"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقد شراكة لإنشاء "الشركة السعودية للبيوتانول "بقيمة تبلغ مليار و 939 مليون ريال
نشر في عناوين يوم 26 - 12 - 2012

وقعت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات مع الشركة السعودية لحامض الاكريليك المحدودة "إحدى الشركات التابعة لشركة الصحراء للبتروكيماويات "، وشركة صدارة للكيميائيات, عقد شراكة لإنشاء "الشركة السعودية للبيوتانول "بقيمة تبلغ مليار و 939 مليون ريال بنسب متساوية بين الشركاء , وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ،والمزمع إنشاؤها في مدينة الجبيل الصناعية.
ووفقاً للاتفاقية ستقوم شركة التصنيع بدور الشركة المشغلة ,حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج لمشروع البيوتانول في الربع الأول من عام 2015م، في حين تقوم شركة كيان حالياً على إنشاء وحدات التصدير والاستيراد الخاصة بالمشروع في ميناء الملك فهد الصناعي بمدينة الجبيل بتكلفة تقديرية (180) مليون ريال لتصدير حصة شركة كيان السعودية من الإنتاج, مع إمكانية التصدير لشركاء مشروع البيوتانول وفق اتفاقيات محددة لهذا الغرض ,وسيتم تمويل المشروع مناصفة من الشركاء ,ومن صندوق التنمية الصناعي.
وبموجب الاتفاقية سيكون للشركاء الثلاثة حصص متساوية في الكمية المنتجة لغرض استخدامها في الصناعات التحويلية وكذلك المبيعات وسيتم تسويق حصة الشركة والفائض من حصة الشركة السعودية لحامض الاكريليك المحدودة بواسطة " سابك " داخل و خارج المملكة ، وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع 330 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول العادي و 11 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول الأحادي, كما من المتوقع أن يوفر المشروع 200 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة كيان ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة (سابك) المهندس مطلق المريشد أن المشروع البيوتانول سيدعم صناعة الدهانات في المملكة، حيث سيتمكن المستثمرون من استخدام البيوتانول العادي ومشتقاته في إقامة مشاريع جديدة لغرض إنتاج الدهانات للسوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية,منوهاً حرص الشركة على إنتاج مواد جديدة وفتح آفاق ومجالات جديدة .
وعد الرئيس التنفيذي لشركة صدارة زياد اللبان المشروع مثالاً متميزاً يعكس التزام الشركة بالنجاح عبر التعاون مع أهم الشركات الصناعية الكبرى في المملكة ,معرباً عن فخره بأن يتم تصنيع المنتجات التي تعتمد على مادة البيوتانول في الشرق الأوسط لأول مرة،ومؤكداً على حرص الشركة على أن تكون شريكاً فاعلاً في مسيرة نجاح الصناعات التحويلية في المملكة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لحامض الأكريليك المحدودة الدكتور مؤيد القرطاس أن مصنع البيوتانول يُعد إضافة مهمة تعزز تكامل مجمع الأكريلات المتكامل وهو الأول من نوعه في المنطقة, معرباً عن تقديره لهذا للتعاون مع الشركاء ،ومنوهاً بثقتهم الغالية لتولي مهمة بناء وتشغيل أكبر مصنع للبيوتانول في العالم ، إنابة عن الشركاء، لكي يستفيد الجميع من ميزة وفورات الإنتاج التي ستعزز الميزات التنافسية العالمية لصناعة البتروكيماويات الوطنية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.