السعودية تحقق المركز ال16 عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس البرلمان اليمني للمحتجين: ثورة مصر "غير مشرفة"
نشر في عناوين يوم 12 - 02 - 2011

وصف رئيس مجلس النواب اليمني اللواء يحي الراعي ما جرى في مصر بأنه "لا يشرف مصر ولا أبناءها"، وطالب اليمنيين ب "التعقل" وهو ما خلف ردود فعل قوية ضده من داخل المجلس ومن اعضائه المنتمين لاحزاب المعارضة الذين يقاطعون جلسات المجلس منذ اكثر من اسبوعين.
وبعيداً عن ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء, خرج آلاف الشباب في مسيرات مؤيدة لثورة مصر وتطالب برحيل الرئيس علي عبدالله صالح وسقوط نظامه ووقع بعضها في إشتباكات بالأيدي مع قوات أمن وآخرين سيطروا على الميدان منذ أسبوع ويرفضون التغيير.
وقالت المصادر ان مدينة تعز, تصاعدت فيها المسيرات الشبابية التي انطلقت مساء الجمعة 11 فبراير2011, وهتف المتظاهرين بسقوط نظام الرئيس صالح في المدينة ذاتها التي أنطلقت منها أولى وأكبر المسيرات المؤيدة لتقلده كرسي الحكم قبل 33عاماً.
ووضعت قوات الأمن والجيش في حالة تأهب قصوى وأنتشرت في الشوارع القريبة من جامعة صنعاء وميدان التحرير الذي سيطر عليه العشرات من الأشخاص بلباس قبلي وأسلحة تقليدية ويرددون هتافات مؤيدة لصالح ورافضة لأي تغيير لنظامه.
وفي المسيرات التي أنطلقت منذ مساء الجمعة في العاصمة صنعاء وعددا من المدن اليمنية وقعت إشتباكات بين قوات أمن ومؤيدين لصالح والمتظاهرين ضده الذين رددوا لأول مرة شعارات تنال منه بالإسم ومنها "ياالله يالله إسقط علي عبدالله", و"يانظام صح النوم.. لافساد ولا إستبداد بعد اليوم".
وتميزت المسيرات الشبابية بعفويتها وعدم وقوف أحزاب المعارضة ورائها, وأنطلقت احداها من ساحة أكبر الجامعات اليمنية (جامعة صنعاء) بعد إعتداء عناصر أمنية ترتدي ملابس مدنية على طالب كان يحاول حشد زملائه للخروج بمظاهرة.
ولم تفتح المحلات التجارية وسط العاصمة صنعاء ابوابها حتى الظهر خوفاً من أعمال شغب قد ترافق المسيرات المتوقع خروجها, في حين قالت المصادر ان أنصار الرئيس صالح وحزبه الحاكم مارسوا أعمال "بلطجة" ضد المحلات التجارية في صنعاء وتعز وأجبروها على الإغلاق والخروج للتظاهر دعما له.
وأتهمت منظمات حقوقية السلطات بتنفيذ عمليات إعتقال واسعة شملت الشباب المشاركين في مسيرات صنعاء ومدينتي تعز وعدن, ودان مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ما تعرض له المحتفون الذين تجمعوا أمام مبنى محافظة تعز مساء الجمعة ليعبروا عن فرحتهم بانتصار الإرادة الشعبية لشعب مصر العظيم.
وقال في بيان له ان "مجموعة من البلطجية أقدمت على رمي الأحجار وشتم المحتفون بطريقة شبيهة بتلك التي قام بها عتاولة النظام البائد في مصر".
وفيما عبرت حكومة اليمن عن احترامها ل"إرادة الشعب المصري" بعد يوم من تنحي حسني مبارك وتسليمه الحكم إلى مجلس عسكري,
وقال مصدر يمني مسؤول في بيان صحفي إن حكومة اليمن "تعبر عن احترامها لخيار وإرادة الشعب المصري"، وتحدث عن ثقتها في "قدرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة (المصرية) على إدارة شؤون البلاد خلال هذه الظروف العصيبة".
وتحدث عن علاقات متينة بين البلدين، وذكّر بمشاركة الجيش المصري في الثورة اليمنية على الملكية عام 1962.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.