العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسن شحاته يلقي خطاب "التنحي" وينقل صلاحياته لنائبه!
نشر في أنباؤكم يوم 29 - 03 - 2011

"يا ترى فين الراجل اللي واقف ورا حسن شحاتة؟".. سؤال ساخر طرحه العديد من الشباب بعد ظهور صورة تتخيل المدير الفني للمنتخب المصري، الملقب ب"المعلم"، وهو يلقى خطاب "التنحي"، وتناقلها العديدون على صفحات الموقع الاجتماعي "فيس بوك" بعد هزيمة المنتخب المصري من منتخب جنوب إفريقيا وإنهاء آمال المصريين في الصعود لكأس الأمم الإفريقية الذي أحرز لقبه المرات الثلاثة الأخيرة.
وحسب تقرير نشره موقع (أون إسلام) انتشرت صفحات عديدة على "فيس بوك" تطالب حسن شحاته بالرحيل عن تدريب المنتخب، بعضها يطرح أسبابا "كروية" تتمثل في اخفاقه شبه المؤكد في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم، والبعض الآخر يطرح أسبابا "سياسية" تتمثل في أن الشباب لا يستطيع أن ينسى ما قاله شحاته وخروجه في مظاهرات تأييد للرئيس السابق حسني مبارك من مسجد مصطفى محمود بالجيزة، فكتب الشباب على المجموعات والصفحات: "مش عايزين حسن شحاته يدرب منتخبنا.. اللي بيقبضه مشي يبقي يمشي.. الشعب يريد إسقاط المعلم".
واتهم الشباب شحاته بالتسبب في خسارة المنتخب، وانطلقت تعليقاتهم الساخرة من "المعلم" مشبهين إياه برموز النظام السابق الذين تجب محاسبتهم، كما عزى البعض خسارة المنتخب إلى أنهم كانوا ينفقون العديد من المكافآت من نجل الرئيس جمال مبارك "لكنهم الآن لن يحصلوا على أموال فساءت حالتهم النفسية وخسروا المباراة".
وتناقل الشباب على صفحات المجموعات صورة افتراضية للكابتن حسن شحاته، تظهره وهو يلقي خطاب التنحي من قيادة منتخب مصر، مثلما ظهر نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان وهو يلقي خطاب تنحي مبارك يوم الجمعة 11 فبراير الماضي. وتظهر الصورة نص بيان التنحي الذي سيلقيه شحاته قائلا: "أيها الأخوة الجماهير .. لقد واجهت الموت عدة مرات فى الجزائر.. جوهانسبرج.. مالاوى.. إن الأغلبية الساحقة من جموع الجماهير المصرية تعلم من هو حسن شحاته.. عشت ست سنوات أقود منتخب مصر على الدكة.. واتحاد الكورة سيسجل ما لنا وما علينا وحرصا مني على مستقبل المنتخب قررت أنقل جميع صلاحياتي إلى نائبي شوقي غريب وفق الله منتخبنا المتين وعاش منتخب مصر.. المعلم حسن شحاته".
هذه المرة لم يظهر رجل يقف وراء المعلم حسن شحاتة مثلما ظهر اللواء عمر سليمان، ما دفع الشباب على "فيس بوك" يتساءلون "هو فين الراجل اللي ورا المعلم؟"، فيما تساءل آخرون عن موقف الكابتن كريم شحاته، نجل المعلم من التنحي وعما إذا كان ثبت تورطه في إجبار والده على فعل أشياء، مثلما كانوا يقولون على جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع.
"لاعبون مندسون"
وفي صفحة حملت عنوان "الشعب يريد إسقاط حسن شحاتة"، كتب المهندس مينا مجدي قائلا: "إعلان ثوره 26 مارس لرحيل الجهاز، (مباراة المنتخب المصري مع منتخب جنوب إفريقيا وافقت السبت 26-3-2011).. معتصمون في ميدان التحرير حتى الرحيل".
بينما كتب محمد شلبي "مش هانمشي هو يمشي" على غرار الشعارات التي كان يهتف بها الثوار في ميدان التحرير ضد الرئيس المخلوع.
وربط مصطفى محمد بين رحيل شحاته ورحيل النظام السابق قائلا: "دي عدالة السماء يمشى بعد النظام اللي كان بيسنده"، أما تامر الحفناوي فكتب يقول: "يلا امشي وروح غير جو في شرم الشيخ جنب حبيبك".
باسم جمال فكتب على صفحة "الشعب يريد إسقاط النظام" مشبها حسن شحاته بالزعيم الليبي معمر القذافي بقوله: "ظهر منذ قليل المعلم في "توك توك" المنتخب وأدلى بهذا التصريح الهام: من أنتم......... من أنتم أنا المعلم من الخيمة من البادية من ميت عقبة يا جرذان من أنتم أنا ملك ملوك إفريقيا وبطلها ثلاث مرات متتالية بدعا الوالدين دقت ساعة الهرب دقت ساعة الخلعان من أنتم.... إلى السودان إلى السودان ........ثورة ثورة".
وكتب آخر على الصفحة ذاتها: "عاجل:- حسن شحاتة:- هناك لعيبة مندسة".. على غرار الاتهامات التي كان يوجهها النظام للمظاهرات التي نظمت ضده.
"إحنا معاك يا أبو كريم"
على الجانب الآخر، دخل عدد آخر من الجماهير على الصفحة الإلكترونية لمساندة حسن شحاتة وتذكير الزوار بأن "المعلم" له تاريخه وإنجازاته مع "الفراعنة" طوال الفترة الماضية، غير أن آخرين ردوا عليهم بأن شحاتة قدم كل ما لديه وليس من المنطقي أن يستمر بعد استنفاد كل محاولاته.
وكتب المهندس حمدي السيد على موقع "اليوم السابع" مدافعا عن شحاته قائلا: "مش هو ده الراجل اللي كان الشعب كلوا بيسموه المعلم.. مش هو اللي كان ليه فضل كبير وإنجازات عظيمة للمنتخب المصري.. لماذا لا توجد لدينا ثقافة تقبل لسقطات الرجال و تعثراتهم مادمنا نشهد لهم بالكفاءة.. أم أن المطالبة برحيله كانت على خلفية موقفه من الثورة ؟؟؟ و من ثم تعليقها على الخسارة ..لا أنكر أن هناك كفاءات مصرية تستطيع أن تقود المنتخب و لكن أتمنى نهاية محترمة لرجل قدم صورة مشرفة للفريق الوطني بغض النظر عن رأيه الشخصي و إلا فأين تكون الديمقراطية".
وعلق ثالث قائلا: "أظن أن الراجل ده من حقه ياخد فرصة تانية لأن إنجازاته لم يسبقه إليها أحد.. وأظن أنه رجع لمنتخب مصر قيمته عالميا.. مش معقول نقوله ارحل كده من أول كبوة.. إحنا معاك يا أبو كريم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.