الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رؤساء أربعة أندية سعودية يطالبون بوضع سقف أعلى لعقود اللاعبين المحترفين
ضم الهلال والاتحاد والشباب والأهلي
نشر في عناوين يوم 08 - 12 - 2011

عقد رؤساء الأندية السعودية اجتماع تشاوريا مساء الأربعاء 7ديسمبر 2011م في مقر نادي الهلال بحثوا خلاله تحديد سقف أعلى لعقود اللاعبين المحترفين ، وضرورة التزام الأندية السعودية عدم المزايدة في عقود اللاعبين المحترفين لما يمثله ذلك من أعباء إضافية على الأندية، كما ناقش المجتمعون عددا من المواضيع التي تهم جميع الأندية السعودية على وجه العموم.
وحضر الاجتماع التشاوري الأول رؤساء أربعة أندية وهي الهلال والشباب والاتحاد والأهلي، وشارك في الاجتماع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، ورئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد ، ورئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني ، رئيس نادي الشباب خالد البلطان ، وعضو مجلس إدارة نادي الاتحاد الدكتور عمر الخولي ، و محامي وعضو شرف نادي الأهلي خالد أبو راشد ، وعضوا مجلس إدارة نادي الهلال أحمد الخميس وسامي أبوخضير.وغاب رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي عن الاجتماع.
وقدم المجتمعون شكرهم للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل على ما يقوم به من جهود لدفع مسيرة الرياضة السعودية وتذليل الصعوبات التي تواجه الأندية.
واتفق المجتمعون على تحديد سقف أعلى لعقود اللاعبين المحترفين، واتفقوا على صعوبة تحديد سقف أدنى، نظرا لتعذر ضمان التزام الأندية الأخرى بالسقف الأدنى.
ودعا المجتمعون الأندية أن تراعي التناسب بين مداخيلها ونفقاتها وأعبائها المالية، كما اتفق المجتمعون على زيادة التنسيق بين الأندية لعدم الزج بأسماء الأندية بغرض المزايدة في العقود.
وطالب المجتمعون بتعديل المادة العاشرة من لائحة الاحتراف، بحيث يتم إلغاء مقدم العقد والراتب الشهري، وبدل المواصلات المنصوص عليها في الفقرة رقم 1، 2، 3، 4 من نفس المادة، على أن يكون قيمة عقد اللاعب موزعة على مدة العقد بشكل شهري، وذلك لمصلحة الكرة السعودية، وتحفيزاً لاستمرار عطاء اللاعب طيلة فترة عقده.
واطلع المجتمعون على لائحة العقوبات والجزاءات الخاصة بنادي الشباب، وأشادوا بالجهد المبذول فيها، على أن يتم دراستها ومناقشتها في الاجتماع التشاوري القادم تمهيداً لإقرارها.
وحرصاً من المجتمعين على تهيئة أسباب نجاح اللاعبين واستقرارهم وتأمين مصادر دخل للاعب وأسرته بعد اعتزاله لعبة كرة القدم أو تركها لأي سبب من الأسباب، بارك المجتمعون جهود الاتحاد السعودي لتعديل مهنة اللاعب، وطالبوا بزيادة الجهود وتفعيلها لإدراجها في نظام التأمينات الاجتماعية، أو الاتفاق مع البنوك المحلية لإيجاد آلية مشابهة للتأمينات الاجتماعية أو التقاعد المدني، أو التأمين التكافلي.
ودعا المجتمعون هيئة دوري المحترفين لتفعيل دور الأندية في الهيئة واجتماعاتها والمشاركة في اتخاذ القرارات، حيث يرى المجتمعون أن تأثير الأندية لا يصل إلى الطموح، كما وجه المجتمعون الدعوة للمدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر في الاجتماع التشاوري القادم بين رؤساء الأندية.
كما ناقش المجتمعون مسألة حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالأندية، واستمعوا لشرح من خالد البلطان عضو لجنة التخصيص عن اقتراحات اللجنة في هذا الخصوص، وتم تأييد هذه الاقتراحات المقدمة من اللجنة.
بالاضافة الى مناقشة الأمور المهمة التي تعيق مصالح الأندية، ورأوا عدم طرحها في وسائل الإعلام، والاكتفاء برفع خطاب لعرضها على سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
وبحث المجتمعون قرعة بطولة دوري ابطال اسيا 2012نظراً لعدم تكافؤ الفرص بين أندية غرب القارة وشرقها في دوري أبطال آسيا بسبب توقيت إقامة البطولة، قرر المجتمعون الرفع للاتحاد السعود لكرة القدم بأن يتم التنسيق مع اتحاد غرب آسيا لمطالبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإقامة البطولة بشكل دوري بين شرقها وغربها، بحيث تبدأ في شهر سبتمبر لمدة سنتين، وتبدأ في شهر فبراير لمدة سنتين أخرى، لكي تتناسب مع الموسم الرياضي في شرق القارة وغربها.
وناقش المجتمعون النسب المالية التي يتقاضاها وكلاء اللاعبين، وتم إرجاء الموضوع إلى الاجتماع القادم، لدراسة المقترحات التي ستقدم من الأندية حيال ذلك.
وقرر الجميع عقد اجتماعين سنوياً للتشاور والتنسيق فيما يخص مصالح الأندية، وقد وجه سمو الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي الدعوة إلى الحضور للاجتماع التشاوري القادم في النادي الأهلي، في موعد يحدد لاحقاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.