السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريطانيون يشنون حملة للقضاء على سلوكيات أثرياء الخليج في حي (نايتسبريدج) اللندني
اتهمتهم بجلب النشالين وإثارة الضجيج بسياراتهم الفارهة
نشر في عناوين يوم 23 - 08 - 2010

شن سكان حي (نايتسبريدج) الراقي في لندن حملة منظمة من أجل القضاء على ضجيج السيارات الرياضية الفاخرة والأصوات المرتفعة للموسيقي العربي، التي يقوم بها أثرياء خليجيون في الحي.
وقال بروس برنجر، المؤسس المشارك لمجموعة حملة السكان لوقف ضجيج سيارات السباق التي تؤرق نومهم، إن الأمر "يشبه وجود نقطة انطلاق سباق لومان خارج نافذة غرفة نومك مباشرة"، وأضاف أن سيارات "رولز رويس لا تحدث ضوضاء، لكن السيارات الرياضية الفاخرة هي التي تفعل ذلك".
وأشارت صحيفة (ديلي تليجراف)، الإثنين 23 أغسطس 2010، إلى أنه عندما يسدل الليل أستاره، تعج شوارع حي نايتسبريدج الراقية بضجيج السيارات الرياضية الفاخرة وبالأصوات المرتفعة للموسيقى العربية، ما يجعل السكان يشعرون أنهم كما لو كانوا "في دبي" وليس في أحد أفخم الأحياء السكنية في لندن.
وأثار السائحون من الأثرياء العرب الذين يصطحبون سياراتهم من طراز (بوجاتي) و(فيراري) و(لامبورجيني) في طائرات خاصة من أجل سباقات يصم صوتها الأذان بطول الشوارع التي تنتشر المتاجر على جانبيها؛ غضب السكان هذا الصيف وجذب انتباه الشرطة.
وأكد روجر "لسنا متعصبين.. السائحون من الدول الخليجية محل ترحيب ولطالما كانت لندن مدينة ترحب بالأجانب"، وقال: "لكن هذه المنطقة أصبحت على نحو سريع مكانا لا يسعد المرء بالحياة فيه".
ودفعت أسابيع من الضوضاء وليال الأرق جراء دوران محركات السيارات السكان إلى اليأس، وتشتهر هذه السباقات محليا باسم (حفلات الطواف)، واعتقلت الشرطة مطلع الشهر الجاري اثنين من الرجال العرب بعد أن فقدا السيطرة على سيارة، ما أسفر عن تحطم أربع سيارات كانت متوقفة في مربع سكني هادئ عادة، ومن المقرر أن يمثل الرجلان، وهما من دولة الإمارات العربية المتحدة، أمام المحكمة في شهر أكتوبر المقبل بتهمة القيادة بطريقة خطيرة والقيادة دون تأمين.
وتزداد حدة المشكلة التي يواجهها السكان بسبب عربات الريكشا التي تنقل السائحين العرب بجوار واجهات متاجر جوتشي وبرادا وأرماني في الساعات المبكرة ، حيث تتعالى أصوات الموسيقى العربية من مكبرات الصوت، وتمثل عربات الريكشا غير المرخصة التي تسير أحيانا بواقع ثلاث جنبا إلى جنب، مشكلة للسيارات والحافلات في لندن التي تحاول المرور من جوارها وتجبر المارة على "الانحناء والانطلاق سريعا هربا من الخطر"، وفقا لما ذكرته الحملة.
وقالت كارين مورجان توماس، أحد مؤسسي مجموعة حملة السكان، "يوما ما ستصبح مميتة، هناك حادث ينتظر الوقوع"، وتقول مورجان توماس متحدثة عن ركاب عربات الريكشا الذين غالبا ما يكونون فتيات يداعبن رجالا يرتدون عباءات عربية ويتنزهون بطول شارع سلون ستريت أحد أشهر شوارع التسوق الحصرية في لندن، إنهم "ليسوا سكارى لكنهم يشعرون بالملل"، وتضيف "السير في سلون ستريت خلال الليل يجعلك تشعر وكأنك في دبي أو مراكش"، كما تدفق النشالون والمتسولون بصورة كبيرة على المنطقة.
وذكرت توماس مورجان أن بعض المتسولين الأوروبيين يرتدون ملابس عربية لجذب التعاطف، مضيفة أنها رأت "طفلا عربيا" يعطي متسولا ورقة مالية من فئة 50 جنيه استرليني (78 دولارا).
ويتزايد دعم حملة السكان بصورة كبيرة من ناحية أخرى، حيث بدأت محادثات مع المجلس المحلي والشرطة بشأن تطبيق أشد صرامة لتشريع يناهض نشر الضوضاء في البيئة وقواعد خاصة بالالتزام بحدود السرعة وقواعد غرامات على انتظار السيارات.
ولا يزال تجري مناقشة زيادة تواجد الشرطة في المنطقة، وقال هشام علي رضا، صاحب شركة مقاولات سعودية يعيش في المنطقة، إنه "منزعج ومحرج" من سلوك الشباب في سياراتهم السريعة، وقال رضا لصحيفة (ديلي تليجراف) "نرغب في توقف هذا. المشكلة هي أنهم يأتون من مجتمعات مغلقة للغاية لا يسمح فيها بالاختلاط بين الجنسين. لذا عندما يحضرون للندن في الصيف فإنهم يتصرفون بطريقة ماجنة، إنه نوع من طقوس المغازلة".
وتجري الحملة أيضا محادثات مع ممثلي العائلة المالكة القطرية، المالك الجديد لمحلات (هارودز)، المحلات الفاخرة القريبة من المكان الذي يجذب عددا كبيرا من العملاء من الشرق الأوسط، وتقول مورجان "كانوا متعاونين جدا.. هارودز يرغبون في أن يكونوا جيرانا طيبين، لكنهم ليست لديهم السلطة لفرض قواعد خارج بابهم الأمامي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.