مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدربي الأكبر بين الهلال والنصر

خلف ملفي الرياض السعودية
منذ زمن طويل، لم يتقابل الهلال والنصر في مثل هذه العوامل التكاملية والجاهزية القوية والطموح المتماثل.
ف (دربي) الأربعاء في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد يتوقع له بنسبة 100% أن يكون في أعلى مستوى داخل استاد الملك فهد الدولي الذي يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع. والجمهور أول عوامل الإثارة في الديربي المنتظر لاسيما أن الأربعاء آخر أيام الاختبارات.
والحوافز قوية لهذه الجماهير أن تتقاطر إلى مكان الحدث (ثقة) في فريقها سواء المشجع النصراوي أو منافسه الهلالي.
النصر تطور تدريجيا وبات طرفا ثابتا في المتعة والجمال والتحدي.
والهلال حقق رقما قياسيا في دوري زين، ويضع في حساباته إضافة بطولة أخرى هذا الموسم على أقل تقدير، وكان الأجمل والأقوى طوال مباريات الدوري، قبل أن يزحف إليه النصر مع تراجع الاتحاد والشباب.
الهلال أقنع الجميع بعمل احترافي وانضباط تكتيكي موشح بأداء جذاب وأهداف ساحرة، بعضها نتاج نقل الكرة بين 17 إلى 21 مرة.
ومع ثقل مسؤولية حسم الدوري قبل انتهائه أو قبل توقفه، تراجع رتم الأداء، لكن الفريق ظل مخيفا لمنافسيه وراسيا في إدارة دفة المباريات لمصلحته إلى أن أنهى الدوري قبل ثلاث جولات أمام الحزم في الرس، توجه بأداء قوي في يوم تتويجه أمام الاتفاق على استاد الملك فهد الدولي.
الهلال أفضل من النصر (عناصريا) بشكل عام وبخطوط أكثر تكاملية، لا سيما أنه الأقوى عن جميع الفرق في قائمة البدلاء، وأقوى استقرارا طوال الموسم. الهلال يتفوق على النصر في الدفاع بما في ذلك المحور الدفاعي، أما على الصعيد الهجومي متمثلا في لاعبي الوسط المهاجمين والمهاجمين الحقيقيين فإن الفريقين متماثلان، بوجود فيغاروا وحسام غالي والكوري لي شو والزيلعي وأحمد عباس والسهلاوي والحارثي، (ريان بلال) (باسكال فيندونو). يقابلهم نيفيز، محمد الشلهوب، فيلهامسون، رادوي، ياسر القحطاني (عيسى المحياني)، (نواف العابد) (أحمد الصويلح). ويعتبر السهلاوي الأبرز في الاختراقات والتسجيل وإزعاج المدافعين.
هذه الأسماء ستكون محل اهتمام المدربين في استثمار قدراتهم وفي المقابل الحد من خطورتهم. أما على الصعيد الدفاعي فإن هوساوي يعتبر أحد أهم وأبرز لاعبي الموسم.
وفي الوقت الذي يقدم الهلال أداء منضبطا مع جيريتس فإن داسيلفا أثبت كفاءته في النصر بقراءة المباريات وتوظيف اللاعبين، مع استغراب ركنه للزيلعي، كما هو جيريتس في تغيير الشلهوب (روتينيا) رغم عودته القوية أداء وتهديفا ورغم أفضليته عن لاعبين آخرين!
- قانون (كل يصلح سيارته)!!
الكثير من القرارات في أكثر من لجنة لاتختلف عن حوادث السيارات – وقانا الله وإياكم من شرها – بالصلح بين المتخاصمين (كل يصلح سيارته)، وآخر هذه القضايا العراك الذي حدث بين أحمد الخير لاعب الرائد وحسام غالي لاعب النصر في مباراة الخميس الماضي ضمن دور ال 16 لكأس ولي العهد، فقد تخلى الحكم الدولي الخبير (خليل جلال) عن نص القانون فتطور الخطأ إلى كوع ورد فعل بضرب الوجه بالوجه، فتدخل (أهل لخير)، قبل أن يطلبهما (الحكم) ليصلح بينهما (كل يصلح سيارته - الصلح خير)، علما أنهما لم يتصافحا رغم طلب الحكم!!
الحالة أمام الحكم الذي فضل قرار (الصلح)، لذا لم يعد للجنة الانضباط أي دور، ولكن..لا نستبعد أن تصدر قرارا على غرار مواقف (عكسية) لها!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.