90,728 تأشيرة في عام 2011م.
وأكد جوهان شمونسيس، الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية في الرياض، ردا على أسئلة طرحتها "الاقتصادية"، أن السياح السعوديين باتوا جزءا مهما من السياحة في أمريكا، التي تشكل جزءا مهما من الاقتصاد الأمريكي.
وتستحوذ السياحة على 2.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في أمريكا، وتوفر 7.5 مليون وظيفة.
وأضاف شمونسيس أن معدل رفض طلبات التأشيرات بالنسبة للسعوديين 7.8 في المائة "وهي من أدنى معدلات الرفض في العالم"؛ وفقا لقوله.
وأسباب رفض طلب الحصول على التأشيرة- وفقا للملحق الإعلامي- عدم إرفاق المعلومات الضرورية أو المستندات اللازمة، وأحيانا لأسباب أكثر خطورة.
وأضاف: "السعودية شريك تجاري رئيسي، ولديها علاقة ممتازة منذ فترة طويلة، ونسعى دائما للبحث عن طرق جديدة للعمل معا. الحكومتان الأمريكية والسعودية تقيمان حوارا سنويا لمناقشة مواضيع التجارة والاستثمار، والتوصل لطرق تزيد التعاون أكثر من ذي قبل".
ووفقا لتقرير حديث صادر من وزارة التجارة الأمريكية؛ فإن السعودية تأتي في المرتبة الثانية بعد الصين في الدول التي تقود نمو قطاع السياحة في الولايات المتحدة. وتحلق الصين بنسبة 229 في المائة في الفترة المقبلة، وتأتي بعدها السعودية بزيادة قدرها 191 في المائة، وروسيا ب 79 في المائة، والبرازيل ب 66 في المائة.
ووفقا لأرقام السفارة الأمريكية في الرياض؛ فإن عدد التأشيرات السياحية التي صدرت منها ومن القنصليات العامة في الفترة بين كانون الثاني (يناير) 2013م وأيار (مايو) الماضي، بلغ 41,113 تأشيرة مقارنة ب 36,024 تأشيرة في الفترة نفسها في العام السابق، بارتفاع نسبته 15 في المائة. يُذكر، أن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكرت في عددها الصادر أمس، أن هنالك خمس مدن أمريكية يزورها السعوديون والإماراتيون بشكل مستمر، هي: نيويورك (30,680)، واشنطن (24,514)، لوس أنجلوس (15,070)، أتلانتا (14,567)، وشيكاغو (10,457).
وذكرت الصحيفة أن هذه الزيارات تكون غالبا في شهري أيار وحزيران (مايو ويونيو). وتشكل هذه المدن الخمس ما نسبته 75 في المائة من زيارات المواطنين من هذين البلدين.
على صعيد آخر، حول شكوى كثير من السعوديين من صعوبة الحصول على قبول في الجامعات الأمريكية؛ أكدت السفارة الأمريكية في الرياض أن تقديم طلبات للدراسة في الولايات المتحدة يتطلب قدرا كبيرا من التحضير والتخطيط.
وأوضحت السفارة أن لديها ولدى القنصليتين التابعتين في جدة والظهران مستشارين تربويين مؤهلين، يستطيعون مساعدة الطلاب على فهم عملية القبول، ومساعدتهم في البحث في خياراتهم من أجل النجاح في الدراسة.
وأشارت إلى أهم توصية في هذا المجال، وهو بدء البحث عن الجامعة المناسبة منذ وقت مبكر، ويمكن أن يكون هذا قبل عام من موعد بدء الدراسة. وفي العادة تقبل الطلبات بين كانون الأول (ديسمبر) وشباط (فبراير) للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في آب (أغسطس) أو أيلول (سبتمبر) من نفس السنة.
وردا على سؤال حول وجود خطوة لإصدار نوع جديد من التأشيرات لعائلات المبتعثين، أجاب الملحق الإعلامي في السفارة أنه بموجب نظام التأشيرات الأمريكي، يحق للزوجات والأطفال القصر التقدم للحصول على تأشيرات لمرافقة الطلاب المسافرين إلى الولايات المتحدة.
وأضاف أنهم يصدرون عشرات الآلاف من التأشيرات إلى الطلاب السعوديين سنويا، وبضعة آلاف من التأشيرات الأخرى لأفراد عائلاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.