انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 طرق علمية وبسيطة للتخلص من "الكرش"
نشر في عناوين يوم 22 - 08 - 2017

مَن مِنّا لا يزعجه مظهر "الكرش"، تلك الدهون التي تؤرق كل مهتم بصحته ورشاقته على السواء.
وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه من منطلق "صحي وطبي"، لا تعد الدهون تحت الجلد مشكلة كبيرة، إلا أن المشكلة تكمن في تراكم الدهون بتجويف البطن، وهو ما يعرف باسم " الكرش".
يتم عادة تقدير حجم الدهون في البطن عن طريق قياس محيط الخصر. ويمكن أن يتم ذلك بسهولة بواسطة شريط القياس. ويطلق اسم "السمنة في منطقة البطن" على كل ما يزيد قياسه عن 102 سم في الرجال و 88 سم في النساء.
ووفقا لما نشره موقع "كير2" فإن هناك 6 استراتيجيات، ثبت علميا أنها تستهدف الدهون في منطقة البطن أكثر من أي مناطق أخرى في الجسم.
فإليكم 6 طرق بسيطة للتخلص من هذا "العدو"
1. تجنب المشروبات المحلاة بالسكر
أظهرت العديد من الدراسات أن السكر الزائد، تحديدا الكميات الكبيرة من الفركتوز، يمكن أن تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في البطن.
ويعد السكر السائل هو الأكثر ضررا، حيث لا يتم تسجيل السعرات الحرارية السائلة بواسطة المخ، بنفس طريقة التعامل مع السعرات الحرارية الصلبة.
وتشمل القائمة المشروبات المحلاة بالسكر وعصائر الفواكه والمشروبات الرياضية المختلفة عالية السكر. لذا يفترض ببساطة التقليل منها أو الامتناع عنها.
2. تناول المزيد من البروتين
يعتبر البروتين من أهم عناصر التغذية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. وثبت أنه يساعد بنسبة 60% في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم الواحد، كما أنه يساعد على تناول ما يصل إلى 441 سعرة حرارية أقل يوميا.
وأظهرت إحدى الدراسات أن كمية ونوعية البروتين المستهلكة ترتبط عكسيا بالدهون في البطن. وبالتالي فإن الأشخاص الذين يتناولون البروتين أكثر تقل لديهم بشكل كبير الدهون في البطن.
لذا احرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والأسماك والمأكولات البحرية والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان وبعض الحبوب الكاملة.
3. تقليل النشويات
يأتي تقليل كمية النشويات ضمن أكثر الوسائل الفعالة لإنقاص الدهون بحسب نتائج العديد من الدراسات العلمية. فعند تقليل تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، فإن الشهية تنخفض و بالتالي يتم فقد الوزن.
وقد أظهرت أكثر من 20 تجربة عشوائية أن الوجبات الغذائية المنخفضة في النشويات تؤدي إلى فقدان أكثر للوزن بالمقارنة بما يتحقق عن طريق الوجبات الغذائية قليلة الدسم.
4. تناول الأطعمة الغنية بالألياف الدهنية
من النصائح الشائعة أن تناول الكثير من الألياف يساعد في فقدان الوزن.
وعادة ما يحدث التأثير على وزن الجسم من تناول الألياف القابلة للذوبان، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن 14 غراما إضافية من الألياف يوميا تؤدي إلى انخفاض 10% في السعرات الحرارية، وفقدان الوزن قد يصل إلى 2 كغم على مدى 4 أشهر، ويظهر الفرق بوضوح في منطقة تجويف البطن.
لذا ينصح بالإكثار من الأغذية الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه. كما تعد البقوليات أيضا مصدرا جيدا للألياف، وكذلك بعض الحبوب مثل الشوفان.
5. ممارسة الرياضة
أثبتت دراسة علمية أن 6 أسابيع من ممارسة التمارين الخاصة بعضلات البطن لم يكن لها تأثير ملموس على محيط الخصر أو كمية الدهون في تجويف البطن. إلا أن ممارسة رياضات متنوعة مثل المشي والجري والسباحة وغيرها، هي التي تؤدي إلى تخفيضات كبيرة في الدهون المتراكمة في البطن.
6. نوع وكم الطعام اليومي
إن أي شخص يريد حقا أن يقوم بتحسين نظام التغذية، عليه أن يرصد بدقة "كمية" و"نوعية" ما يتناوله خلال اليوم. فالقيام بذلك من حين لآخر لبضعة أيام على التوالي يمكن أن يساعدك على تحقيق التغييرات التي تحتاج إليها.
(المصدر: العربية نت)
الوسوم
الرياض- متابعة-عناوين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.