الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اطلاق سراح المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي بعد اتهامه بالفساد
نشر في عناوين يوم 20 - 05 - 2010

قررت نيابة الأموال العامة في إمارة دبي , الخميس20 مايو 2010 , الإفراج عن المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي، عمر بن سليمان، الذي يواجه اتهامات بالفساد، بعد أن قام بسداد المبالغ التي استولى عليها من المال العام، مستغلاً منصبه في صرف مكافآت لنفسه دون وجه حق.بحسب شبكة CNN.
وصرح المستشار عصام الحميدان، النائب العام بإمارة دبي، بأن "الإفراج عن عمر بن سليمان، بضمان محل إقامته، تم بعد سداده المبالغ التي استولى عليها دون وجه حق، بإيداع مبلغ 51 مليون و500 ألف درهم، في خزينة النيابة العامة لصالح حكومة دبي، وهي جملة المبالغ الخاصة بواقعة المكافأة فقط".
ونقل بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن الحميدان قوله إن "المبالغ المسددة من المتهم عمر بن سليمان، هي سداد وإرجاع عما استولى عليه من مال عام دون وجه حق، وليس تأمين كفالة على ذمة القضية، وذلك دون الإخلال بما تسفر عنه التحقيقات من وقائع أخرى".
وفي معرض تعليقه حول تصرف النيابة في القضية بعد سداد المبالغ، أوضح النائب العام لإمارة دبي، أن "النيابة العامة بموجب اختصاصها، تملك الإحالة للمحكمة، أو الحفظ بالأمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية، الأمر الذي سيتقرر بعد انتهاء كافة التحقيقات".
وكان الحميدان قد نفى في وقت سابق من أبريل الماضي، ما أوردته بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية، بشأن الإفراج عن المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي، مقابل كفالة مالية، مؤكداً أن التحقيقات ما زالت تتواصل مع المسؤول السابق، المتهم في قضايا فساد مالي.
وألمح الحميدان، حسبما جاء في بيان سابق صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إلى "محاولة بعض أقارب عمر بن سليمان التقدم بطلب للنيابة العامة، لتسديد مبلغ 50 مليون درهم، مقابل مبلغ المكافأة (البونص)، الذي استولى عليه بغير وجه حق، أثناء توليه منصبه السابق".
وشدد النائب العام للإمارة الخليجية أن "الكفالة غير واردة في هذا الشأن"، مؤكداً أن "تحقيقات النيابة العامة مستمرة، ولن تتوقف عند ملف البونص فقط، وإنما ستتواصل لاستيفاء كافة التفاصيل والملاحظات، التي أوردها تقرير دائرة الرقابة المالية، المتعلق بمخالفات عمر بن سليمان"، بحسب البيان.
وبدأت النيابة تحقيقاتها مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي في مارس الماضي، حيث أمرت بحبسه على ذمة القضية، بعدما نسبت إليه "مخالفات مالية" أثناء توليه منصبه الحكومي، أوردها تقرير دائرة الرقابة المالية بديوان حاكم الإمارة، تضمن اتهامات لسليمان ب"استغلال وظيفته في الاستيلاء بغير حق على مال عام."
ولم يتسن لCNN بالعربية الاتصال بعمر بن سليمان، ولم تتمكن من الوصول إلى أي محام يتولى الدفاع عنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.