وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي الفيصل: جامعة الفيصل تحقق مبادئ الملك فيصل
نشر في عناوين يوم 06 - 04 - 2018

أكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل الأمير تركي الفيصل، سير الجامعة نحو تحقيق مبادئ الملك فيصل رحمه الله .
وقال عقب رعايته أمس الأول (الرابع من أبريل 2018م)، حفل تخريج 153 طالبة و89 طالباً من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض: "نحن نسعى لتحقيق تلك المبادئ, والملك فيصل رحمه الله ترك ارث كبير يصعب على أي شخص أن يبلغه في مده قصيرة, ولكن الحمد لله الجامعة سائرة على الطريق وان شاء الله سنبلغ ذلك المنال".
ونوّه الأمير تركي الفيصل، خلال الحفل الذي حضره عضو مجلس الأمناء، رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل الأمير بندر بن سعود بن خالد، بالانجازات التي حققتها جامعة الفيصل في غضون العشرة سنوات الماضية.
وقال:" انجازات الجامعة تشهد بنجاحها, فالجامعة تبوأت المركز الثاني من بين الجامعات السعودية والسابع عربيا في تصنيف التايمز لمؤشرات التعليم العالي لعام 2018م وهذا تحقق في عمر عشر سنوات للجامعة, وبإذن الله سنصبو إلى ما هو أعلى من ذلك".
واستهل الحفل بمسيرة أعضاء هيئة التدريس, ثم أعلنت أسماء الخريجات والخريجين من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب.
في السياق، استعرض مدير جامعة الفيصل د.محمد آل هيازع، عدد من انجازات طلبة جامعة الفيصل, مبيناً أن طلاب كلية الطب حصدوا 6 مراكز من بين العشرة مراكز الأولى في امتحان الprogress test بين 17000 طالب وطالبة من 22 كلية طب على المستوى الوطني وهو مؤشر جوهري ولافت في تقييم الجودة وسلامة المعايير الأكاديمية.
وقال ال هيازع: " تم قبول جميع خريجي الكلية المتقدمين في برامج الزمالة الداخلية، علماً أن نسبة القبول في هذه البرامج على المستوى الوطني تقارب ال 50% فقط. كما تم قبول 12 خريجا ًمن بين 14 متقدماً من خريجي كلية الطب ببرنامج الماتش للزمالة الأمريكية هذا العام ، وحققت إحدى طالبات كلية الطب بجامعة الفيصل أعلى درجة في امتحان الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية في الستة أشهر الماضية ، ومن المحاولة الأولى وكذلك هو الحال لطلاب وطالبات علوم الحياة والذين نشروا العديد من الأوراق العلمية في مجلات عالمية مرموقة.
وشاهد الحضور في ختام الحفل فيلماً حول الجامعة وتخصصاتها, ثم ألقيت كلمة الخريجين، بعد ذلك أدى الخريجون القَسم.
الوسوم
الداخلية الرياض- الزمالة الطب الفيصل الملك برامج تركي جامعة خريجي قبول ل هيازع مبادئ متابعة-عناوين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.