انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    «سدايا» تنال شهادة مواصفة الآيزو «iso 42001» العالمية    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    قرض تنموي سعودي بالسلفادور ب83 مليون دولار    المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    البريكان الأعلى تقييماً في فوز الأخضر على باكستان    بن فرحان يبحث مع نظيريه السويسري والكندي مستجدات الساحة    بن نافل يُعلن ترشحه لرئاسة الهلال    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    الموارد البشرية: إجازة العيد 4 أيام تبدأ من يوم عرفة    إنذار أصفر.. موجة حارة على الرياض    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    منحة لدراسة الإبل ثقافياً واقتصادياً    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    تجهيز 14 منفذاً صحيًا للحج    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    لتوسيع نطاق الخدمات القضائية.. إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    رئيس "كاكست" يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    قائد النصر "رونالدو" يفوز بجائزة الأفضل لشهر مايو في دوري روشن    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعميم تجربة التصويت الإلكتروني على لنتخابات الغرف التجارية
نشر في عناوين يوم 19 - 09 - 2012

أكد معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أنه سيتم تعميم الآلية التي اتبعت في انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض للدورة السادسة عشرة الأسبوع الماضي على انتخابات جميع مجالس إدارة الغرف الأخرى مع استمرار العمل على تطويرها لتصل إلى أعلى مستوى.
وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى النجاح المتميز الذي شهدته انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض للدورة السادسة عشرة خلال إقامتها الأسبوع الماضي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، التي عكست نتائج جهود جبارة بين فريق وزارة التجارة والصناعة وغرفة الرياض خلال الأشهر الماضية للخروج بآلية جديدة للانتخاب والتصويت مناسبة للمرشحين ومريحة للناخبين وتواكب أحدث وسائل التقنية والتطوير.
وبينت أن اللجنة المنظمة من وزارة التجارة والصناعة وغرفة الرياض حرصت على توفير جميع الخدمات والمتطلبات الإضافية التي قد يحتاجها الناخب سواء تجديد اشتراك أو تعديل بيانات أو الحصول على أية بيانات و معلومات إضافية في صالة الانتخاب.
يذكر أن انتخابات الغرفة التجارية الصناعية في الرياض جرت لأول مرة بالتصويت الإلكتروني المتكامل باستخدام أحدث التقنيات وبالاستغناء عن جميع النسخ الورقية لبطاقات الاقتراع، وقامت الوزارة باعتماد التصويت الفردي بدلاً من تصويت المجموعات لأول مرة، وتم الإعلان عن الفائزين مباشرة بعد انتهاء الوقت المتاح للتصويت في آخر يوم ، مفيدةً أن العديد من الناخبين أشادوا بالآلية الجديدة للتصويت وخاصة أنه لم تتجاوز مدة تصويت الناخب عن الدقيقتين وفي مكان مريح وواسع ومناسب للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.