"الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مفاهمة» تتسبب في إبعاد علي العلياني... و«هيئة الإعلام»: لم نطلب إيقافه
نشر في أنباؤكم يوم 08 - 01 - 2014

قال رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم على خلفية ما تردد عن ايقاف مقدم برنامج «يا هلا» الزميل علي العلياني: «لم نطلب ايقافه، ولم نصدر أي قرار في ذلك، والأمر يعود إلى قناة «روتانا خليجية». وأضاف نجم إن «مفاهمة» تمت مع القناة، لكن -المفاهمة- لم تتضمن طلب بالإيقاف أو الابعاد، مشيراً إلى أن القرار يعود إلى قناة روتانا خليجية بالكامل، وهذا بحسب ما قاله نجم ل"الحياة".
وقالت "الحياة" أن إعلاميين سعوديين تناقلوا عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خبر إيقاف مذيع قناة روتانا خليجية علي العلياني، عن تقديم برنامجه «يا هلا»، مبدين استغرابهم وتعاطفهم مع الزميل العلياني.
وتزامن ذلك مع نشر صحف الكترونية خبر الايقاف من دون الافصاح عن الجهة التي تقف وراء قرار الايقاف، تاركين أبواب التأويل والتحليل، مشرعة أمام جيش من المغردين، اختلفوا حول تفاصيل الخبر، واتفقوا في البحث عن إجابة شافية لحقيقة وأسباب الإيقاف، الذي تأكد بغياب العلياني عن حلقة الليلة (الثلاثاء) وظهور زميله في البرنامج جمال المعيقل كبديل له.
وتابعت "الحياة" بأن الكاتب الصحافي أحمد العرفج الذي يقدم فقرة في البرنامج ذاته، غرّد على حسابه قائلاً: «خبر محزن: الآن علمت بخبر إيقاف صديقي العزيز علي العلياني من برنامج ياهلا لأجل غير مسمى، وبالتالي لن أظهر غداً في حلقة (يا هلا بالعرفج )».
فيما أبدى مقدم برنامج «لقاء الجمعة» على روتانا خليجية الإعلامي عبدالله المديفر الذي مر بدوره بتجربة إيقاف مماثلة عن الشاشة قبل أشهر قليلة، تعاطفه مع خبر إيقاف العلياني، في تغريدة كتب فيها: «حزنت لخبر إيقاف الصديق العزيز علي العلياني عن برنامجه ياهلا».
وأشارت "الحياة" الى أن بعض الإعلاميين المقربين من العلياني، تفاعلوا سريعاً مع «هاشتاق» #إيقاف_الإعلامي_علي_العلياني إذ غرد الصحافي الفني فهيد اليامي ممتدحاً الموقوف: «إيقاف صوت المواطن والوطن علي العلياني حينما يتعلق الأمر بالوطن يتحول إلى (دبابة) وعندما يلجأ إليه المواطن يتحول (درع بشري) أتمنى عودته قريبا». فيما اكتفى رئيس القسم الفني في صحيفة الجزيرة السعودية الصحافي محمد يحيى القحطاني بكتابة «يالله» في الهاشتاق ذاته.
ونشر نائب رئيس تحرير صحيفة اليوم السعودية المعلق الرياضي المعروف محمد البكر رابطاً لحلقة (الاثنين) من برنامج «ياهلا» الذي يقدمه العلياني، مسبوقاً بعبارة: «الحلقة الأخيرة للمذيع علي العلياني قبل إيقافه».
وأضافت "الحياة" أن إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، الذي باتت تعليقاته في «تويتر» مثار جدل في عدد من الموضوعات والنقاشات، سجل تغريدة في هاشتاق آخر حمل عنوان #إيقاف_علي_العلياني، قال فيها: «الحق مؤلم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.