33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشؤون البلدية تنشئ وتؤهل103 حدائق ومتنزهات عامة
نشر في عناوين يوم 15 - 08 - 2015


الرياض – واس
كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن تنفيذ وتأهيل 103 متنزهات وحدائق العامة وساحات بلدية وملاعب وممرات المشاة بتكلفة إجمالية بلغت (477,969,543) ريالًا بهدف توفير متنفسات ترفيهية وحضارية للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة .
وأشارت الوزارة في تقرير عن إنجازاتها في مجال إنشاء الحدائق والمتنزهات أن قائمة المشروعات الجديدة شملت افتتاح 41 حديقة عامة ومتنزه وساحة بلدية جديدة، في مكة المكرمة وجدة والطائف، بتكلفة إجمالية تزيد عن 186مليون ريال، كما تضمنت تشييد عدد كبير من ممرات المشاة وحدائق الأحياء ومشروعات تجميل وتشجير الشوارع منها 7 حدائق بالعاصمة المقدسة، تحتوي كل حديقة على مسطحات خضراء بمساحة تزيد عن 3500 متر مربع. كما شملت افتتاح حديقة المشاعل في حي الفيصلية 1 بمحافظة جدة، على مساحة إجمالية بلغت 4638 متراً مربعاً، تغطي المسطحات الخضراء منها 2514 متراً مربعاً، منها مئات الأشجار، ونخيل الزينة، بالإضافة إلى جلسات للعائلات ومناطق ممرات للمشاة بطول 1537 متراً.
وتضمنت إنجاز 20 مشروعاً بيئياً وجمالياً وترفيهياً في منطقة الرياض بتكلفة إجمالية 156 مليون ريال ، لتلبية احتياجات النمو العمراني بالمنطقة، من المشروعات البيئية، والترفيهية وإنشاء حدائق في جميع الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة.
وشملت مشاريع الحدائق الحديثة التي تم تدشينها بمدينة الرياض كل من متنزه الحائر بمساحة إجمالية قدرها 64000 متر مربع ويحتوي على ساحة للعروض بمساحة10
آلاف متر مربع، ومسجد بمساحة 150 متراً، وملاعب لكرة السلة والقدم، وممرات للمشاة، ومسطحات خضراء بمساحة تزيد عن 18500 م2 ومنطقة لألعاب الأطفال بمساحة
872متراً مربعا،ً وممرات للمشاة يزيد بطول 2000 متر.
ولفت التقرير إلى أن قائمة المشاريع الجديدة شملت إعادة تأهيل وافتتاح 11 حديقة بلدية، بالمنطقة الشرقية، وتجهيز 7 ملاعب سداسية في عدد من المواقع والأحياء السكنية بمدن ومحافظات المنطقة، بالإضافة إلى تأهيل حديقة الأمير محمد بن فهد الواقعة على طريق الملك عبد العزيز الدائري، إلى جانب افتتاح 4 حدائق جديدة بكل من الدمام والخبر والقطيف، بتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون ريال.
وفي منطقة المدينة المنورة، قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال العام الجاري، بإنشاء (46) حديقة ومتنزه وساحة بلدية وممراً للمشاة، بتكلفة إجمالية بلغت 122,969,543مليون ريال، وتضمنت قائمة المشروعات، تسوير الحدائق العامة بمنطقة المدينة المنورة وإعادة تأهيل عدد من الحدائق الأخرى.
وأبان التقرير أن إنجازات الوزارة في مجال الحدائق والمتنزهات تضمنت تنفيذ أول مشروع لحديقة نسائية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم بمساحة تجاوزت130 ألف متر
مربع وتحتوي عدد كبير من العناصر الترفيهية الموجهة لفئة النساء بشكل خاص، وبتكلفة تجاوزت 13 مليون ريال للمرحلة الأولى من المشروع.
وسعياً للحفاظ على هذه الحدائق والمتنزهات العامة وحدائق الأحياء والساحات البلدية وزيادة قدرتها على استقبال أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين، دعت الوزارة رواد الحدائق والمتنزهات بالالتزام بالإرشادات المدونة في اللوحات الموجودة على مداخل هذه المواقع وعدم العبث بالنباتات أو الزهور أو المسطحات الخضراء والحرص على سلامة أنظمة الري المستخدمة في جميع الحدائق والمتنزهات، ونظافة المواقع والمحافظة على المرافق العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.