وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محامية (ساحر شهرزاد) : الحكومة اللبنانية تلقت تطمينات بعدم تنفيذ حكم الإعدام فى (سباط)
نشر في عناوين يوم 24 - 04 - 2010

كشفت محامية اللبناني علي حسين سباط، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام في الملكة العربية السعودية، بعد إدانته بتهمة "امتهان السحر والشعوذة"، عن تلقي الحكومة اللبنانية تطمينات من الجانب السعودي، تفيد بأن سباط لن يتم إعدامه، على الأقل في الوقت الحالي.
وقالت المحامية مي الخنساء، في تصريحات لشبكة CNN الجمعة 23 أبريل 2010، إن وزير العدل اللبناني إبراهيم النجار، التقى السفير السعودي لدى بيروت، علي عسيري، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، في إطار الجهود المبذولة لإلغاء الحكم بإعدام سباط، رغم تقارير أفادت بأن محكمة "التمييز" أيّدت الحكم الثلاثاء الماضي.
وأوضحت المحامية اللبنانية أن السفير السعودي أبلغ الوزير اللبناني بأن سباط لن يتم إعدامه في الوقت الراهن، حيث لم يصدر بعد حكم نهائي بحقه، مشيرةً إلى أنها تلقت معلومات من وزارة العدل، بشأن المحادثات التي جرت بين النجار وعسيري في بيروت الأسبوع الماضي.
وتابعت الخنساء: "أثق بالوزير النجار"، وأضافت أنها "على يقين بأنه يبذل كل الجهود المكنة لإطلاق سراح علي سباط"، واعتبرت أن محادثاتها مع وزير العدل اللبناني أعادت إليها بعض الأمل بإنقاذ حياة موكلها.
وقالت المحامية، التي تقدمت في وقت سابق بالتماس إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، للعفو عن موكلها: "أضع ثقتي بالنظام القضائي بالمملكة العربية السعودية، ولديّ أمل في أن يسمحوا بإعادته (سباط) قريباً إلى لبنان".
ولم يمكن الحصول على تعليق من جانب وزير العدل اللبناني، الذي كان قد ذكر في وقت سابق ل CNN أنه طلب من المسؤولين السعوديين وقف تنفيذ الحكم بإعدام سباط وإطلاق سراحه، واصفاً حكم الإعدام بأنه "لا يتناسب مع الجريمة".
وكانت محكمة التمييز في مكة المكرمة قد أيّدت الثلاثاء الماضي، حكم "القتل تعزيراً بحق الساحر العربي علي حسين سباط، المعروف ب (ساحر شهرزاد)، لإدانته بامتهان السحر، وأعمال الدجل والشعوذة، وأكل أموال الناس بالباطل والإيقاع بين الأزواج".
وكانت محكمة التمييز قد رفضت، في وقت سابق من أبريل الجاري، المصادقة على حكم الإعدام، ورأت أن الحكم "سابق لأوانه"، وذكرت أنه "يجب استتابة الساحر في حالة إذا ما أقر بالعمل المنسوب إليه، فإما أن يتوب وإما أن يحكم بقتله".
وقد أثار الحكم بإعدام سباط كثيرا من الجدل في أوساط منظمات حقوقية، دعت الحكومة السعودية إلى الإفراج عنه، وأكدت أن الاتهامات بممارسة "السحر والشعوذة"، أخذت طابعاً متزايداً في المملكة العربية السعودية.
كما حثت منظمة العفو الدولية (أمنستي) السلطات اللبنانية على التدخل لوقف حكم الإعدام، قائلة في بيان على موقعها على الإنترنت، إنها ناشدت رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، التدخل من أجل المساعدة على وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن لبناني في السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.