حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحف عربية: سوزان مبارك تظهر بشروط والسيسي "مرشح الضرورة"
نشر في أنباؤكم يوم 07 - 04 - 2014

اهتمت الصحف العربية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها رفع العلم الإسرائيلي أمام مطعم تونسي احتجاجا على هدمه، وقطر تبدأ التجنيد الإلزامي لأول مرة في تاريخها، وسوزان مبارك تظهر على فضائية النهار بشروط، وذلك بحسب جولة "CNN بالعربية" في الصحف التالية صباح الاثنين:
القدس العربي
--------------
تحت عنوان "هدم مطعم تونسي يدفع صاحبه لرفع العلم الإسرائيلي،" كتبت صحيفة القدس العربي: "اختار مواطن تونسي طريقة غريبة للاحتجاج على هدم جزء من مطعمه من قبل قوات الأمن، حيث رفع علم إسرائيل لعدة دقائق على سطح المطعم، قبل أن يزيله عناصر الشرطة ويقومون باعتقال صاحب المطعم."
وأكدت الصحيفة أن المطعم الواقع في منطقة باردو، التابعة للعاصمة، لا يبتعد كثيرا عن مقر المجلس الوطني التأسيسي، مشيرة إلى أن الحادث أثار غضب عدد كبير من سكان المنطقة وكاد يتسبب بصدامات مع صاحب المطعم لولا تدخل قوات الأمن لفض المشكلة.
ورغم أن الاحتجاجات تعتبر خبزا يوميا لدى التونسيين، غير أن بعض المراقبين تساءلوا عن السبب الذي دفع صاحب المطعم للقيام برفع علم إسرائيل، فيما لمح بعضهم عن احتمال توظيف هذا الأمر سياسيا في وقت تتعالى فيه الأصوات المطالبة بتجريم التطبيع مع إسرائيل.
الحياة
---------
وتحت عنوان "قطر تبدأ تطبيق التجنيد الإلزامي للمرة الأولى في تاريخها،" كتبت صحيفة الحياة: "بدأت قطر الأحد، للمرة الأولى في تاريخها، تطبيق نظام يلزم كل قطري أتمّ 18 عاماً بأداء الخدمة العسكرية، وذلك بعد أن كان الأمر اختيارياً."
يأتي تطبيق نظام الخدمة العسكرية الإلزامية بموجب قانون أصدره أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بشأن الخدمة الوطنية في 11 مارس/ آذار الماضي.
وتشتمل الخدمة العاملة على فترة تدريب عسكري وفترة خدمة في إحدى وحدات القوات المسلحة. وبحسب القانون "يُنقل إلى الاحتياط المجندون في مختلف الفئات عقب انتهاء خدمتهم العاملة، ويكلفون بخدمة الاحتياط مدة عشر سنوات أو حتى بلوغهم سن الأربعين، أيهما أقرب."
المصري اليوم
-------------
وتحت عنوان "العاهل الأردني يحذر من صوملة سوريا،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، من صوملة سوريا، في حال عدم التوصل إلى حلول سياسية تحسم المعارك الدائرة منذ عام 2011."
وجاء تحذير الملك خلال لقاء جمعه، اليوم، برئيس وأعضاء كتلة النهضة البرلمانية كبرى الكتل النيابية، في قصر الحسينية التابع للديوان الملكي بالعاصمة الأردنية عمان.
وعن المملكة، قال الملك عبدالله الثاني إن مسيرة الإصلاح الشامل في المملكة تسير وفق خارطة طريق واضحة، وتحقق تقدما مستمرا ومدروسا، بحسب بيان للديوان الملكي.
الوطن الكويتية
----------------
وتحت عنوان "سوزان مبارك على فضائية النهار.. وهذه شروطها،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "بدأت مجموعة قنوات النهار في التجهيز لمفاجأة باستضافة سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق على شاشة القناة خلال الفترة القادمة."
وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل المفاوضات التي دارت بين القناة وسوزان مبارك، كما نكشف أيضاً شروطها للموافقة على الظهور، حيث أكدت المصادر أن الدكتور مصطفى الفقي الذي يقدم برنامج سنوات الفرص الضائعة هو الذي تولى مسؤولية إقناع سوزان مبارك بالظهور على شاشة قناة النهار.
وكشفت المصادر أن سوزان وضعت عدة شروط للموافقة على الظهور من خلال شاشة قناة النهار، وكان أهمها عدم الحديث عن صحة الرئيس الأسبق مبارك، أو الحالة النفسية لأبنائها جمال وعلاء المحبوسين على ذمة عدد من القضايا.
النهار الجديد
--------------
وتحت عنوان "الكاتب الصحفي حسنين هيكل يصف عبد الفتاح السيسي بمرشح الضرورة،" كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: "وصف الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في حوار تلفزيوني وزير الدفاع المصري المستقيل المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأنه مرشح الضرورة، وأن خلفيته العسكرية هي الأنسب لمصر."
وقال هيكل إن السيسي قادم من المؤسسة العسكرية التي تعد المؤسسة الوحيدة القادرة على مواجهة المخاطر في اللحظة الراهنة، مؤكدا أنه لا توجد لديه أي حساسية من الخلفية العسكرية للسيسي، بل يراها هي الأنسب والأكثر ضرورة.
ونفى هيكل ما يتردد من أنه موجود ضمن أفراد الحملة الانتخابية للسيسي، مشيرا إلى أنه لا يحبذ أن يكون للسيسي حملة من الأساس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.