فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الماتادور الأسباني يحلم ببداية قوية والآزوري يتطلع للثأر في يورو 2012
نشر في عناوين يوم 10 - 06 - 2012

يبدأ المنتخب الأسباني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه القاري اليوم الأحد بمواجهة نظيره الإيطالي أقوى منافسيه في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.
وخسر المنتخب الأسباني أمام نظيره السويسري في بداية مسيرته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولذلك يأمل الفريق في تجنب هذا المصير خلال المباراة المقررة غدا على استاد مدينة جدانسك البولندية.
وقال جيرارد بيكيه مدافع المنتخب الأسباني "الفوز سيكون خطوة هائلة لأن المنتخب الإيطالي أحد المرشحين للعبور من هذه المجموعة إلى الأدوار الفاصلة.
ولم ينجح أي منتخب من قبل في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولتي كأس العالم وكأس أوروبا ولكن المنتخب الأسباني بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي يستطيع كسر هذه القاعدة والتتويج باللقب بعد فوزه بلقبي يورو 2008 وكأس العالم 2010 .
ويدرك دل بوسكي أن فريقه مرشح بقوة للفوز باللقب. وقال المدرب الكبير "من المنطقي أن يكون فريقي هو المرشح للقب لأنه بطل أوروبا والعالم.. ولكن هناك عدد من الفرق الأخرى أيضا يمكنها الفوز بلقب البطولة ، والمنتخب الإيطالي أحد هذه الفرق".
وتتركز مخاوف دل بوسكي في خط الهجوم بعدما حرمت الإصابة ديفيد فيا ، مهاجم الفريق الفائز بلقب هداف يورو 2008 ، من المشاركة في البطولة الحالية.
كما ابتعد المهاجم الآخر فيرناندو توريس ، الذي سجل هدف الفوز 1/صفر على المنتخب الألماني في نهائي يورو 2008 ، عن مستواه لفترة طويلبة قبل أن يستعيد بعض توازنه في الفترة الماضية.
وضم دل بوسكي اللاعب توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي إلى قائمة الفريق في البطولة الحالية لتضم قائمة المهاجمين إلى جواره كلا من فيرناندو يورنتي (أتلتيك بلباو الأسباني) وألفارو نيجريدو (أشبيلية الأسباني) ولكن أيا منهما لا يتمتع بنفس خطورة فيا أو توريس في حالة استعادة الأخير لمستواه المعهود.
وبعيدا عن الهجوم ، يعاني المنتخب الأسباني أيضا من غياب مدافعه المخضرم كارلوس بويول عن هذه البطولة بسبب الإصابة.
ومن المنتظر أن يدفع دل بوسكي باللاعب سيرخيو راموس بدلا منه في قلب الدفاع على أن يلعب ألفارو أربيلوا في مركز الظهير الأيمن.
وترتفع معنويات المنتخب الأسباني قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه حيث حقق الفريق الفوز في 41 من آخر 45 مباراة رسمية خاضها كما كانت المباراة الودية أمام صربيا والتي فاز فيها الماتادور الأسباني 2/صفر هي الثالثة والسبعين التي يحافظ فيها حارس المرمى إيكر كاسياس على نظافة شباكه ليتفوق بذلك على الحارس الهولندي السابق إدوين فان دير سار صاحب الرقم القياسي السابق.
وفي المقابل ، يواجه تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي بعض المشاكل والمخاوف أيضا حيث خيمت فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير المشروعة في إيطاليا على استعدادات الفريق قبل بداية البطولة خاصة وأن هذه الفضيحة طالت عددا من لاعبي الفريق بنسب متفاوتة وأسفرت عن استبعاد المدافع دومينيكو كريشيتو من قائمة الآزوري في البطولة الحالية بسبب استدعاء اللاعب للتحقيقات.
ويرى بيكيه أن هذه المشاكل التي يمر بها المنتخب الإيطالي لا تمنح المنتخب الأسباني أي أفضلية.
وقال بيكيه "المنتخب الإيطالي يفجر المفاجآت دائما عندما يكون ذلك متوقعا بأدنى درجة ممكنة. يتعين علينا أن نتأكد تماما من الاستعداد الجيد لهذه المباراة".
وتسبب غياب كريشيتو في بعض المشاكل بخط دفاع الآزوري وأصبح البديل الأفضل هو انتقال نجم خط الوسط دانييلي دي روسي إلى اللعب في مركز قلب الدفاع على أن يشغل جورجيو كيليني مكان كريشيتو في الجانب الأيسر.
ويثق كيليني في أن دي روسي لن يواجه أي مشكلة في اللعب بخط الدفاع. وقال كيليني "إنه نجم ويستطيع اللعب في هذا المكان".
وسبق للماتادور الأسباني أن أطاح بنظيره الإيطالي من دور الثمانية ليورو 2008 عبر ضربات الترجيح ولذلك ستتسم مباراة الغد بالطابع الثأري للمنتخب الإيطالي وبالرغبة الأسبانية في إعادة الذكريات وتحقيق فوز جديد على الآزوري.
وعلى مدار تاريخهما ، التقى الماتادور والآزوري 25 مرة على المستويين الرسمي والودي فكان الفوز من نصيب أسبانيا في سبع مباريات مقابل ثمانية انتصارات لإيطاليا وعشرة تعادلات وسجل الأسبان 29 هدفا في هذه المباريات مقابل 25 هدفا في مرماهم مما يوضح تقارب المستوى بين المنتخبين عبر التاريخ.
وشهدت بطولات كأس العالم ثلاث مواجهات بين الفريقين انتهت اثنتان بالفوز لصالح إيطاليا وواحدة بالتعادل كما التقى الفريقان ثلاث مرات في بطولات أوروبا انتهت إحداها بالتعادل والأخرى بفوز إيطاليا بينما كان الفوز الأسباني الوحيد عبر ضربات الترجيح في دور الثمانية بيورو 2008 .
ويتفوق المنتخب الأسباني نسبيا في المواجهات الودية مع الآزوري حيث حقق الفوز سبع مرات مقابل خمس للآزوري وسبعة تعادلات.
وكانت آخر مباراة بينهما هي اللقاء الودي في العاشر من أغسطس 2011 بمدينة باري الإيطالية وانتهى بفوز إيطاليا 2/1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.