"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الإعلام المصري: علاقتنا مع أي دولة لن تكون على حساب أمن دول "التعاون"
نشر في عناوين يوم 14 - 02 - 2013

اجتمع رئيس اتحاد الصحافيين العرب أحمد يوسف بهبهاني وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد مع وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمسيرة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.
وأعرب بهبهاني في تصريح ل «كونا» الأربعاء 13 فبراير الجاري، عن ارتياحه لنتائج اللقاء، مبيناً أنه تم خلاله بحث جميع الأمور المتعلقة باتحاد الصحافيين العرب الذي يتخذ من القاهرة مقراً له.
وأعرب كذلك عن تقديره البالغ لدعم مصر للاتحاد على الصعيدين المهني والرسمي مؤكداً «أن هذا ليس مستغرباً من مصر التي قدمت جميع أنواع الدعم للاتحاد منذ تأسيسه في عام 1964 حتى الآن». وقال إن وزير الإعلام المصري وعد بعرض الطلب الذي تقدم به عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة تنمية الموارد المالية في الاتحاد عدنان الراشد بأن يرعى الرئيس محمد مرسي احتفالات اتحاد الصحافيين العرب بذكرى اليوبيل الذهبي التي تحل في شهر فبراير من العام المقبل.
وأوضح بهبهاني أن المكتب التنفيذي لاتحاد الصحافيين العرب بحث خلال اجتماعه الأوضاع المالية للاتحاد في ضوء متطلبات المرحلة المقبلة إضافة إلى تأهيل وتجهيز مراكز التدريب في مقره الدائم.
وأضاف انه تم أيضاً بحث ضرورة الإعداد لتقرير لجنة الحريات الصحافية وكذلك الإعداد للاجتماع المقبل للأمانة العامة للاتحاد في أبريل المقبل وإعادة ترتيب لجان الاتحاد. من جهته، أكد وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود دعم بلاده مادياً ومعنوياً لاتحاد الصحافيين العرب.
ووعد عبدالمقصود في تصريح مماثل ل «كونا» ببذل قصارى جهده لتقديم كل العون والدعم للاتحاد للقيام بدوره الطليعي، وتذليل أي صعوبات تواجهه وتسهيل دخول وفود الاتحاد لمصر التي تزور القاهرة من وقت لآخر.
وأعرب عن تقديره للدور المهني الذي يؤديه الاتحاد في سبيل النهوض بمهنة الصحافة والدفاع عن الصحافيين. وأكد وزير الإعلام المصري مجدداً أن أمن الخليج من أمن مصر وأن علاقة بلاده مع أي دولة لن تكون على حساب أمن دول مجلس التعاون الخليجي، مشدداً على أن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لمصر خلال انعقاد القمة الإسلامية ليست موجهة ضد دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال إن مصر تحتفظ بعلاقات متوازنة مع جميع الدول وتحرص بصفة خاصة على إقامة علاقات متميزة مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي. وأشار إلى أن نجاح مصر في استضافة الدورة الثانية عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي بمشاركة أكثر من 26 رئيس دولة «يعدُّ شاهداً على قوة مصر وتماسكها». وأضاف أن مصر تمر بظروف صعبة، غير أنه أكد ثقته بقدرة شعب مصر على تجاوز هذه المرحلة والانطلاق إلى آفاق أرحب. وأشار عبدالمقصود في هذا الإطار إلى وجود عدد من المشروعات العملاقة للنهوض بالاقتصاد المصري، منها على سبيل المثال: مشروع تنمية محور قناة السويس الذي سيضيف مصدراً جديداً للدخل القومي في مصر.
وأوضح أن لدى مصر خططاً عاجلة ومتوسطة وطويلة الأجل للتنمية في مختلف المجالات من أجل تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وتوفير حياة كريمة للمواطن، مشيراً إلى أن هناك أصابع داخلية وخارجية لا تريد لمصر الخير. وشدد على اهتمام الرئيس المصري محمد مرسي بتجاوز الأزمة السياسية الحالية وحرصه على مشاركة كافة التيارات في العملية السياسية دون تهميش أو إقصاء وأنه مع المظاهرات السلمية ولكن دون عنف و تخريب.
وحول المشروعات الإعلامية الجديدة، قال وزير الإعلام المصري إنه تم إطلاق قناة النيل الإخبارية في ثوبها الجديد، وافتتاح أستديو (21) للقناة الفضائية المصرية، وافتتاح مركز الأرشفة الإذاعية بسعة 250 ألف ساعة ليخدم 58 قناة إذاعية مصرية بتكلفة 15 مليون جنيه مصري. ولفت عبدالمقصود إلى أنه يجري حالياً الإعداد لإنشاء الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام في مصر لتكون هيئة مستقلة لإدارة جميع الأصول الاعلامية المملوكة للدولة إضافة إلى أنه سيتم إنشاء مجلس وطني للإعلام دون أن يكون هناك تداخل بين الجهتين من اجل إعادة تنظيم وتطوير الإعلام المصري.
حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وهم النائب الأول لرئيس الاتحاد مؤيد اللامي والنائب الثاني لرئيس الاتحاد عبدالله البقالي والأمين العام حاتم زكريا ورئيس لجنة تنمية موارد الاتحاد عدنان الراشد ورئيس لجنة الحريات عبدالوهاب الزغيلات.
يُذكر أن بهبهاني فاز في يناير الماضي برئاسة اتحاد الصحافيين العرب ليصبح بذلك أول رئيس كويتي وخليجي للاتحاد منذ تأسيسه في عام 1964.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.