وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الوزراء المصري المكلف يتعهد بمواجهة الإرهاب وإعادة بناء الاقتصاد
نشر في أنباؤكم يوم 26 - 02 - 2014

قال إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري المكلف يوم الثلاثاء إن حكومته ستعمل على مواجهة هجمات المتشددين التي تزايدت منذ الاطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين وانه يأمل في أن يؤدي تحسن الأمن إلى تعافي الاقتصاد، وذلك بحسب تقرير "رويترز" اليوم، وفيما يلي التفاصيل:
تحدث محلب بعد تكليفه من قبل الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي عين بعد عزل مرسي في يوليو تموز الماضي. واضاف أنه يأمل في الانتهاء من تشكيل حكومته خلال ثلاثة أو أربعة أيام.
وقال محلب الذي كان يشغل منصب وزير الاسكان في حكومة حازم الببلاوي المستقيلة "سنعمل جميعا على عودة الأمن والأمان ودحر الإرهاب في كافة ربوع البلاد." وأعرب عن أمله في عودة الحياة لقطاع السياحة المهم.
واضاف "الامن والاستقرار في كافة ربوع البلاد ودحر الارهاب لان ده هيبقى الطريق للاستثمار."
وجاء تكليف محلب بعد الاستقالة المفاجئة لحكومة الببلاوي يوم الإثنين.
وتزايدت التفجيرات والهجمات المسلحة التي تنفذها جماعات اسلامية متشددة منذ الاطاحة بمرسي بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.
واستهدفت معظم الهجمات قوات الامن كما قتل سائحان من كوريا الجنوبية يوم 16 فبراير شباط الجاري في هجوم استهدف حافلة سياحية في طابا بشبه جزيرة سيناء.
ومحلب مهندس مدني كان رئيسا لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب أكبر شركات المقاولات المصرية. وكان مسؤولا سابقا في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل الذي كان يرأسه الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطيح به في انتفاضة شعبية عام 2011.
وقال إن حكومته ستعمل على توفير المناخ الملائم لإجراء انتخابات رئاسية.
ومن المتوقع أن يفوز وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة وقائد الجيش المشير عبد الفتاح السيسي بهذه الانتخابات لكنه لم يعلن ترشحه بعد.
وربما يحمل بقاء السيسي في الحكومة الجديدة إشارات على موعد إعلان ترشحه لكن يتعين عليه ترك الوزارة والجيش كي يتسنى له خوض الانتخابات التي قد تجرى في ابريل نيسان.
ولم يقدم محلب أي مؤشرات على اسم وزير الدفاع في حكومته وقال إن بعض الوزارات السيادية سيحسمها الرئيس منصور.
وفي عهد حكومة الببلاوي شنت اجهزة الامن حملة صارمة على جماعة الاخوان المسلمين وانتقدت جماعات حقوق الانسان اجراءات اخرى لتقييد المعارضين بما في ذلك قانون يفرض عقوبات صارمة على من يتظاهرون بدون تصريح.
وتلقت حكومة الببلاوي مليارات الدولارات مساعدات من دول الخليج المناهضة للاخوان لكنها واجهت انتقادات لعدم اتخاذها اجراءات سريعة لاصلاح الاقتصاد الذي يعاني من فاتورة دعم حكومي ضخمة.
وافادت سيرة ذاتية وزعتها وزارة الإسكان أن محلب متزوج ويجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية. وسبق له العمل في السعودية.
وقال انجوس بلير رئيس مؤسسة سيجنت المعنية بالتوقعات الاقتصادية "اعتقد انه سيكون رئيس وزراء عمليا جدا لكن بالطبع الوضع صعب جدا نظرا للمشاكل الاقتصادية وسقف التوقعات الشعبية المرتفع جدا."
واضاف "لقد كان صريحا جدا بخصوص المشكلات التي تواجهها مصر وكان واضحا حين تحدث عن ضرورة إشراك المواطنين معك فيما تحتاج فعله بخصوص السياسات التي ستتبع لتحسين الاقتصاد."
وتعهد محلب بإجراء حوار مع العمال وذلك في إشارة واضحة إلى موجة الاضرابات والاحتجاجات العمالية في الآونة الأخيرة.
لكنه طالب أيضا بالصبر من المواطنين المحبطين من الوضع الاقتصادي. وقال "هناك محدودية (في الموارد) لكن هناك مستقبل زاهر ينتظر مصر."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.