ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العاصمة تتربع على الصدارة و الغربية تواصل المطاردة !!
نشر في اليوم يوم 29 - 09 - 2013

احتدم الصراع على صدارة دوري عبداللطيف جميل مع نهاية الجولة الخامسة بين النصر والهلال بعد الفوز السهل الذي حققه النصر على الشعلة في مستهل منافسات الجولة وتعثر الهلال بالتعادل مع الأهلي الذي قفز للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الاتحاد ونجران في الوقت الذي واصل فيه الشباب والفتح نتائجهما السلبية التي أبعدتهما عن مراكز المقدمة .
وشهدت الجولة الخامسة أقل نسبة تهديفية حيث تم تسجيل ( 8 ) أهداف فقط بمعدل ( 1.14 ) هدف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى ( 100 ) هدف بمعدل ( 2,86 ) لكل مباراة . كما شهدت الجولة أيضا ( 22 ) بطاقة صفراء وبطاقة حمراء مباشرة وحيدة كانت من نصيب لاعب الشعلة مشعل العجمي .
صدارة مشتركة
نجح الهلال في المحافظة على صدارته بفارق الأهداف المدفوعة عن النصر بعد أن لحق بالتعادل أمام مضيفه الأهلي قبل نهاية المباراة ب 13 دقيقة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ، ويعتبر هذا التعادل هو الأول للفريق الذي حقق 4 انتصارات متتالية . وفي المقابل قفز الأهلي للمركز الثالث بفارق الأهداف عن نجران والاتحاد بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط . أما النصر فقد حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في البطولة وكان ذلك على حساب الشعلة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في حين تلقى الشعلة الخسارة الرابعة على التوالي وبقي في المركز الأخير بنقطة وحيدة .
حضور باهت
واصل الفتح نزيف النقاط في البطولة حيث فشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي واكتفى بالتعادل أمام ضيفه العروبة بدون أهداف ليتراجع للمركز السابع برصيد 6 نقاط في حين حل العروبة عاشرا برصيد 5 نقاط . وفي المقابل مازال الشباب بعيدا عن مستواه المعروف حيث سار على نهج الفتح وتراجع للمركز السادس بعد تعادله السلبي مع مضيفه الفيصلي ليرفع رصيده إلى 8 نقاط بينما رفع الفيصلي رصيده إلى النقطة رقم ( 5 ) ويحتل المركز التاسع .
مسلسل السقوط
اخفق الاتفاق في تجاوز كبواته السابقة وسجل سقوطا جديدا عقب خسارته غير المنتظره أمام مضيفه نجران بهدف دون مقابل ، وهذه الخسارة تعد الثالثة للفريق مقابل فوز وتعادل ليتراجع على أثرها للمركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط في حين رفع نجران رصيده النقطي إلى 9 نقاط وقفز للمركز الخامس متخلفا عن الأهلي والاتحاد بفارق الأهداف .
نغمة الفوز
تجاوز الاتحاد آثار الخسارة القاسية أمام الهلال في الجولة الرابعة وحقق فوزا مهما على ضيفه التعاون وبنتيجة هدفين لهدف صالح من خلاله أنصاره وصعد للمركز الرابع برصيد 9 نقاط متخلفا عن الأهلي ومتقدما على نجران بفارق الأهداف المدفوعة والمقبولة . أما التعاون فقد تلقى الخسارة الأولى في البطولة وعاد للمركز الثامن برصيد 6 نقاط .
يفضلان السلبية
فشل الرائد في تجاوز أزمة النتائج التي يعاني منها وسقط في فخ التعادل السلبي أمام النهضة الذي حرص هو الآخر على تجنب الخسارة والتخلي عن المركز الأخير ليرفع الأول رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني عشر ويرفع الثاني رصيده إلى نقطتين ويتقدم للمركز الثالث عشر .
المنافسة تحتدم
اشتد الصراع على صدارة هدافي دوري جميل بين تسعة لاعبين وحافظ مختار فلاتة وتياجو نيفيز على الصدارة برصيد ( 4 ) أهداف رغم غيابهما عن التهديف في الجولة ولحق بهما ناصر الشمراني والبرازيلي برونو سيزار . وجاء في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد 3 أهداف وهم لاعب النصر باستوس ولاعب الاتحاد جوبسون ولاعب التعاون إيفولو ولاعب الشباب نايف هزازي ولاعب الفتح حمدان الحمدان .
تفوق الأجانب
انفرد اللاعبون الأجانب بأكثرية التسجيل عندما وصلوا للهدف رقم ( 50 ) فيما سجل اللاعبون المحليون ( 48 ) هدفا وذهب هدفان بالخطأ في المرمى كان آخرهم في هذه الجولة من قبل لاعب الاتفاق نيكولاي جريجوري في مرمى فريقه أثناء مباراته أمام نجران .
الهدف 100
أنجز مهاجم الهلال ناصر الشمراني أكثر من مهمة بهدف واحد كان في مرمى الأهلي ، وهذا الهدف منح فريقه التعادل وجنبه الخسارة وأبقاه في الصدارة ، أما على المستوى الشخصي فقد وضعه في صدارة الهدافين كما أنه يعتبر الهدف رقم 100 في البطولة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.