أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى الإستثمار الرياضي .. خبراء العالم يشاركون السعوديين البحث عن سبل النجاح
نشر في عناوين يوم 03 - 09 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية يوم الأحد المقبل في محافظة جدة انطلاق فعاليات المنتدى الأول للاستثمار الرياضي بحضور 1500 متخصص ومهتم وخبير وشخصيات عالمية وعربية رياضية مهتمة بالمجال الرياضي من داخل المملكة وخارجها.
وسيتحدث في المنتدى 20 مسؤولاً وخبيراً رياضياً من مختلف التخصصات في عالم الرياضة ومن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأكد رئيس الغرفة التجارية بجدة صالح كامل أهمية انعقاد هذا المنتدى كون الاستثمار الرياضي يعد واحدا من المجالات المهمة إذ تعدّ الرياضة الآن صناعة وتجارة واستثمار تضاهي في أهميتها الصناعات المتقدمة عالمياً.
ونوه كامل بدور لجنة الاستثمار الرياضي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وإطلاقها لأول منتدى للاستثمار الرياضي الذي يعتبر بمثابة الفرصة الحقيقية للمستثمرين من أصحاب الأعمال محليا وخارجيا في دخول تحالفات في الاستثمار الرياضي وبناء شراكات فاعلة في هذا المجال الهام مشيراً إلى أن هذا المنتدى سيكون أثره إيجابياً على صناعة السياحة والترفيه الخاصة بالرياضة إذا ما تم تهيئة القوانين والبيئة والمناخ للاستثمار الرياضي .
من جهته أوضح الشريك التنظيمي المحلي المستشار رأفت قاروب أن المنتدى سيقام على مدى يومين ويشمل العديد من ورش العمل والجلسات العلمية التي يشارك فيها نخبة من المتخصصين والأكاديميين والتي تسلط الضوء على محاور متعددة في تنمية الاستثمارات الرياضية.

وأبان أن الحدث يأتي في إطار إستراتيجية الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتطوير المكانة المتميزة لمحافظة جدة واستقطاب المنتديات والفعاليات الاقتصادية العالمية والإقليمية التي تسهم في الترويج للثقل الاقتصادي الذي تزخر به المملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وقال: "المنتدى سيستضيف لاعبين محترفين في كرة القدم العالمية بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القائمين على ملاعب عالمية مثل ملاعب ويمبلي الإنجليزي وماراكانا البرازيلي وانترميلان الإيطالي إلى جانب تواجد مخرج الدوري الإيطالي لكرة القدم ليجا كالتشيو وماركو برونيلي كما سيشارك فيه خبراء سعوديون في مجالات القانون والإدارة والتسويق ينتمون إلى اللجنة الأولمبية السعودية والرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تشارك في تنظيم هذا المنتدى وكذلك رؤساء اللجان الاقتصادية والرياضية والاستثمارية بغرفة جدة".
وأضاف قاروب: "الآمال الكبيرة معقودة على المنتدى في ظل حاجة العديد من الأندية إلى طرق مبتكرة لزيادة مداخيلها وفي ظل المعاناة التي تعيشها الأندية" مشدداً على أن المملكة تتصدر دول العالم العربي في حجم الاستثمارات الرياضية وعقود الشراكات الإستراتيجية والرعاية وكانت أول من بدأ العمل في الاستثمار الرياضي ونجحت في تحقيق سمعة كبيرة في هذا المجال وباتت تتجه في الآونة الأخيرة نحو الخصخصة.
وأعرب عن أمله في أن يخرج المنتدى الأول للاستثمار الرياضي بالعديد من التوصيات الإدارية والاقتصادية لتطوير بيئة العمل في الوسط الرياضي إدارياً وتنظيميًا ورياضياً حتى يتحول إلى بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي والشبابي خاصة.

الجدير بالذكر أن الجلسة الأولى للمنتدى والمخصصة لعرض نماذج في كرة القدم الاحترافية سيتحدث فيها كل من رئيس لجنة الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد والمدير العام لنادي إنتر ميلان الإيطالي ماركو فاسوني ومدير دوري المحترفين الإيطالي ماركو برونيللي ، فيما سيتحدث المحامي الرياضي الدولي عضو غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ماريو كالافوتي وعضو اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم المحامي الدكتور ماجد محمد قاروب ونائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي الدكتور حميد الشيباني في الجلسة الثانية المخصصة للقانون الرياضي وفض المنازعات.
كما سيتحدث كل من اللاعبين الدوليين السابقين الليبيري جورج وياه والأرجنتيني هيرنان كريسبو في الجلسة الثالثة المخصصة لعرض تجارب مشاهير اللعبة.
وسيتحدث رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج والرئيس السابق للنادي الأهلي السعودي الدكتور عبد الرزاق أبو داوود في الجلسة الرابعة المخصصة للاستثمار في كرة القدم والاستراتيجيات الرياضية فيما ستكون الجلسة الخامسة مخصصة للتسويق الرياضي والخطط التجارية لكرة القدم وسيتحدث فيها كل من الشريك في رد سترايك للتسويق فرانك ديفوي ومدير التسويق بنادي سندرلاند الانجليزي مايك فرنان وريتشارد تشيزمان من مجموعة آي اس جي التجارية فيما يختتم المنتدى أعماله بعقد الجلسة الأخيرة المخصصة لمناقشة نتائج بناء الرياضة حيث يتحدث فيها كل من رانريكو بندوني والمدرب الدولي جيان باولو مونتالي وعضو مجلس إدارة نادي انتر ميلان الإيطالي ارنيس باوليلو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.