جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو المختال يتفوق على الجميع
نشر في عناوين يوم 18 - 06 - 2012

وجد كريستيانو رونالدو وقتا لتغيير تصفيفة شعره بين الشوطين لكن بجميع الأحوال كان مهاجم البرتغال متفوقا على كل من في الملعب.
وبعد أن سخرت منه الجماهير الدنمركية في المباراة الماضية وقارنت بينه وبين ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم رد لاعب ريال مدريد بأروع اداء فردي في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 حتى الان أمس الاحد ليرسل منتخب البرتغال الى دور الثمانية.
وأحرز الجناح البرتغالي هدفي بلاده في الفوز 2-1 على هولندا وكرر انطلاقاته في الجناح الايسر وصنع خطورة دائمة كلما كانت الكرة في حوزته في استعراض لمهاراته الفردية الضخمة.
وكانت لمحة التباهي والتعالي حاضرة لديه عندما احتفل بالهدف الأول عن طريق وضع اصبعه في فمه والاشارة للكاميرا والادلاء بتعليق لم يعرف فحواه بينما احتفل بالهدف الثاني بالانزلاق على ركبته والضرب على صدره في سعادة.
ولم تستطع هولندا الصمود بينما صنع رونالدو أيضا حفنة من الفرص لزملائه الذين فشلوا بطريقة ما في الاستفادة منها وخاصة ناني، وتلقى رونالدو معاملة خشنة عندما واجه هولندا في المباراة الشهيرة بدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 2006 التي انتهت بستة عشر انذارا واربع حالات طرد.
وفي هذه المرة لم يستطع الهولنديون الاقتراب منه لمنحه معاملة مماثلة ليخسروا للمرة الثالثة على التوالي أمام البرتغال في بطولة كبيرة.
لكن الفوز كان بعيدا عن كونه انتصارا فرديا، وأكدت البرتغال منذ بداية البطولة أن العروض التي يقدمها رونالدو ستكون انعكاسا للفريق، وفي المباراة الأولى التي انتهت بالخسارة 1-صفر أمام المانيا لم يلمس رونالدو الكرة سوى مرات قليلة.
وفي الفوز 3-2 على الدنمرك حصل رونالدو على العديد من الكرات لكنه لم يستغل أغلبها وأهدر فرصتين خطيرتين ووجد نفسه أمام سخرية الجمهور الدنمركي الذي هتف باسم الاكبر اللدود ميسي.
وأمام هولندا كانت البرتغال خبيرة في لعب الكرة بسرعة وراء الدفاع واعطاء رونالدو الكرة في المكان الذي يرغب فيه بالجهة اليسرى، ورغم أن هولندا اضطرت لفتح خطوطها في الشوط الثاني إلا ان الاداء كان لا يزال هجوميا مبهرا من فريق تبدلت أحواله تحت قيادة المدرب باولو بينتو.
وبعد أن سدد في القائم بعد واحدة من انطلاقاته العديدة نجح رونالدو في افتتاح التسجيل بعد تلقيه تمريرة دقيقة من جواو بيريرا وسط الدفاع الهولندي ليسدد في شباك الحارس مارتن ستيكلنبرج.
وفي احدى اللحظات الأخرى صنع رونالدو فرصة لا يمكن اهدارها تقريبا لناني عقب انطلاقة أخرى من اليسار ليسددها في جسد ستيكلنبرج ثم انطلق لمسافة 60 مترا وهيأ كرة أخرى الى فابيو كوينتراو.
وانتهى تحرك سلس - بدأ عندما اقتنص بيبي الكرة عند حافة منطقة جزاء البرتغال ليصنع سريعا هجمة مرتدة - برونالدو وهو يتجاوز رقيبه الى داخل الملعب ليسجل هدف الفوز.
وقرر رونالدو (الذي يشارك في خامس بطولة كبيرة على التوالي بعدما بدأ مسيرته كلاعب شاب في بطولة اوروبا 2004 ) عدم الرد على منتقديه، وقال رونالدو "البرتغال نجحت في هدفها وهو التأهل.. الان علينا اللعب ضد التشيك وهذه ستكون مواجهة صعبة لكن سنرى ما سيحدث"، وكان بيرت فان مارفيك مدرب هولندا أكثر دقة، وقال "بعد الكثير من الانتقادات كان رونالدو حاسما. إنها كرة القدم حيث تتغير الأحوال من لحظة لأخرى. قام بكل شيء هذه الليلة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.